عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-08-2008 - 07:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
الصحف الاردنية(بعد لقلء منتخبنا مع الاردن)

الاردن (0) سورية (0) فـي بطولة غرب اسيا لكرة القدم


الصحف الاردنية(بعد لقلء منتخبنا مع الاردن) 189697.jpg



(نقطة) اول السطر !!

طهران - محمد حسين سليمان - موفد اتحاد الاعلام الرياضي- تعادل امس المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره السوري 0/0 في افتتاح بطولة غرب آسيا الخامسة التي انطلقت في ايران .
المنتخب نال نقطة اول السطر بانتظار ما تسفر عنه نتيجة لقاء سوريا وسلطنة عمان يوم غد حيث المواجهته الاخيرة امام عُمان عصر الاثنين المقبل، وقبل ان تطوى صفحة المجموعة
في سطور
النتيجة:تعادل الاردن وسورية 0/0 الحكام: القطري عبدالله بلوشي ومواطنه وليد المناعي والايراني محمد تاغبور ومواطنه يات الله جاهبنازي العقوبات:بشار بني ياسين، محمود شلباية الملعب: تختي بالعاصمة طهران
مثل الفريقين: المنتخب الوطني:لؤي العمايرة، حاتم عقل، بشار بني ياسين، علاء مطالقة، محمد منير (عدي الصيفي)، قصي ابو عالية (حسونة الشيخ) ، بهاء عبدالرحمن، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، عبدالله ذيب (رائد النواطير)، محمود شلباية.
سوريا:مصعب بلحوس، احمد الصالح، عبدالناصر حسان، علاء الشبلي، محمد زبيدي، عادل عبدالله، زاهر الميداني ، محمد الرفاعي (هاني الطيار)، مهند ابراهيم (محمد عبادي)، تامر محمد.
فرص احتاجت لترجمة
اراد المنتخب الوطني من خلال التشكيل الذي استهل به المدير الفني فينجادا، فرض نفوذه على مسرح الحدث والاطباق على منطقة العمليات بتواجد عرضي للاعبي الارتكاز قصي ابو عالية وبهاء عبدالرحمن حيث حاول الاستفادة منهما بتغطية المساحات الجانبية، وتدعيم التفاضل العددي في الشق الهجومي، ومنح الثلاثي عامر وحسن وعبدالله أدوارا مزدوجة في التحركات الأمامية سواء بالتقدم من الاطراف أو باختراق المناطق الهامة بعيدا عن الرقابة، وكان محمود شلباية العائد بعد طول غياب محور الهجمات،اذ حاول كثيرا احتلال المناطق الفعالة واقتناص بعض الكرات العرضية.
هذه التحركات وضعت زمام الأمور بيد المنتخب الذي اختبر الحارس السوري بوقت مبكر، عندما لعب مطالقة ركنية قصيرة مع حسن ليسددها من حافة الجزاء لكن بلحوس تواجد بالمكان الصحيح وابطل الخطورة.
المنتخب السوريي حاول مدربه محمد جمعة القيام بمناورات تكتيكية، حيث كثف من التواجد العددي في الوسط تاركاً زاهر وعادل في قلب الوسط، وجفال والرفاعي على الاطراف لتدعيم تحركات المهاجمين تامر ومهند ، وبالفعل فقد نجحت هذه التحركات بتهديد مرمى العمايرة حين سدد الرفاعي بجوار المرمى، ثم سدد جفال كرة مباشرة من خارج المنطقة ابعدها العمايرة كما اخترق مهند الدفاع وسدد كرة ارضية انقذها العمايرة بحضور.
دقت هذه الفرص ناقوس الخطر في صفوف المنتخب ليبدأ بعدها بالاقتراب من المرمى السوري بعد ان نظم هجماته خصوصا مع تفعيل تقدم الظهيرين مطالقة و منير، وهذا الاخير لعب كرة ركنية قصيرة مع عامر لتفوت على قدم حسن وتصل الى عبدالله الذي هيأها بشكل مناسب وسددها ليضع علاء شبلي وجهه في طريقها. ثم عاد عامر ليمرر بين الدفاع الى عبدالله سددها ارضية ، وجاءت اكبر الفرص واخطرها عندما قطع بهاء الكرة وتقدم بها ليسددها ردها الحارس بلحوس وتتهادى امام شلباية الذي فضّل ان يسددها دون تردد لتقف تحت قدم الحارس . وعاد شلباية ليهدر كرتين رأسيتين من عرضيتي مطالقة وعامر بجوار القائمين في الدقائق الاخيرة للشوط.
ضغط
بدأ المنتخب الوطني الحصة الثانية من حيث انتهى بالأول بل رفع من مستوى التهديد ، اذ سرعان ما انفرد شلباية داخل منطقة الجزاء كاسرا التسلل ليخرج بلحوس بسرعة ويربك تفكيره لتفوت عليه الكرة الى خط النهاية، وتكرر المشهد عندما ترك شلباية زميله عبدالله يتخطى الدفاع ويواجه الحارس لكنه سدد كرة ضعيفة.
فينجادا اشرك حسونة والنواطير بديلين لقصي وعبدالله بهدف تفعيل الهجوم لتسير مجريات الامور باتجاه واحد وهو سيطرة وبحث اردني عن هز المرمى السوري.
اشترك بعدها السوري عبادي بدلا من مهند لغاية هجومية بعد ان كان الطيار قد عزز الوسط بدلا من الرفاعي، في المقابل اشرك الصيفي بدلا من منير منير ويعود عامر لمكانه. ولاحت فرصة هز الشباك بقدم سورية بعد ان رفع النواطير كرة عرضية اربكت شبلي الذي ابعدها قبل تدخل المرمى وتتحول ركنية.
وعاد النواطير الذي اشعل الجهة اليسرى ليتوغل ويرفع عرضية ارتقى لها شلباية مع الحارس والمدافع الصالح لتمر على الجميع.
وتواصل الضغط للمنتخب في الدقائق الاخيرة بحثا عن هدف الفوز وتوالت الفرص والركنيات ثم الاخطاء التي سنحت واحدة من خارج الجزاء سددها حسونة ومرت فوق العارضة بقليل. واهدر النواطير آخر فرص اللقاء بعد ان سدد بتهور عرضية الصيفي التي اجتازت الدفاع لتعلن الصافرة الاخيرة عن التعادل .

الصحف الاردنية(بعد لقلء منتخبنا مع الاردن) 189699.jpg


عقل افضل لاعب

نال مدافع المنتخب الوطني جائزة افضل لاعب في المباراة وسلمها له فادي زريقات الامين العام لاتحاد غرب آسيا.
فينجادا يبرر بحساسية لقاءات الافتتاح
اشار المدير الفني للمنتخب الوطني نيلو فينجادا ان المنتخب وقع ضحية لقاءات الافتتاح التي جاءت كما هي العادة مغلقة ورغم ذلك فقد اهدر منتخبنا العديد من الفرص السهلة للتسجيل والتي ضاعت نتيجة لعدم محالفتنا التوفيق من جهة وسوء التركيز في مواجهة المرمى. واضاف خلال المؤتمر الصحفي: لقد لعبنا بشكل هجومي خصوصا في الشوط الثاني حيث سيطرنا وواجه مهاجمونا المرمى بشكل صريح الا ان يقظة الحارس السوري منعت اهتزز شباكه. وحول اللقاء المقبل قال: سنشاهد لقاء غد بين سوريا وسلطنة عمان وعلى ضوء نتيجة المباراة واداء المنتخب العماني سنضع خطتنا للقاء الاخير اذ من المهم ان نضمن صدارة المجموعة. مضيفا سنساعد اللاعبين على الخروج من آثار التعادل بعد ان ضاع الفوز ونعد بان نقدم عرضا افضل.
اما محمد جمعة مدرب المنتخب السوري قال: نحن سعدا جدا بالحصول على نقطة التعادل من المنتخب الاردني القوي وصاحب الخبرة، كنا نعرف مصادر القوة فيه وحضرنا انفسنا لذلك وحاولنا اغلاق الطريق لمرمانا والاعتماد على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني، صحيح انه حدثت بعض الاخطاء الدفاعية وهذا شيء طبيعي لفريق شاب لكن حارسنا الكبير انقذ الموقف.

رد مع اقتباس