عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-08-2008 - 11:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
للمرة الثانية على التوالي.. الأرجنتين تحرز ذهبيّة كرة القدم للرجال في بكين

للمرة الثانية على التوالي.. الأرجنتين تحرز ذهبيّة كرة القدم للرجال في بكين 450856048.jpg

ميسي ودي ماريا وفرحة الهدف الغالي





أحرز المنتخب الأرجنتيني ذهبية مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد بكين 2008، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزها صباح اليوم في المباراة النهائيّة على منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل.
وسجّل هدف المباراة الوحيد النجم الأرجنتيني الصاعد أنجل دي ماريا، بعد تمريرة ماكرة من نجم البطولة ليونيل ميسي، جعلته ينفرد بالحارس، ليضعها جميلة من فوقه هدفاً رائعاً، منح الذهبيّة لمنتخب بلاده.
وكان المنتخب الأرجنتيني متفوّقاً طوال فترات المباراة، وكان بمقدوره مضاعفة النتيجة في كثير من الحالات، خصوصاً عبر اختراقات ميسي، وتمريرات ريكيلمي، ومشاكسات أغويرو داخل منطقة الجزاء، لكنّ النيجيريين الذين تأقلموا بسرعة مع أجواء الشمس الحارقة، هددوا مرماه في كثير من الكرات، إلا أن براعة الحارس البديل رميرو، وصلابة الدفاع الأرجنتيني الأقوى في البطولة (لم يدخل مرماه سوى هدفين)، حالا دون طرق الشباك.
وعانى الأرجنتينيون من أشعّة الشمس الحارقة؛ نظراً للتقليد السائد في الأولمبياد، الذي يقضي بإقامة المباراة النهائية للمسابقة وقت منتصف النهار، واضطرت حرارة الشمس حكم المباراة لإيقافها مدة خمس دقائق بعد انقضاء نصف ساعة؛ ليتيح للاعبين شرب الماء والعصائر، وتسببت الشمس قبل نهاية المباراة كذلك بإصابة اللاعب دي ماريا مسجّل الهدف بضربة شمس، اضطر المدرّب باتيستا لاستبداله بلاعب الوسط بانيغيا.
ويُعدُّ هذا اللقب الثاني في تاريخ الكرة الأرجنتينيّة، بعد أن وصلت المباراة النهائيّة أربع مرات، من سبع مشاركات في الأولمبياد.

وضرب المنتخب الأرجنتيني رقماً قياسيّاً في تاريخ الأولمبياد، بالنسبة لعدد المباريات التي فاز بها، إذ فاز بـ 12 مباراة متتالية دون أن يخسر نقطة واحدة، حيث فاز ببطولة أثينا 2005 دون تلقّي أيَّ هزيمة أو تعادل، وكذلك فعل خلال البطولة الحاليّة.


التعديل الأخير تم بواسطة : totti balt بتاريخ 24-08-2008 الساعة 04:12
رد مع اقتباس