عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-09-2008 - 05:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
ديوكوفيتش يهزم روديك ويستعد لملاقاة فيدرر بقبل نهائي أمريكا المفتوحة

يلتقي روجيه فيدرر مع نوفاك ديوكوفيتكش في تجربة مكررة لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بالموسم الماضي ولكن هذه المرة في قبل نهائي البطولة الأمريكية بعد فوز اللاعبين المصنفين الثاني والثالث على العالم في مباراتيهما بدور الثمانية أمس الخميس.

وتأهل النجم السويسري فيدرر إلى الدور قبل النهائي ال18 بالنسبة له على التوالي على مستوى بطولات الجراند سلام أمس حيث صارع لاعب لوكسمبورج المتألق جيليس مولر ليفوز عليه 7/6 (7/5) و6/4 و7/6 (7/5).

وواصل فيدرر ، الذي مازال يبحث عن لقبه الأول بإحدى بطولات الجراند سلام بهذا الموسم ، انطلاقته بآخر بطولات الجراند سلام لموسم 2008 في نيويورك.

أما ديوكوفيتش ، الذي منحت خسارته في نهائي فلاشينج ميدوز عام 2007 لفيدرر رابع ألقابه على التوالي بالبطولة الأمريكية ، فقد تأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة هذا الموسم بتغلبه على البطل السابق الأمريكي آندي روديك 6/2 و6/3 و3/6 و7/6 (7/5) في مباراتهما بدور الثمانية التي شهدت تعليقات مثيرة للجدل عقب نهايتها.

حيث علق ديوكوفيتش ، الذي دائما ما يعاني من الإصابات ، عقب المباراة قائلا "لقد قال آندي إنني كنت أعاني من 16 إصابة ، وهذا الأمر أثار الجماهير ضدي بالفعل .. فقد ظنت جميع الجماهير أنني أدعي ذلك. ولم يكن هذا شيء جيد ليقال عني".

ورد ديوكوفيتش /21 عاما/ على روديك في الملعب حيث منع تمديد المباراة إلى المجموعة الخامسة في الوقت الذي لم يكن يفصل اللاعب الأمريكي عن تمديد المباراة سوى نقطتين فقط.

وأضاف ديوكوفيتش "إنني سعيد حقا بالفوز على روديك على هذا الملعب في هذه البطولة .. فالفوز عليه يحتاج لمجهود كبير".

وكان ديوكوفيتش قد توج بلقب بطولة أستراليا الفتوحة بعد تغلبه على فيدرر في الدور قبل النهائي منها في كانون الثاني/يناير الماضي. ولكن فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا ثأر لهذه الهزيمة في بطولة موناكو بعدها بثلاثة أشهر عندما انسحب ديوكوفيتش من لقائهما.

وحقق فيدرر أمس فوزه رقم 43 ببطولة أمريكا المفتوحة مقابل أربع هزائم فقط بتغلبه على مولر الذي من المنتظر أن يتقدم من المركز 130 إلى المركز 62 في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وسبق لفيدرر الفوز ست مرات على ديوكوفيتش مقابل فوزين للاعب الصربي.

وقال ديوكوفيتش المصنف الثالث بنيويورك "إنه (فيدرر) المرشح الأقوى للفوز بدون منازع .. سيكون التحدي كبيرا بالنسبة له لمحاولة استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين".

ويسعى فيدرر لإحراز لقبه ال37 ببطولات الملاعب الصلبة حيث يحتل اللاعب السويسري المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين فوزا ببطولات الملاعب الصلبة في تاريخ التنس بفارق عشرة ألقاب خلف النجم الأمريكي المعتزل أندريه أجاسي.

وللمرة الأولى منذ عام 2001 ، يشارك فيدرر في بطولة أمريكا المفتوحة دون أن يكون قد أحرز أي ألقاب سابقة خلال الموسم على الملاعب الصلبة. ولكنه في الوقت نفسه حقق أمس الخميس فوزه ال32 على التوالي بالبطولة الأمريكية التي لم يخسر فيها منذ هزيمته أمام الأرجنتيني ديفيد نالبانديان بدور ال16 منها في عام 2003 .

وقال فيدرر "إنني سعيد بالمحافظة على سلسلة تأهلي المتتالي للأدوار قبل النهائية من بطولات الجراند سلام .. إنها سلسلة طويلة بدأت منذ زمن بعيد".

وأضاف فيدرر "لعبت جيدا في هذه البطولة ، لذلك فأنا سعيد حقا بإعطاء نفسي الفرصة للتواجد بالمربع الذهبي للبطولة من جديد. وآمل أن أتمكن من التقدم هذه المرة خطوة أخرى عما حققته في باريس (فرنسا المفتوحة) أو ويمبلدون".

وكانت أفضل إنجازات مولر السابقة هي التأهل للدور الثالث بإحدى بطولات الجراند سلام ، وذلك عندما فاز على الأسباني رافاييل نادال في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون عام 2005 .

ولكن اللاعب المغمور استنفدت طاقته خلال بطولة نيويورك الحالية بعدما عاد من التخلف بمجموعتين مرتين خلال أدوار البطولة أمام اللاعبين الألماني تومي هاس والأسباني نيكولاس ألماجرو.

من ناحية أخرى ، قد تجلب عاصفة "هانا" الإستوائية بالمحيط الأطلنطي طقسا سيئا على ملاعب فلاشينج ميدوز ، وهو التهديد الذي يراقبه منظمو البطولة على كثب.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس