عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-08-2008 - 10:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
منتخب الأحلام يقهر أبطال العالم

أكد المنتخب الأميركي لكرة السلة جهوزيته لاستعادة الميدالية الذهبية التي خسرها في أولمبياد أثينا 2004، وذلك بعدما حسم مواجهة القمة مع نظيره الإسباني بطل العالم باكتساحه بفارق 37 نقطة (119-82)، فيما ضمن المنتخب الصيني المضيف "نظرياً" تأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة السلة ضمن أولمبياد بكين 2008 وذلك بعد فوزه في المباراة المصيرية على نظيره الألماني (59-55) ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وأعطى فوز الصين أفضلية لليونان أيضاً من أجل الحصول على إحدى البطاقتين المتبقيتين في هذه المجموعة التي كان قد تأهل عنها في الجولة السابقة المنتخبان الأميركي والإسباني، وذلك بعد فوزها بدورها وبسهولة تامة على انغولا بطلة أفريقيا بفارق 41 نقطة (102-61).

وأصبحت مهمة ألمانيا شبه مستحيلة خصوصاً أنها ستواجه منتخب الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة، مما يعني أن اليونان قد ضمنت "نظرياً" تأهلها أيضاً.

في المباراة الأولى، تجاوز منتخب الولايات المتحدة أول تحد فعلي اختبر من خلاله جدارته بحمل تسمية "منتخب الأحلام الخامس" وأكد صدارته للمجموعة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي وجاء بطريقة "مدوية" لأنه لم يتفوق على منتخب عادي بل على بطل العالم.
ويبدو أن منتخب المدرب مايك كرشيشفسكي على المسار الصحيح لاسترداد هيبته التي فقدها في الأعوام السبعة الأخيرة بعدما فشل في الظفر بأي لقب في ثلاث مشاركات كبرى، ولحصد الذهب الأولمبي للمرة الثالثة عشرة من أصل 16 مشاركة، وهو كان قد حقق أول "مهامه" الأولمبية بتحقيق ثأره من نظيره اليوناني وصيف بطل العالم بعدما فاز على الأخير الخميس بفارق 23 نقطة (92-69)، ثم نجح في تجاوز أقوى منافس له في بكين 2008 المنتخب الإسباني بسهولة لأنه تسيّد المباراة منذ الدقيقة الثانية التي شهدت تخلفه للمرة الأخيرة.

وفرض الأميركيون سيطرتهم تدريجياً بفضل ليبرون جيمس خصوصاً، وبدأوا في توسعة الفارق حتى حسموا الربع الأول بفارق 9 نقاط (31-22)، ثم ابتعدوا في الربع الثاني بفارق 20 نقطة وانهوه وهم في المقدمة بفارق 16 نقطة (61-45)، مستفيدين من نجاحهم اللافت من خارج القوس (7 ثلاثيات من 11 في الشوط الأول) ومن الأخطاء العديدة التي ارتكبها لاعبو إسبانيا بحيث أنهم فقدوا الكرة في 17 مناسبة تحت ضغط منافسيهم.

وواصل نجوم "الأحلام" زحفهم في الربع الثالث وحسموه (25-18) ليدخلوا إلى الربع الأخير وهم في المقدمة (86-63)، ثم وصلوا حاجز المائة نقطة في الربع الأخير (100-71) بسلة من لاعب ميلووكي باكس مايكل ريد.

وبدا أن الأميركيين أرادوا توجيه رسالة إلى الجميع لأنهم لم يتراجعوا رغم الفارق الكبير بدلالة أن أكبر تقدم لهم وهو 37 نقطة كان في نهاية اللقاء بسلة من كارلوس بوزر وأخرى من خارج القوس لتايشون برينس.

وتجاوز 8 لاعبين أميركيين حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم ولأول مرة منذ انطلاق الألعاب "ملك" كليفلاند كافالييرز جيمس برصيد 18 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وأضاف كل من دواين وايد وكارميللو انطوني 16 نقطة، فيما كان فيليبي رييس أفضل لاعبي إسبانيا برصيد 19 نقطة مع 8 متابعات وأضاف باو غاسول الذي كان يواجه زميله في ليكرز كوبي براينت، 13 نقطة مع 6 متابعات.

الصين تتأهل لربع النهائي واليونان تنتظر

في المباراة الثانية دان المنتخب الصيني بفوزه على نظيره الألماني (59-55) إلى عملاق هيوستن روكتس ياو مينغ الذي كان أفضل لاعبي المضيف على الإطلاق بتسجيله 25 نقطة مع 11 متابعة، فيما لم يتجاوز أي من زملائه حاجز العشر نقاط وكان يي جيانليان أفضلهم بتسع نقاط و11 متابعة، فيما كان نوفيتسكي أفضل لاعبي ألمانيا على الإطلاق بتسجيله 24 نقطة مع 17 متابعة، وأضاف باسكال رولر 13 نقطة وكايمان 10 نقاط و12 متابعة.

وفي المباراة الأخيرة، كان المنتخب اليوناني مجبراً على الفوز، مما دفع بمدربه بانايوتيس ياناكيس للعب بكل أوراقه لاسيما من الناحية الهجومية مما أعطاه الأفضلية على نظيره الانغوالي (102-61).

وكان لاعب ارتكاز اولمبياكوس يوانيس بوروسيس الأفضل في صفوف اليونانيين برصيد 22 نقطة مع 5 متابعات في 13 دقيقة فقط، وأضاف غيورغيوس برينتيزيس 14 نقطة خلال المدة ذاتها أيضاً، فيما كان ادواردو مينغاس الأفضل من ناحية انغولا برصيد 23 نقطة وأضاف لويس كوستا 16 نقطة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس