عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-08-2008 - 08:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
بلاتر: كارثة طبيعية تمنع إقامة المونديال بجنوب إفريقيا

بلاتر: كارثة طبيعية تمنع إقامة المونديال بجنوب إفريقيا blatter_L.jpg
بلاتر يؤكد على إقامة المونديال بجنوب أفريقيا


أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن وجود كارثة طبيعية في جنوب إفريقيا هو الأمر الوحيد الذي يمكن معه نقل مونديال 2010 من جنوب إفريقيا إلى دولة أخرى.
جاءت تصريحات بلاتر على هامش وجوده في العاصمة الصينية بكين لمتابعة دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، والتي تمسك فيها بإقامة المونديال بالقارة السمراء، بعدما أوشكت جنوب إفريقيا تقريبا على الانتهاء من كافة المسائل المتعلقة بالتنظيم.
ودافع بلاتر عن إقامة كأس العالم المقبل في جنوب إفريقيا، مؤكدا أنها ستكون بطولة جيدة، ولكنها ستكون مختلفة، ولها بعد وإيقاع جديد، وستجلب "لونا مختلفا"، مشيرا إلى أنه سيقضي ليالي طويلة "يجافيه فيها النوم" بسبب الموضوعات الأمنية الكثيرة المطروحة للنقاش.
وقال بلاتر "نحن على علم بأن الأمن في جنوب إفريقيا مشكلة خاصة تشغلنا، ولكنها تشغل أيضا الحكومة في جنوب إفريقيا بشكل أكبر"، وأضاف "ولكن لا يمكننا صنع هذا الأمن، فهذه مسألة تخص الدولة".
وأقر بلاتر بأن ألمانيا ليست المرشح البديل لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010، مشيرا إلى وجود دولتين من خارج أوروبا على قائمة الأسماء البديلة المرشحة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الضخم في حالة وجود أي عائق أمام التنظيم هناك.
من ناحية أخرى أعرب بلاتر عن رغبته في حصر المشاركة في الدورات الأولمبية في المستقبل على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاما، والتخلي عن وضع قواعد استثنائية للاعبين الأكبر سنا، حيث قال "سنحاول أن يشارك في (أولمبياد) لندن 2012 اللاعبون الأقل من 23 عاما فحسب".
ويتعارض موقف بلاتر في هذه القضية مع موقف جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الذي يرغب في فتح الأولمبياد لجميع الرياضيين دون وضع حد أقصى للأعمار.

رد مع اقتباس