عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-08-2008 - 03:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
محمد أبو سعدى:لانريد تبريراً

محمد أبو سعدى:لانريد تبريراً
ابو سعدى نجم السلة الأهلاوية
قيادة أيِّ عمل تبدأ من الاختيار الأول، فإذا كانت نقطة البداية صحيحة نوعاً ما، فإنَّ هذا يؤدِّي إلى عمل صحيح نوعاً ما. وحديثي هذا يشمل الكثير من الأحداث؛ فعلى صعيد المنتخب فإنَّ نقطة البداية طبعاً تشمل عدة نقاط ابتداءً من اختيار المدرِّب وانتهاءً باللاعبين، حيث هناك اختيارات غير صحيحة ولاسيما على مستوى اللاعبين المختارين أو المعتذرين، وقبولٌ للاعتذارات وعدم ربطها مع الأندية..
ما هذا الاستهتار؟!
مَنْ وافقَ على استمرار هكذا منتخب وتحت أيِّ عنوان لا أدري؟ ولماذا..!!؟
الكثير من الإداريين يحاولون أن تكون لديهم شماعات تبرِّئهم من التهم التي ستوجَّه إليهم، ولكن نحن لا نريد تبريراً، وإنما نريد قبطاناً لسفينة السلة، إما الاستمرار بقوة وإما الغرق، فنحن ككل في كرة السلة نطمح للمنافسة القوية ولا نطمح للمنافسة مع الفرق الضعيفة، وطبعاً حديثي هذا ليس لأنَّ النتائج سيئة وإنما لأنَّ الفريق لا يملك من الخامات التي هي نقطة البداية الصحيحة للتطور على مستوى الرجال إلا القليل، ولا يكون العمل مع هكذا خامات بهذه الطريقة، علينا تطوير الإمكانات الفردية والعمل على الشقِّ الهجومي الأهم، لأنه لا يأتي بسهولة وهو بحاجة إلى موهبة بالإضافة للتمارين الخاصة والفردية.

ولو راقبتم كلَّ الفرق التي كانت ضعيفة فستلاحظون أنها بدايةً تعمل على الشقِّ الدفاعي وهذا انتهينا منه نوعاً ما ولكن أين الهدَّافون؟ ولو راقبتم نتائج فرقنا بشكل عام لوجدتم أنَّ الـ /65/ نقطة عامل مشترك في كثير من المباريات.

والحديث عن منتخب الناشئين يطول، ولكن من المسؤول عن طريقة تطوير هذا الفريق؟ وهل يعرف الطريقة أم أنَّ الاستمرار على الوضع الحالي هو الصحيح والنوم على النتائج الماضية،؟علينا العمل بشكل فردي للتطوير الفردي الأهم.
والسبب في ذلك هو أن لاعبنا فقير بالمعلومات ذات المستوى العالي، ومع احترامي للكثير؛ نحن بحاجة لمدرِّبين يملكون الحالات الفردية، ومن ثم الاستمرار على خط الفريق الجماعي.. وإلى الأمام يا شباب المستقبل، ويا خوفي عليكم (ما هو الطريق الذي ستسلكونه؟).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 06-08-2008 الساعة 04:20
رد مع اقتباس