عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-08-2008 - 05:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
فضية جزائرية وبرونزية مصرية في الجودو

فضية جزائرية وبرونزية مصرية في الجودو Amarmix2_B.jpg


أحرز الجزائري عمار بنيخلف فضية وزن تحت 90 كلغ في الجودو الأربعاء في بكين ضمن دورة الألعاب الاولمبية، فيما نال المصري هشام مصباح برونزية.
وكان بنيخلف قاب قوسين أو أدنى من إحراز المعدن الأصفر لأنه خسر بصعوبة في المباراة النهائية أمام الجورجي ايراكلي تسيريكيدزه بطل العالم العام الماضي صفر-1.
وخلف تسيريكيدزه مواطنه زوراب زفيادوري على العرش الاولمبي.
وهي الميدالية الثانية للجزائر في الدورة بعد الأولى لمواطنته ثريا حداد وكانت برونزية في وزن 52 كلغ في الجودو الأحد الماضي.
وحقق بنيخلف مشواراً رائعاً في التصفيات وهو بدأه بالفوز على المغربي محمد العسري في الدور الأول، ثم على الاسباني دافيد الارزا في الثاني، وعلى السويسري سيرغي اشفاندن في الثالث، ثم الفرنسي ايف ماتيو دافروفيل في الدور نصف النهائي.
من جهته، منح المصري هشام مصباح بلاده ميداليتها الأولى في بكين بفوزه على الفرنسي ايف ماتيو دافروفيل رافعا رصيد العرب إلى 3 ميداليات حتى الآن جميعها في رياضة الجودو.
وبدوره استهل مصباح التصفيات بقوة وتغلب على الكوري الجنوبي سونهو تشوي، لكنه خسر في الدور الثاني أمام تسيريكيدزه بطل العالم والفائز بالذهبية الاولمبية لاحقا.
وخاض مصباح دور الترضية، ونجح في الفوز على الأذربيجاني الخان مامادوف في الدور الأول، وعلى البيلاروسي اندري كازوسينوك في الثاني، قبل أن يتغلب على الفرنسي دافروفيل في مباراة تحديد المركز الثالث.
وهي الميدالية الثانية لمصر في منافسات الجودو في تاريخ مشاركاتهم في الألعاب الاولمبية بعد الأولى لمحمد رشوان عام 1984 في لوس أنجلوس، علماً بأن مصر غطت بعدها في سبات عميق إلى أن استيقظت على وقع 5 ميداليات في دورة أثينا 2004 عبر ذهبية كرم جابر في المصارعة، وفضية محمد علي في الملاكمة (وزن 81 كلغ) و3 برونزيات للملاكمين محمد السيد (91 كلغ) وأحمد إسماعيل (81 كلغ) ولاعب التايكواندو تامر بيومي (وزن تحت 58 كلغ).
وارتفعت حصيلة الفراعنة إلى 24 ميدالية متنوعة في تاريخ مشاركاتهم في دورة الألعاب الاولمبية منذ العام 1912.
وعادت البرونزية الثانية إلى السويسري سيرغي اشفاندن الذي تغلب على الروسي ايفان بيرشين.

رد مع اقتباس