عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-08-2008 - 05:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
بكين تستقبل الأولمبياد بأزياء جميلة


تعتبر الأمة الصينية من الأمم التي تحب الزهور، ولتوفير ظروف سعيدة لاستقبال الأولمبياد، يعمل البستانيون على تزيين بكين ب40 مليون أصيص من الزهور لأن تصبح المدينة بحرا من الزهور. وقال مدير قسم الزهور بمصلحة البساتين والتخضير في مدينة بكين السيد وانغ تشون تشنغ للمراسل إنه ستوضع الزهور الجميلة في ميدان تيان آن من والحديقة الأولمبية وعلى طول الطرق المؤدية إلى الاستادات الأولمبية والطرق الهامة الأخرى والأحياء التجارية أثناء الأولمبياد:

"بدأنا تزيين المدينة بالزهور في مطلع شهر يوليو الماضي،وسننتهى منه نهائيا قبل افتتاح الأولمبياد في الثامن من أغسطس الحالي، وسنرتب الزهور داخل شقق الرياضيين والاستادات وغيرها من الأماكن."

وفي ميدان تيان آن من، لاحظ المراسل أن ترتيبات الزهور أظهرت العناصر الأولمبية، ويكون قوام مصطبة الزهور المركزية نموذجا لشعار أولمبياد بكين- "ختم الصين•بكين الراقصة" ويبلغ ارتفاعه 16.9 أمتار، ووصل قطر مصطبة الزهور إلى أربعين مترا.


والآن، على جانبي شارع تشانغ آن الذي يعتبر شارعا أكثر جاذبية للناس في بكين، يمكننا أن نرى مصطبة زهور كبيرة كل عشرات الأمتار تجسد الحضارات الصينية القديمة والثقافات الرياضية الحديثة. وتجذب الزهور الجميلة والأفكار الفنية البديعة كثيرا من المارة للتمتع بها. وقال السيد وانغ تشون تشنغ مدير قسم الزهور بمصلحة البساتين والتخضير في مدينة بكين للمراسل:
"تتضمن التزيينات بعض الحدائق المصغرة أيضا فيها التماثيل ومصطبات الزهور المكعبة والجبال الصناعية، أو غيرها من الأشياء الصناعية المصغرة."

عندما يرخي الليل سدوله، تلعب مصابيح النيون دورا رئيسيا في تزيين بكين الجميلة، ومن أجل إبراز مشاعرها الودية والسعيدة، زادت مدينة بكين منذ ال24 من شهر يوليو الماضي من مائتي منظر إضاءة ليلية، ومنها 11 جسرا والمواقع السياحية الشهيرة عالميا مثل القصر الامبراطوري والقصر الصيفي.


وفي الحارة المقابلة للاستاد الوطني- عش الطائر ومركز السباحة الوطني- المكعب المائي، تتميز المناظر الليلية هناك بالخصائص الصينية، حيث ترتب على جسر بي تشن مصابيح على شكل التنين الذي يعتبر رمزا للثقافة الصينية التقليدية.

وفي شي دان الحي التجاري المزدهر في بكين، افتتحت ساحة شي دان الثقافية التي تم إصلاحها مؤخرا أماما الجماهير بصورة رسمية، وازدادات 4000 متر مربع من المساحة التجارية تحت الأرض، وتم بناء المنظر المائي والمسرح في مركز الساحة، وعادت بوابة شي دان المزخرفة التي تتمتع بالطراز المعماري في أسرتي مينغ وتشينغ وقد تلاشت منذ 85 سنة عادت من جديد إلى مسقط رأسها، وفي الليل، يأتي الكثير من سكان المدينة والسياح إلى هذه الساحة للتسوق أو الراحة. وقال المواطن وانغ تاو للمراسل:


"الأحول في الليل جميلة، وتغيرت ملامح المدينة تغيرا كبيرا." الآن تشكلت شبكة مناظر الإضاءة الليلية في مدينة بكين، والتي يكون مركزها ميدان تيان آن من وخطوطها الرئيسية شارع تشانغ آن وامتداداته والخط العمودي للمدينة وتتركز على الطرق الهامة أو المزدهرة. وهناك نحو ألف منظر إضاءة ليلية في كافة المدينة، في الليل الصيفي الجميل وبين أضواء المصابيح اللامعة الباهرة، تظهر بكين روعتها وإشراقاتها المتمثلة في الثقافة القديمة والحضارة الحديثة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس