عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-11-2007 - 02:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
مانشستر يونايتد أول المتأهلين للدور الثاني بدوري الابطال

أصبح فريق مانشستر يونايتد الانجليزي أول المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه دينامو كييف الاوكراني بأربعة أهداف نظيفة أمس الاربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الاول (دور المجموعات) في البطولة وتعادل سبورتنج لشبونة البرتغالي مع روما الايطالي 2/2 في المباراة الثانية بنفس المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة اقترب برشلونة الاسباني خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني بالفوز الثمين على رينجرز الاسكتلندي 2/صفر وفوز ليون الفرنسي على ضيفه شتوتجارت الالماني 4/2 في المباراة الثانية بالمجموعة.

وفي باقي المباريات التي جرت امس فاز انتر ميلان الايطالي على سيسكا موسكو الروسي 4/2 وفنار بخشة التركي على أيندهوفن الهولندي 2/صفر في المجموعة السابعة وأشبيلية الاسباني على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 2/صفر وتعادل سلافيا براغ التشيكي مع أرسنال الانجليزي في المجموعة الثامنة لكن أرسنال حجز أيضا مقعده في الدور الثاني للبطولة.

على استاد "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر الانجليزية أمطر مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي شباك ضيفه دينامو كييف الاوكراني بأربعة أهداف سجلها المدافع الاسباني خيرارد بيكيه ولاعب خط الوسط الارجنتيني كارلوس تيفيز والمهاجمان الانجليزي واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 31 و37 و76 و88 .

ورفع مانشستر رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام روما الايطالي الذي يتنافس على البطاقة الثانية لهذه المجموعة إلى الدور الثاني مع فريق سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

بينما ظل دينامو كييف في المركز الرابع الاخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط بعد أن خسر مباراته الرابعة على التوالي ليخرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وافتتح بيكيه التسجيل في الدقيقة 31 عندما أخفق دفاع دينامو كييف في تشتيت إحدى الكرات.

وأضاف تيفيز الهدف الثاني بعد مجهود رائع من زميله روني داخل منطقة الجزاء بينما سجل روني هدفه في الشوط الثاني اثر تمريرة رائعة من ناني واختتم رونالدو التسجيل في اللقاء قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة بمجهود فردي رائع.

ولم يكن الفوز الرابع على التوالي كافيا لضمان تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور الثاني دون انتظار الجولتين الباقيتين في هذا الدور ولكن الفريق استفاد كثيرا من التعادل الذي انتهت به المباراة الثانية للمجموعة.

وقال سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد "ربما لم يقدم الفريق أفضل أداء لكنه حقق أفضل نتيجة".

وقال روني "سعدنا بالتأهل للدور الثاني. ويمكننا الان منح بعض اللاعبين الراحة في المباراتين الباقيتين بالمجموعة.. كانت المباراة مثل حصة تدريبية. لم يظهر الفريق المنافس أي حماس في اللعب".

وفي المباراة الثانية كان سبورتنج لشبونة في طريقه للخروج بنتيجة الفوز لكن الشيلي ديفيد مارسيلو بيتزارو سجل هدف التعادل لروما في الدقيقة قبل الاخيرة من اللقاء ليمنح بطاقة التأهل الاولى من هذه المجموعة إلى مانشستر.

وكان روما هو البادئ بالتسجيل في المباراة بالهدف المبكر الذي أحرزه ماركو كاسيتي في الدقيقة الرابعة لكن سبورتنج لشبونة رد بهدفين سجلهما البرازيلي دا سيلفا ليدسون في الدقيقتين 22 و64 .

ولكن روما سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة ليعزز فرصته في اللحاق بمانشستر إلى الدور الثاني حيث يحتاج فقط إلى الفوز في إحدى مباراتيه الباقيتين في المجموعة بغض النظر عن نتائج باقي الفرق.

وتقدم برشلونة الاسباني خطوة هائلة نحو التأهل للدور الثاني بالفوز الثمين على ضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدفين سجلهما الفرنسي تييري هنري والارجنتيني الشاب ليونيل ميسي في الدقيقتين السادسة و43 .

ورفع برشلونة رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط أمام رينجرز.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة قاد حاتم بن عرفة فريق ليون الفرنسي إلى فوز ثمين 4/2 على شتوتجارت بطل الدوري الالماني ليكون الفوز الثاني لليون الذي عزز فرصته في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني بينما مني شتوتجارت بالهزيمة الرابعة على التوالي ليودع البطولة مبكرا.

وسجل بن عرفة هدفين لليون في الدقيقتين السادسة و37 بينما سجل الهدفين الاخرين السويدي كيم كالستروم والبرازيلي جونينيو بيرنامبوكانو في الدقيقتين 15 و90 .

وسجل هدفي شتوتجارت ماريو جوميز نجم المنتخب الالماني في الدقيقتين 16 و56 .

وأهدر توماس هيتزلشبيرجر ضربة جزاء لشتوتجارت حصل عليها جوميز كانت كفيلة بتحقيق التعادل 3/3 قبل أن يسجل بيرنامبوكانو الهدف الرابع لليون.

وفي المجموعة الثامنة أوقف سلافيا براغ التشيكي انطلاقة أرسنال الانجليزي وتعادل معه سلبيا ليكون التعادل الاول لارسنال بعد ثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يمنع تأهله المبكر إلى الدور الثاني للبطولة بفضل فوزه على سلافيا براغ 7/صفر ذهابا قبل أسبوعين.

وافتقد أرسنال في هذه المباراة لجهود لاعبيه الاسباني سيتش فابريجاس والايفواري كولو توريه لكنه حافظ على صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية الاسباني وبفارق ست نقاط أمام سلافيا براغ صاحب المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة حقق أشبيلية فوزا ثمينا على مضيفه ستيوا بوخارست بهدفين سجلهما البرازيلي ديرني ريناتو في الدقيقتين 25 و65 ليقترب أشبيلية خطوة كبيرة نحو التأهل للنهائيات بينما ظل ستيوا بوخارست في المركز الرابع الاخير بالمجموعة بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة السابعة حقق انتر ميلان الفوز الثالث له في المجموعة وجدد فوزه على سيسكا موسكو الروسي بالتغلب عليه 4/2 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام فنار بخشة بينما تجمد رصيد سيسكا موسكو عند نقطة واحدة في المركز الرابع الاخير.

ونجح انتر في تحويل تخلفه بهدفين إلى فوز ثمين 4/2 حيث بادر سيسكا موسكو بالتسجيل عبر البرازيليين جو وفاجنر لاف في الدقيقتين 23 و31 ورد انتر برباعية من توقيع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقتين 33 و75 والارجنتيني إستيبان كامبياسو في الدقيقتين 35 و.67

وفي المباراة الثانية بالمجموعة تغلب فنار بخشة التركي على أيندهوفن الهولندي بهدفين سجلهما كاظم ريتشاردز وسيميح سينتورك في الدقيقتين 28 و30 ليتجمد رصيد أيندهوفن عند أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.






التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 08-11-2007 الساعة 02:57
رد مع اقتباس