عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-11-2007 - 07:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Hussam
 
Hussam
أهلاوي للعضم

Hussam غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم
سلة الاتحاد الناشئة.. ســنة ثـامنـة يا جميل

سلة الاتحاد الناشئة.. ســنة ثـامنـة يا جميل
سلة الاتحاد الناشئة.. ســنة ثـامنـة يا جميل

في زحمة النشاط السلوي وضيق المدة الفاصلة بين موسم راحل وآخر قادم، مرّ إنجاز سلة الاتحاد بالفوز بلقب الناشئين مرور الكرام على الإعلام، حيث لا حسّ ولا خبر، لذا كان اللقاء مع مدرب الفريق علاء جوخة جي على مبدأ »حصة الغالي للتالي«.


كوتش علاء.. ستة أعوام مضت على آخر لقب للمدرسة الاتحادية على مستوى الناشئين فلماذا كل هذا التأخير برأيك؟
التأخير تتحمله كل الإدارات التي تعاقبت على النادي إضافة لكافة مفاصل اللعبة، حيث كنا على الدوام ننظر لرأس الهرم ونتجاهل قاعدته ما أدى لحدوث فترة ركود دفعت بالمدربين للابتعاد عن الفئات العمرية رغم وجود الإمكانات، ولكن للأسف لم يتم استثمارها على أكمل وجه إلا بعد الصيام الطويل لفريق الرجال عن العودة مجدداً للواجهة المحلية في الألفية الثالثة، فعاد التوجه لعادة الاهتمام بقواعد اللعبة والحمد لله النتائج تبدو مبشرة من خلال فوز النادي بلقبي الأشبال والناشئين معاً.
كم استغرق بناء هذا الفريق لإعادة اللقب إلى خزائن الاتحاد؟
معظم عناصر الفريق سبق لها أن تربعت على بطولة الأشبال قبل عامين، وفي الموسم قبل الماضي شاركنا به في فئة الناشئين، ولكنه خرج في وقت مبكر من المنافسة وتحديداً من الدور الأول وهذا ما دفعنا إلى الحفاظ على المجموعة نفسها وزيادة الجرعات التدريبية على مدار العام ودون توقف وكانت النتيجة لقب الناشئين ورفد فريق الشباب بثمانية لاعبين.
وما لغز وقوع الفريق في مطب الهزيمة أمام الحرية أكثر من مرة؟
أولاً أودُّ أن أقدم الشكر للحرية لأنه ساهم وبشكل إيجابي في الفوز باللقب عندما كشف بعض الثغرات التي قمنا بتلافيها فيما بعد وأهمها تعليم اللاعبين عدم الاستهتار قبل المباراة وأثناءها، حيث هزمنا الحرية مرتين بسبب الاستهتار وثانياً الحرية فريق جدير بالاحترام ولو كان لديه لاعب آخر من طراز الواعد سامر بوادقجي لكان أحد الفرق المنافسة على اللقب.
بحكم تخصصك بتدريب الفئات العمرية وخصوصاً الناشئين فما النظام الأنسب للدوري؟
طبعاً الدوري الكامل لأنه يخلق فرص احتكاك مع الفرق القوية ويتيح لي كمدرب اللعب بـ»11« أسلوب لعب، وهذا مفقود في نظام التجمعات، تخيل أن بعض الفرق التي واجهتها في الفاينال كنت أجهلها ولم ألعب أمامها منذ أكثر من عامين، ومن جهة أخرى فريق حطين يملك مجموعة واعدة، حيث تمكن في الدور الثاني من هزيمة الحرية والجلاء وحرام أن يخرج »آوت« نتيجة ظلم نظام التجمعات.
عقد اللولو
تألف فريق الاتحاد »البطل« من: حازم فاخوري- أمير تمو- وائل جليلاتي- نبال سنكر- نديم عيسى- بشار لطفي- عزمي عبد النور- عادل خواتمي- قتيبة عكاش- ملهم فتوح- محمود عصفرة- غيث قباني- وسام الإمام- نور شيط- حاتم صالح- المدرب علاء جوخة جي- المشرف عبد الغني غنوم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 06-11-2007 الساعة 07:59
رد مع اقتباس