عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-09-2008 - 04:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
بداية نشطة تنتظر المنتخبات الأوروبية في تصفيات كأس العالم

تنطلق غدا السبت فعاليات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 حيث تتصارع 53 دولة أوروبية على 13 من بين 32 مقعدا في النهائيات المقررة بجنوب أفريقيا.

وتشهد الملاعب الأوروبية غدا 24 مباراة في الجولة الأولى من التصفيات بينما تقام مباريات الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل.

وتمثل مباريات الغد ضربة البداية الرسمية لعدد من المدربين الجدد الذين تولوا المسئولية حديثا في عدة منتخبات أوروبية وأبرزها المنتخب الأسباني الفائز ببطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2008) وكذلك المنتخب الإيطالي بطل العالم 2006 .

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبات التي تحتل المركز الأول في كل من المجموعات التسع بالتصفيات بينما تتحدد المنتخبات الأربعة الأخرى المتأهلة من خلال دور فاصل بين أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع.

ويقود المدرب الشهير فيسنتي دل بوسكي المنتخب الأسباني في التصفيات خلفا لمواطنه لويس أراجونيس الذي رحل عن تدريب الفريق بعد إحراز لقب يورو 2008 .

بينما عاد المدرب مارشيللو ليبي إلى تدريب المنتخب الإيطالي خلفا لمواطنه روبرتو دونادوني الذي أخفق في تجاوز دور الثمانية في يورو 2008 .

ولذلك سيكون هدف المنتخب الإيطالي هو محو الصورة السيئة التي ظهر عليها في يورو 2008 ، وهو الهدف نفسه بالنسبة المنتخب الفرنسي الذي أبقى على مدربه ريمون دومينيك رغم الخروج صفر اليدين من الدور الأول في يورو 2008 .

وفي الوقت ذاته يتمنى المنتخب الإنجليزي الذي فشل في الوصول لنهائيات يورو 2008 أن ينجح المدرب الإيطالي فابيو كابيللو في وضع لمساته السحرية على أداء الفريق ونتائجه.

وسيتعرف كابيللو سريعا على مستوى الفريق وموقفه في التصفيات من خلال اللقاء المرتقب مع مضيفه الكرواتي في العاصمة الكرواتية زغرب يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.

ويتطلع مدربون جدد آخرون إلى تحقيق النجاح في التصفيات مثل بيرت فان مارفيك الذي تولى تدريب المنتخب الإيطالي خلفا لمواطنه ماركو فان باستن وكذلك كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب البرتغالي وبيتر رادا المدير الفني الجديد للمنتخب التشيكي والألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني الجديد للمنتخب السويسري والإيطالي جيوفاني تراباتوني المدير الفني الجديد للمنتخب الأيرلندي.

وحل كيروش مكان البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في تدريب المنتخب البرتغالي وضم لاعب خط الوسط مانيتش لصفوف الفريق الذي يلتقي غدا السبت مع نظيره المالطي قبل أن يستضيف المنتخب الدنماركي يوم الأربعاء المقبل وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة نفسها يلتقي غدا المنتخبان الألباني والسويدي كما يحل المنتخب الدنماركي ضيفا على نظيره المجري.

أما المنتخب الهولندي فيستهل مسيرته في التصفيات بقيادة فان مارفيك بلقاء نظيره المقدوني يوم الأربعاء المقبل ضمن المجموعة التاسعة بينما يلتقي الفريق مع نظيره الاسترالي وديا غدا السبت.

وفي إطار المجموعة التاسعة يلتقي غدا السبت المنتخب المقدوني مع نظيره الاسكتلندي كما يحل المنتخب الأيسلندي ضيفا على نظيره النرويجي.

ويبدأ المنتخب السويسري مشواره في التصفيات بقيادة هيتزفيلد أمام مضيفه الإسرائيلي غدا السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تشهد أيضا مباراتي مولدوفا مع لاتفيا ولوكسمبورج مع اليونان.

أما المنتخب الأيرلندي فيلتقي بقيادة تراباتوني مع نظيره الجورجي في ألمانيا بسبب الأوضاع غير المستقرة في جورجيا وذلك ضمن المجموعة الثامنة التي تشهد غدا أيضا مباراتي مونتنجرو (الجبل الأسود) مع بلغاريا وقبرص مع إيطاليا.

ويستهل المنتخب الألماني مسيرته في التصفيات بمواجهة مضيفه منتخب ليشتنشتاين غدا السبت ضمن منافسات المجموعة الرابعة قبل أن يحل ضيفا أيضا على نظيره الفنلندي يوم الأربعاء المقبل في هلسنكي.

ورغم سقوط المنتخب الألماني أمام نظيره الأسباني في نهائي يورو 2008 أبقى الفريق على المدرب يواخيم لوف في منصب المدير الفني.

وسيكون المنتخب الروسي هو أقوى المنافسين للمنتخب الألماني في هذه المجموعة خاصة مع استمرار المدرب الهولندي القدير جوس هيدينك في منصب المدير الفني للمنتخب الروسي.

وترك المنتخب الروسي انطباعا جيدا عنه بعد الأداء الراقي في يورو 2008 ولكن قد يظهر الفريق خلال تصفيات كأس العالم 2010 بشكل أفضل مع عودة بافل بوجربنياك مهاجم زينيت سان بطرسبرج إلى صفوف الفريق بعد التعافي من إصابة في الركبة حرمته من المشاركة في يورو 2008 .

ويستهل المنتخب الروسي مسيرته في التصفيات يوم الأربعاء المقبل عندما يستضيف منتخب ويلز.

كما تشهد المجموعة (الرابعة) نفسها غدا مباراة أخرى بين منتخبي ويلز وأذربيجان.

ويخوض دل بوسكي الاختبار الرسمي الأول له مع المنتخب الأسباني عندما يستضيف نظيره البوسني غدا في مرسية ضمن منافسات المجموعة الخامسة قبل أن يستضيف المنتخب الأرميني أيضا في ألباسيتي يوم الأربعاء المقبل.

ويعتزم دل بوسكي البدء من حيث انتهى أراجونيس حيث سيعتمد في الفترة المقبلة على طريقة اللعب 4/5/1 التي تعتمد على مهاجم وحيد يمكنه ترجمة مجهود خط الوسط النشيط.

وينتظر أن يكون ديفيد فيا هو المهاجم الوحيد خاصة في ظل إصابة فيرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وقال دل بوسكي :"لن تكون مباراة سهلة.. سيكون الفريق البوسني قويا في الدفاع كما سيعتمد بقوة على الهجمات المرتدة السريعة. ولذا يجب أن نتحلى بالصبر واليقظة".

وتشهد المجموعة الخامسة غدا أيضا مباراتي أرمينيا مع تركيا وبلجيكا مع استونيا.

وبعد خمس مباريات ودية يواجه الإيطالي كابيللو الاختبار الرسمي الأول له مع المنتخب الإنجليزي عندما يلتقي غدا السبت مع منتخب أندورا في مدينة برشلونة الأسبانية ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ولكن الاختبار الحقيقي للمنتخب الإنجليزي سيكون يوم الأربعاء المقبل عندما يحل ضيفا على نظيره الكرواتي في زغرب التي لم يخسر فيها المنتخب الكرواتي أي مباراة رسمية والتي سقط فيها المنتخب الإنجليزي صفر/2 لتكون هذه الهزيمة أحد الأسباب وراء فشله في الوصول إلى نهائيات يورو 2008 .

وسيكون الحكم الحقيقي على كفاءة كابيللو خلال المباراة التي يخوضها الفريق في زغرب يوم الأربعاء المقبل بينما ستكون مباراة الغد أمام أندورا فرصة للمنتخب الإنجليزي من أجل تحقيق فوز كبير.

وتشهد المجموعة السادسة غدا أيضا مباراتي أوكرانيا مع بيلاروسيا وكرواتيا مع كازاخستان علما بأن مباريات هذه المجموعة افتتحت مبكرا باللقاء الذي فازت فيه كازاخستان على أندورا 3/صفر في 20 آب/أغسطس الماضي.

ويبدأ المدرب الإيطالي مارشيللو ليبي رحلته الثانية مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث يحل الفريق ضيفا على نظيره القبرصي غدا قبل أن يستضيف المنتخب الجورجي يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وسبق أن قاد ليبي المنتخب الإيطالي في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2006 ثم قاد الفريق للفوز بلقب البطولة التي أقيمت نهائياتها في ألمانيا قبل عامين.

وقال ليبي :"الاعتقاد بأن المباراة أمام المنتخب القبرصي ستكون مجرد نزهة أمر غير صحيح على الإطلاق.. ما من شيء سهل في الوقت الحالي. من الضروري أن نستعد لكل مباراة بأفضل وسيلة".

وربما يخوض المنتخب الفرنسي التصفيات بنفس المدرب الذي أشرف على تدريبه في الفترة الماضية حيث لم يغير الفريق مديره الفني ريمون دومينيك ولكن التغيير سيكون على مستوى اللاعبين حيث يشهد الفريق جيلا جديدا من النجوم.


وأعلن كل من ليليان تورام وكلود مكاليلي اعتزالهما اللعب الدولي كما يعاني كل من ويلي سانيول وفرانسول كليرك وفرانك ريبيري وقائد الفريق باتريك فييرا من الإصابة قبل مباراة الفريق غدا السبت أمام مضيفه النمساوي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وتشهد المجموعة نفسها غدا مباراتي رومانيا مع ليتوانيا وصربيا مع جزر فارو.

كما تشهد المجموعة الثالثة مباراتين غدا حيث يلتقي منتخب بولندا مع نظيره السلوفيني وتلتقي سلوفاكيا مع أيرلندا الشمالية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس