عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-08-2008 - 10:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
هامبورغ يُعادل بايرن ميونيخ في افتتاح الدوري




قلب هامبورغ تخلفه بهدفين نظيفين أمام مضيفه وغريمه القديم بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي إلى تعادل مثير 2-2 على ملعب "اليانز ارينا" في افتتاح دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لموسم 2008-2009.
وسجل باستيان شفاينشتايغر (12) ولوكاس بودولسكي (16 من ركلة جزاء) هدفي بايرن، والبيروفي خوسيه باولو غيريرو (25) وبيوتر تروشوفسكي (57 من ركلة جزاء) هدفي هامبورغ.
وكانت المباراة الأولى لأصحاب الأرض في الدوري بقيادة المدرب الجديد يورغن كلينسمان الذي أجرى تعديلاً واحداً على التشكيلة التي واجهت ارفورت (4-3) في كأس ألمانيا الأحد الماضي، حيث لعب باستيان شفاينشتايغر أساسياً في مركز الجناح الأيمن بدلاً من التركي حميد التينتوب المصاب في كاحله، كما بقي لاعب الوسط القادم من فيردر بريمن تيم بوروفسكي على مقاعد البدلاء لعدم شفائه تماماً من الإصابة قبل أن يستعين به المدرب في الشوط الثاني.
وسجل الناشئ طوني كروس (18 عاماً) حضوره الأول أساسياً على أرض فريقه، في الوقت الذي افتقد فيه كلينسمان إلى أبرز نجوم الفريق في الموسم الماضي هداف الدوري الإيطالي لوكا طوني وأفضل لاعب الفرنسي فرانك ريبيري بداعي الإصابة، كما غاب للسبب عينه الفرنسي الآخر ويلي سانيول والأرجنتيني مارتن ديميكيليس والحارس الاحتياطي هانز يورغ بوت، أضف تواجد الأرجنتيني خوسيه ارنستو سوزا والبرازيلي برينو مع منتخبي بلديهما في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين، ما يعني أن تشكيلة كلينسمان تضمنت 16 من أصل 18 لاعباً يحق له بتسجيلهم على قيد المباراة.
وافتتح شفاينشتايغر التسجيل للفريق البافاري بعد مرور 12 دقيقة فقط عندما اندفع من الخلف ليتابع إلى شباك الحارس فرانك روست عرضية لعبها إليه البرازيلي زي روبرتو من الجهة اليسرى.
وكان شفاينشتايغر وراء الهدف الثاني أيضاً عندما حصل على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الهولندي يوريس ماتيسن له داخل المنطقة، انبرى لها بودولسكي بنجاح (16).
وانتفض هامبورغ بعدها بقيادة الدولي تروشوفسكي الذي لعب عرضية متقنة إلى مهاجم بايرن السابق غيريرو والذي استفاد من سوء تغطية المدافع البرازيلي لوسيو ليسكن الكرة برأسه شباك الحارس ميكايل رينسينغ (25).
وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لكن هذه المرة لمصلحة الفريق الشمالي بعد احتكاك بين كريستيان ليل والمهاجم الكرواتي ايفيكا اوليتش، نفذها تروشوفسكي خريج مدرسة بايرن، بهدوء مدركاً التعادل لهامبورغ الذي خاض أيضاً مباراته الأولى الرسمية بقيادة مدربه الجديد الهولندي مارتن يول (57).
وتستكمل المرحلة السبت بست مباريات، إذ يلعب شالكه مع هانوفر، وفولفسبورغ مع كولونيا، وباير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند، وكارلسروه مع بوخوم، واينرجي كوتبوس مع هوفنهايم، وارمينيا بيليفيلد مع فيردر بريمن، وتختتم الأحد بمباراتي اينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت.
تصريحات كلينسمان

بدوره، اعتبر مدرب بايرن ميونيخ الجديد يورغن كلينسمان أن عملاً كثيراً ينتظر فريقه.
وقال كلينسمان "كنا نفضل أن نبدأ الموسم بفوز لأن هدفنا إحراز النقاط الثلاث، وكنا على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك ولكن في النهاية يمكنني القول إن النتيجة كانت عادلة لأن كل فريق كان قادراً على تسجيل هدفين آخرين".
وتابع "يجب أن نقبل النتيجة، فنحن نتطلع الآن إلى المرحلة الثانية".
ويحل بايرن ميونيخ ضيفاً على بوروسيا دورتموند في المرحلة الثانية السبت المقبل.
واعترف كلينسمان بعدم جهوزية فريقه تماماً بقوله "ينتظرنا عمل كثير، فلم نصل بعد إلى المرحلة التي يمكننا فيها من فرض سيطرتنا في الملعب، ولكن ذلك سيأتي في الأسابيع المقبلة مع تحسن معدل اللياقة البدنية للاعبين، فاستعداداتنا تأثرت بإصابات عدد من اللاعبين الذين التحقوا بها متأخرين، كما أن بعض اللاعبين الذين شاركوا في كأس أوروبا ما يزالون بعيدين عن جهوزيتهم البدنية".
وخلص النجم الدولي السابق إلى القول "مع مزيد من التدريبات البدنية سيتحسن تركيز اللاعبين في منتصف الملعب، وأعتقد بأنه من الطبيعي أن يحتاج الأمر إلى بعض الوقت فالبطولة ما تزال في بدايتها".
وكان كلينسمان خلف اوتمار هيتسفيلد في تدريب بايرن ميونيخ الذي يسعى إلى الدفاع عن لقبيه في الدوري والكأس هذا الموسم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس