عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-08-2008 - 02:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
مهمة سهلة للكبار في دوري أبطال أوروبا

مهمة سهلة للكبار في دوري أبطال أوروبا


ستكون مهمة كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وأرسنال الإنكليزي سهلة في إياب الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتقام مباريات الدور الإياب الأربعاء المقبل باستثناء لقاء فيورنتينا الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي (2-صفر) المقرر الثلاثاء.
وكانت فرق برشلونة ويوفنتوس وأرسنال اقتربت من التأهل إلى الدور الأول للمسابقة بعد فوز الأول على فيسلا كراكوفيا البولندي 4-صفر والثاني على ارتميدا السلوفاكي بالنتيجة ذاتها، والثالث على تونتي انشكيده الهولندي 2-صفر ذهاباً.
وتقام قرعة الدور الأول من البطولة في موناكو الخميس المقبل.
وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي تُوج بطلاً للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في موسكو.
ويسعى يوفنتوس بطل عامي 1985 و1996 إلى تكرار فوزه الكبير على منافسه للانضمام إلى الفرق الأعلى كعباً في القارة الأوروبية، خصوصاً أنه يعود إلى المسابقة بعد غياب عامين نتيجة اكتشاف تورط بعض مسؤوليه بفضيحة التلاعب بنتائج مباريات معينة في الدوري الإيطالي ما أدى إلى إنزال عقوبة بالفريق بتجريده من لقبه بطلاً عام 2006 وإسقاطه إلى الدرجة الثانية الذي مكث فيها موسماً واحداً فقط قبل أن يعود إلى مصاف أندية النخبة.
والهدف ذاته يدفع برشلونة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد إلى الفوز مجدداً على فيسلا كراكوفيا في إسبانيا، لأن هدف الفريق الكاتالوني العريق ابعد بكثير من مجرد التأهل إلى الدور الأول من المسابقة.
وبلغ برشلونة المحطة قبل الأخيرة في النسخة الماضية قبل أن يتوقف مشواره أمام مانشستر يونايتد في نصف النهائي بعد تعادله معه صفر-صفر ذهاباً وخسارته أمامه صفر-1 إياباً.
ويحل أرسنال ضيفاً على تونتي انشكيده باحثاً عن نتيجة تؤهله إلى الدور الأول، ويهدف بدوره إلى المضي قدماً في البطولة التي تأهل فيها إلى الدور ربع النهائي في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول بتعادله مع 1-1 ذهاباً وخسارته أمامه 2-4 إياباً.
ولم يسبق لأرسنال الفوز بدوري أبطال أوروبا حتى الآن.
وليس بعيداً عن أرسنال، كان ليفربول وضع نفسه في موقف صعب بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستاندار لياج ذهاباً، ويتعين عليه بالتالي الظهور بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي إذا ما أراد الانضمام إلى الفرق الكبيرة في الدور الأول.
وسقط ليفربول في نصف نهائي النسخة الماضية أمام تشلسي بخسارته أمامه 2-3 بعد التمديد في مباراة الإياب عقب انتهاء الوقتين الأصلي بنتيجة 1-1 التي كانت انتهت إليها أيضاً مباراة الذهاب.
وكان ليفربول بلغ المباراة النهائية للبطولة قبل الماضية وخسرها أمام ميلان الإيطالي 1-2.
وسيحاول اتلتيكو مدريد الإسباني رد الدين إلى ضيفه شالكه الألماني الذي تغلب عليه 1-صفر ذهاباً، لكن الأخير يتسلح بخبرته في البطولة التي بلغ دورها ربع النهائي في الموسم الماضي، في حين لم يشارك فيها الفريق الإسباني منذ موسم 1996-1997.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس