عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-08-2008 - 03:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
قاهر الأرقام: فيلبس يحرز ذهبية سباق 200 م فراشة

قاهر الأرقام: فيلبس يحرز ذهبية سباق 200 م فراشة


أحرز السباح الأميركي مايكل فيلبس ذهبية سباق 200 م فراشة مسجلاً رقماً قياسياً جديداً مقداره 1.52.03دقيقة ضمن دورة الألعاب الاولمبية يوم الأربعاء في بكين.
وحصل المجري لازلو تشيه على الميدالية الفضية، أما البرونزية فذهبت للياباني تاكيشي ماتسودا.
ودخل مايكل فيلبس تاريخ الألعاب الأولمبية، حيث أصبح أكثر الرياضيين تتويجاً بالذهب الاولمبي بعدما رفع رصيده إلى 11 ميدالية ذهبية ليتفوق على العداء الفنلندي بافو نورمي ولاعبة الجمباز السوفياتية سابقاً لاريسا لاتينينا ومواطنيه السباح مارك سبيتز والعداء كارل لويس الذين كانوا يملكون 9 ذهبيات.
وارتفع رصيد فيلبس إلى 5 ذهبيات في بكين حتى الآن بعد 6 ذهبيات في دورة أثينا 2004، وهو يواصل بالتالي حملته نحو تحطيم الرقم القياسي الذي سجله مواطنه سبيتز خلال أولمبياد ميونيخ 1972 وهو 7 ميداليات ذهبية خلال دورة واحدة.
ونجح فيلبس اليوم في تحطيم الرقم القياسي لسباق 200 م فراشة والذي كان يحمله هو أيضاً ومقداره 1.52.09 د سجله في 28 آذار/مارس 2007 في ملبورن.
وكانت الفضية من نصيب المجري لازلو تشيه الذي سجل 1.52.70 د، فيما نال الياباني تاكيشي ماتسودا بزمن 1.52.97 د.
فيدرر يشيد بانجاز فيلبس

ومن جانبه أشاد نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر بانجاز مايكل فيلبس، ونوه فيدرر بالجهود الكبيرة والتضحيات الجسيمة التي بذلها فيلبس ليصل إلى ما وصل إليه وقال: "ما حققه فيلبس أمر لا يصدق، لقد حافظ على مستوى ثابت في السنوات الأخيرة لا بل رفعه إلى مستوى غير مسبوق".
وأضاف نجم التنس السويسري "الأمر لا يتعلق بنوع معين من السباحات بل بأكثر من اختصاص ويستحق أن نرفع له القبعة لأنه أصبح أعظم الرياضيين الأولمبيين في التاريخ".
وانفرد فيلبس بالرقم القياسي من حيث عدد الميداليات الذهبية في الألعاب والتي كان يتقاسمها مع أربعة رياضيين آخرين هم مواطنه السباح مارك سبيتز والأميركي الأخر العداء كارل لويس ولاعبة الجمباز السوفياتية سابقاً لاريسا لاتينينا والعداء الفنلندي بافو نورمي الذين جمعوا 9 ذهبيات في مسيرتهم.
وحضر نجوم منتخب كرة السلة الأميركي منافسات السباحة يوم الأربعاء وأشاد نجم الدريم تيم دواين وايد بفيلبس ووصفه بأنه "أفضل سباح في التاريخ".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس