عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-09-2008 - 08:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
تقرير مباراة العمر

طهران ـ الاتحاد الآسيوي لكرة السلة:


أكمل المنتخب السوري عقد المنتخبات الآسيوية المتأهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة المقررة في نيوزيلندا العام المقبل، بعد أن نجح في التغلب على نظيره الياباني (93ـ86). الأرباع (22ـ17)، (19ـ11)، (20ـ28) و(32ـ30). في اطار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الناشئين تحت 18 عاماً التي تستضيفها ايران في القاعة المقفلة لآستاد أزادي الدولي في العاصمة طهران.
وكان البلد المضيف وكازاخستان قد ضمنا المقعدين الأولين بفوزيهما على سوريا واليابان في نصف نهائي البطولة الا أنه وحسب نظام كاس العالم يحق لقارة آسيا بثلاث بطاقات.
وتقدم السوريون على مدار دقائق المباراة كاملة واعتمدوا التنويع في الدفاع وبلغوا الفارق الأعلى مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى (41ـ28)، الا أن بداية الفريق في الربع الثالث لم تكن كما يجب فتقلص الفارق الى نقطة واحدة (46ـ45) فرد علاء السباعي (11 نقطة) بثلاثية أعادت التوازن لرفاقه ثم تلاء نور ديار بكرلي بإثنتين انتهى معهما الربع الثالث (61ـ56).
وكان التركيز السوري على الاختراقات للاستفادة من عامل الطول. كما عمدوا الى منع اليابانيين من استخدام سرعتهم وتسديداتهم، فكانت مهمة المنتخب السوري شاقة اذ حصل خصمهم على عدد كبير من الرميات الاضافية بعد التسجيل اثر ارتكاب الأخطاء (باسكت إن).
وفي الدقائق الثلاث الأخيرة مارس اليابانيون ضغطاً كبيراً، الا أن بلال جنيد (24 نقطة و9 متابعات) كان بطل اللحظات الحاسمة حيث تكفل بتسجيل النقاط العشر الأخيرة لفريقه. كما كان سامر بوادقجي (16 نقطة) هداف انطلاقة اللقاء وخرج طارق الجاد (11 نقطة و5 تمريرات حاسمة) بالأخطاء الخمسة.
وعقب المباراة علق مدرب المنتخب السوري جورج زيدان " لقد قلت للاعبين قبل اللقاء أن التاريخ لن يذكر أنكم احتليتم المركز الرابع في بطولة آسيا، الا أنه لا يمكن أن ينسى أنكم تأهلتم الى كأس العالم لذلك عليكم أن تختاروا" واضاف " لقد قضينا أجمل اللحظات معاً وبإمكانات محدودة وقد جئنا الى هذه البطولة ونطمع بأن نحرز المركز السادس، الا أن ما حصل في المباراة أمام الصين اثر انسحابها كان بمنزلة الهدية الربانية لذا كان علينا أن نستفيد من هذه الهدية وأن نستغلها على أكمل وجه وأشكر الله أننا وفقنا في ذلك".
وختم "صحيح أننا وصلنا الى هنا على الرغم من الخسارات الكثيرة التي تعرضنا لها الا أن من يراجع الأداء الذي قدمناه يدرك تماماً أننا نستحق المركز الذي حققناه

رد مع اقتباس