عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-08-2008 - 01:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
غداً ينطلق قطار الدوري الألماني...حرب طاحنة من الجولة الأولى

غداً ينطلق قطار الدوري الألماني...حرب طاحنة من الجولة الأولى



ينطلق غداً قطار البوند سليغا بنسخته السادسة والأربعين، وشاءت القرعة أن تجعل البطولة حرباً طاحنة من الجولة الأولى، وكيف لا يكون ذلك والمواجهة الأولى تجمع البايرن وهامبورغ.




كل أندية البوند سليغا تتزعم شعار إيقاف العملاق البافاري سيد البطولة في كل الأزمان والمرعب للجميع في كل وقت وحين، كما أنه سيد البطولة الأول في كل عقد من العقود الأربعة الأخيرة: حيث حاز اللقب 4 مرات في السبعينيات و6 في الثمانينيات و4 في التسعينيات و5 في الألفية الثالثة ولقباً في الستينيات إلى جانب كولن وبريمن وميونخ 1860 وبرونشفيغ ونورنمبرغ وغلادباخ.

بداية لاهبة
كبيران يمثلان مدينتين كبيرتين يقصان الشريط.
مدربان جديدان يخوضان المباراة الأولى في الدوري، مارتن يول وكلينسمان.
قائدان جديدان داخل الملعب ياروليم لهامبورغ وفان بوميل للبايرن.
البايرن يعاني من غياب أفضل لاعب في الموسم الفائت الفرنسي ريبيري وهداف النسخة الأخيرة الإيطالي لوكاتوني للإصابة، والحارس المعتزل أوليفركان وهامبورغ سيلعب دون ورقة كانت رابحة على الدوام والمقصود بالطبع الهولندي فاندرفارت الذي رحل للريال.
هامبورغ حضر جيداً في دورة استاد الإمارات والبايرن يبقى من الوزن الثقيل دائماً..
العملاق البافاري يعتمد على كلوزه في الهجوم وهامبورغ يعتمد على المصري محمد زيدان.
البداية الجيدة مطلوبة وهامبورغ أكثر مزعجي البايرن في أليانز أرينا إذ كان أول من ألحق الهزيمة به عليه بتاريخ 4/3/2006 بهدفين لهدف.

الحرص على الفوز
الحرص على الفوز يدغدغ مشاعر بقية الكبار، فشالكه الذي أضاع الدوري موسم 2006-2007 وتراجع في الموسم الماضي نحو المركز الثالث مطالب ببداية قوية وهو حضر نفسه جيداً بخوضه 5 مباريات ودية إضافة لمباراة أتلتيكو مدريد بدوري الأبطال أمس ومباراة الدور الأول بكأس ألمانيا، وبريمن خاض 10 مباريات ودية إضافة لمباراة الكأس ولا شك أن أصحاب الشأن يدركون أن مشكلة بريمن في السنتين الفائتتين كانت دفاعية إذ إن الفريق كان المسجل الأول العام الفائت بـ75 هدفاً والموسم قبل الفائت بـ76 هدفاً وموسم 2005-2006 بـ79 هدفاً.
ولكن حساب الحقل لم يتطابق مع حساب البيدر نظراً لأن ما كان يسجل بأقدام المهاجمين تدفع فاتورته مباشرة بأخطاء المدافعين وحارس المرمى فموسم 2005-2006 تلقى 37 هدفاً وموسم 2006-2007 تلقى 40 هدفاً والعام الفائت تلقى 45 هدفاً.
شتوتغارت لم يفلح في الدفاع عن لقبه العام الفائت فتراجع للمركز السادس ولولا التألق المتأخر لهبط للنصف الثاني من الجدول، وهو في فترته التحضيرية تأهل لكأس الاتحاد الأوروبي وللدور النهائي لكأس ألمانيا.. فرانكفورت لم يهزم في أربع مباريات ودية قوية كانت مع الريال الإسباني وباليرمو الإيطالي وويغان الإنكليزي وواتنز النمساوي إضافة لعبوره الدور الأول للكأس ككل أندية البوند سليغا.
ممثل الشطر الشرقي لألمانيا لم يبصم بقوة في السنوات الأخيرة وكثيراً ما كان جسر عبور من جهة ونادي النتائج المتناقضة من جهة ثانية.
المساحة لا تسمح لنا بالاستفاضة لكننا نتوقع موسماً قوياً منافسة حامية الوطيس للبايرن.

برنامج مباريات الجولة الأولى
غداً: بايرن ميونخ * هامبورغ (9.30)
السبت: فولفسبورغ * كولن، بيلفيلد * بريمن، كوتبوس * هوفنهايم، ليفركوزن * دورتمند، شالكة * هانوفر، كارلسروه * بوخوم (4.30).
الأحد: غلادباخ * شتوتغارت، فرانكفورت * هرتابرلين (6).

أرقام في 45 عاماً
أكبر ملاعب البوندسليغا هو ملعب سيغنال بارك الخاص بنادي دورتمند ويتسع لـ80 ألف متفرج تقريباً ثم الملعب الأولمبي ببرلين ويتسع لـ74 ألف متفرج تقريباً ثم ملعب أليانزأرينا الخاص بنادي بايرن ميونخ ويتسع لـ70 ألف متفرج.
بلغ الحضور الجماهيري العام الفائت حوالي 12.239.304 بمعدل 40 ألف متفرج تقريباً في المباراة وهو أعلى معدل بتاريخ البوندسليغا.
أعلى معدل تهديفي لهداف البوندسليغا في موسم واحد سجله الهداف الأسطورة غيرد مولر موسم 1971/1972 بواقع 40 هدفاً.
الهداف التاريخي للبوندسليغا مسجل باسم غيرد مولر أيضاً بواقع 365 هدفاً سجلها مع بايرن ميونخ ثم يأتي كلاوس فيشر بـ268 هدفاً.
أكثر اللاعبين مشاركة في البوندسليغا هو كارل هاينز كوربل له 602 بين 1972 و1991 مع نادي فرانكفورت وسجل في الدوري 45 هدفاً.
أكثر من أحرز لاعب العام في ألمانيا القيصر بكنباور بأربع مرات أعوام 1966 و1968 و1974 و1976.
أكثر مباراة أهدافاً في البوندسليغا جمعت غلادباخ وضيفه دورتمند فاز المضيف 12/صفر موسم 1977/1978.
سجل في البوندسليغا حتى الآن 42406 أهداف في 13712 مباراة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس