عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-08-2008 - 09:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الإسبانية

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الإسبانية


ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الإسبانية
الريال فاز بالسوير على حساب فالنسيا




توج نادي ريال مدريد الإسباني بكأس السوبر الإسبانية للمرة السابعة في تاريخه، بعد تفوقه على ضيفه فالنسيا، في مباراة الإياب التي جمعت بينهما على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بمدريد مساء يوم الأحد، بأربعة أهداف لهدفين، مستفيدا من الهدفين اللذين سجلهما في مباراة الذهاب التي لعبت منذ أسبوع ، والتي انتهت لصالح الخفافيش بـ3 أهداف مقابل هدفين.
وسجل للريال كل من الهولندي رود فان نيستلروي (50) والإسبانيين سيرجيو راموس (78) وروبين دي لاريد (85) والأرجنتيني جونزالو هيجوين (88)، في حين سجل هدفي فالنسيا كل من الإسبانيين دافيد سيلفا (33) وفرناندو توريس (90).
وبدأت المباراة بدقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا حادث سقوط الطائرة الإسبانية يوم الأربعاء الماضي.
وسيطر أصحاب الأرض على جل أطوار الشوط الأول، وكانوا الأكثر خطورة على امتداد دقائق هذا الشوط، في حين اتسم أداء "الخفافيش" بالحذر مع الاعتماد على الهجمات المضادة، مستغلا في ذلك تقدمه بهدف في مباراة الذهاب.
وكانت ثمانية دقائق كافية للوافد الجديد الهولندي رفاييل فاندرفارت لتهديد مرمى الضيوف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الألماني تيمو هيلدبرانت بصعوبة بعد ارتماءة بديعة.
وعرفت الدقيقة 11 من اللقاء تسديدة قوية من خارج منطقة الست ياردات للقناص الهولندي رود فانستلروي، تصدى لها مرة أخرى هيلدبراند بكل براعة ليحافظ على شباكه نظيفا.
وعكس مجرى اللقاء تمكن الدولي الإسباني دافيد سيلفا من مباغتة الدفاع المدريدي من تسديدة ذكية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى للحارس الإسباني إكيل كاسياس، الذي اكتفى بمتابعة الكرة تسكن الشباك، ليضع فريقه في المقدمة بعد 32 دقيقة.
وازداد اللقاء تعقيدا على أبناء المدرب الألماني شوستر، بعد إشهار حكم اللقاء بطاقة حمراء في وجه فاندر فارت، بعد تدخل عنيف على لاعب فالنسيا خوان ماتا مانويل، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغطا نسبيا للريال على مرمى فالنسيا بقيادة الهولندي الآخر أريين روبين، إلا أنها لم تأت أكلها.
وبعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني تمكن فان نيستلروي من تعديل الكفة لفريقه من نقطة الجزاء، التي أعلن عنها الحكم، بعد أن لامست الكرة يد أحد مدافعي فالنسيا في منطقة الجزاء.
ومباشرة بعد تعديل الكفة، تحسن أداء لاعبي الريال الذين تمكنوا من إيجاد بعض فرص التسجيل عن طريق الجناح أريين روبين، الذي ظل طيلة المباراة مصدر قلق لدفاع الخفافيش، غير أن عدم التركيز في اللحظات الأخيرة وتألق حارس فالنسيا حالا دون تسجيل الهدف.
ولحق الهولندي فانستلروي بمواطنه فاندرفارت على دكة البدلاء، بعد تلقيه البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء في الدقيقة 52، عقب تدخل عنيف، ليضع فريقه في موقف محرج.
وتمكن الريال رغم لعبه بـ9 لاعبين فقط من تسجيل هدف في الدقيقة 78 من اللقاء عن طريق رجل المواقف الصعبة، الإسباني سيرجيو راموس من كرة مرتدة عن العارضة وضعها في المرمى، معلنا تفوق فريقه بهدفين لواحد على بعد 12 دقيقة من نهاية اللقاء.
وأمام اندفاع فالنسيا لتعديل الكفة نجح البديل الإسباني روبين دي لاريد في إضافة هدف ثالث في الدقيقة 85 من تسديدة بديعة بباطن القدم استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى حارس فالنسيا.
ولم يكتف الريال بهذه النتيجة، بل أضاف هدفا رابعا عن طريق الأرجنتيني البديل غونزالو هيغوين، الذي استغل تمريرة خاطئة من دفاع فالنسيا إلى الحارس ليخطف الكرة ويسكنها الشباك.
وكما لو أن الفريقين كانا ينتظران دخول البدلاء للتسجيل، أضاف البديل الآخر فرناندو موريانتيس الهدف الثالث لنادي فالنسيا في الدقيقة 90، غير أنه لم يكن كافيا لفريقه للعودة في اللقاء، ليطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة بتتويج ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسبانية بعد مباراة مثيرة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس