عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-08-2008 - 11:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,757
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كرامتهم .. وكرامتهم





صادفني في زياراتي المتكررة إلى حلب أثناء مباريات محلية أو آسيوية سابقة العديد من الأعزاء من جمهور نادي الاتحاد واستمعت إلى كثير من الآراء والنقد حول ( الحيادية المبالغ فيها ) من إعلاميي حمص حول نادي الكرامة بالتحديد ووصلت بعض الآراء إلى درجة أن الصحفيين الرياضيين في حمص يغطّون على السلبيات في هذا النادي ويعتّمون على أي خلاف ويتسابقون إلى مدح الإنجازات والإيجابيات ، وكل ذلك بعكس ما يفعله الأعزاء من زملائنا الإعلاميين في حلب الذين يروهم يقفون ( على الدعسة ) لأزمات الاتحاد والحرية !!
ما دفعني لاستهلال هذا الموضوع بالمقدمة التي تحوي مقارنة فيها الكثير من العواطف وإن كانت تحمل شيئا ً من الصحة هو الأزمة الكرماوية الأخيرة التي مر عليها نحو ثلاثة أشهر لكن يبدو أنها ستعيد النادي سنين إلى الوراء إن استمرت رؤية الفرقاء على حالها ..
وبالعودة إلى طريقة التعاطي الإعلامي مثلا ً بينما يجري في نادي الكرامة والاتحاد ، أجد تفسيرا ً شخصيا ً له بأن الجميع في نادي الاتحاد يتبارون في تبادل الهجوم والتصريحات ويوفرون مواد دسمة أرى من حق أي صحفي أن يتناولها إخباريا ً وتحليليا ً ومن خلال اللقاءات ، وعلى العكس فإن خلافات نادي الكرامة ( كانت ) دوما ً تحل داخليا ً ويحرص أبناؤه على عدم توسعها أو نقلها خارج البيت الكرماوي .. فما الذي اختلف الآن ؟؟
الإجابة نجدها في الأخبار التي نتابعها حول نادي الكرامة منذ حل إدارته السابقة مرورا ً بالانتخابات ونتائجها واستقالة المدرب محمد قويض والبحث عن مدرب جديد ونزيف اللاعبين والأزمة المالية ودور الداعمين وتحوّل الانتماء بالنسبة للكثيرين إلى الأسماء ، والانتقال من العمل إلى الشعارات ومن الواقع إلى الوعود !!
وبإمكان أي قادم لمقر نادي الكرامة أن يلحظ مدى الاختلاف الكبير الذي أفرزه التغيير الإداري ، والذي يراه البعض تجسيدا ً لحالة الإلغاء تحت شعار ( التنظيف ) الذي تستهل به كل إدارة عهدها الميمون !!
فمع استلام الإدارة المنحلة منذ نحو عام من الآن حصلت تغييرات كثيرة فنية وإدارية أطاحت بالكثيرين تحت شعار التنظيف والآن تتكرر القصة مع آخرين وكأن النادي قسم إلى جبهتين كل منهما تستتر خلف مبادئ مختلفة جذريا ً وعلى طرفي نقيض ، الأولى ترى نجاح الاحتراف عبر المال وعبر اللعبة الأكثر شعبية ( كرة القدم ) وهو أمر منطقي لكن ضخ الأموال له شروط تعني إقصاء آخرين !! ، والجبهة الثانية ترى نجاح النادي والاحتراف عن طريق الرياضيين وبرؤية متوازنة لكل الألعاب والمال يأتي بالمقام الثاني ولكن أين الموارد ومن أين يتحقق الاكتفاء ؟؟
إذا ما نظرنا إلى آراء الطرفين نجد لدى كل منهما حق ولكن البعض من هنا وهناك يتحدث بكلام الحق ويريد به باطلا ً وهو أمر لم يعد خافيا ًً على من يعلم بحقيقة الأمور في صرح رياضي كنادي الكرامة ..
وأنتقل في كلامي وأعلم أنه ثقيل على البعض إلى النقطة الأخطر والأكثر حساسية ، وهي أسلوب الطرفين في التعامل مع الأزمة ، إذ وللأمانة أجد كثيرين صادقين وهدفهم مصلحة نادي الكرامة لكنهم للأسف اختاروا البقاء في الظل ولا أعلم لماذا هربوا من المواجهة أو أرغموا على ذلك ، ويقابلهم من يبحث بالمقام الأول عن المجد الشخصي وتصفية الحسابات ولو كان ذلك على حساب اسم الكرامة رغم أنهم أول من يتغنى به أمام الجميع !!
وأتساءل ( والكلام لمن يعنيه ) ، هل أصبحت الرياضة تدار عبر التلفيق والاتهامات والاصطياد والتفتيش والرقابة والتقارير ؟؟
ولا أخص في هذا التساؤل طرفا ً بعينه لأن هذا الأسلوب للأسف ليس متبعا ً منذ فترة قريبة وإنما منذ مدة لكن حالة الارتقاء ومسيرة البطولات جعلت الحديث في هذا الأمر شيئا ً ثانويا ً لكنه عاد إلى الواجهة الآن لأن الحرب أصبحت شبه علنية وبإمكاننا بين الحين والآخر ترقب تصريح واتهام ثم رد مضاد واتهام أكبر !
ولعلّ أكثر ما يثير الدهشة لدى الاستماع إلى وجهة نظر من أحد " الجبهتين الكرماويتين " أن الحديث يكون بصيغة ( نحن أبناء نادي الكرامة ونرى نجاح كرامتنا بكذا وكذا ... ) ، وما بين هذه الكرامة وتلك الكرامة أخشى أن يضيع نادي الكرامة وهم يبحثون عن صيغة للسيطرة والانفراد به .. وأخشى أن يكون الحساب عسيرا ً من جمهور أعطى للكرامة إلى أبعد الحدود وقد لا يتسامح مع من يعبث بكرامته !!
الحل موجود ومن قلب نادي الكرامة ، بعودة الوفاق وسيادة المحبة التي طالما جاهر وافتخر بها أبناء هذا النادي لأنه يجمع بينهم ويكبرون به قبل أن يكبر بهم فمهما استمروا فيه سيأتي يوم ويتركون المهمة لغيرهم ، بهذه الروح والعقلية يستمر نجاح نادي الكرامة المهدد بأطماع وحسابات بعض ممن يدّعون أنهم أبناؤه .


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس