عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-09-2008 - 06:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية أديب حبال
 
أديب حبال
أهلاوي للعضم

أديب حبال غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4114
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : أليبو
عدد المشاركات : 1,076
قوة التقييم : أديب حبال is just really niceأديب حبال is just really niceأديب حبال is just really niceأديب حبال is just really nice
جولة جديدة من التصفيات الاوروبية لبطولة العالم مونديال 2010 تحمل معها المفاجآت

حقق المنتخب الإيطالي الفائز بمونديال ألمانيا 2006 فوزاً باهتاً على مستضيفه القبرصي بهدفين مقابل هدف واحد أمس السبت ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وتدين أيطاليا بفوزها هذا إلى مهاجمها أنتونيو دي ناتالي الذي أحرز هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، وكان دي ناتالي قد افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة لكن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة في
الدقيقة 29 عن طريق ستاسيس ألونفتيس.

وبالرغم من هذا الفوز فقد تلاعبت قبرص بإيطاليا لفترات طويلة من اللقاء الأمر الذي أحرج المدرب مارشيلو ليبي في أول مباراة رسمية له مع الفريق الذي تولى مسؤوليته خلفاً لروبرتو دونادوني.

وفي المجموعة ذاتها خسرت جورجيا على أرضها أمام إيرلندا بهدفين مقابل هدف واحد، فيما تعادلت بلغاريا مع مضيفتها الجبل الأسود بهدفين لكل فريق.

وفي المجموعة الخامسة، حذا المنتخب الإسباني بطل أوروبا حذو نظيره الإيطالي وحقق فوزاً متواضعاً على ضيفه البوسنة والهرسك بهدف وحيد أحرزه هدافه دافيد فيّا في الدقيقة 58.

وأهدر فيا ركلة جزاء في الشوط الأول لكنه نجح في التعويض مع بداية الشوط الثاني عندما راوغ حارس البوسنة ليحرز الهدف الوحيد مستفيداً من تمريرة زميله سيسك فابريجاس.

وكان هذا أول انتصار في مباراة رسمية لإسبانيا تحت قيادة مدربها الجديد فيسنتي ديل بوسكي الذي تولى المسؤولية خلفاً للويس أراغونيس بعد كأس الأمم الأوروبية 2008.

وشهدت مباريات المجموعة فوز تركيا على أرمينيا بهدفين نظيفين، كما فازت بلجيكا على أستونيا 3-2.

وفي المجموعة السابعة تلقى المنتخب الفرنسي خسارة مفاجئة من مضيفه النمساوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ووضع مارك جانكو النمسا في المقدمة بعد ثماني دقائق على انطلاق المباراة قبل أن يضيف زميله رينيه أوفنهاوزر الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني قلّص سيدني جوفو جناح منتخب فرنسا الفارق في الدقيقة 60، إلا أن إيفانشيتز أهدى النمسا أول فوز على فرنسا منذ عام 1970 عندما أحرز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وشهدت مباريات المجموعة أيضاً خسارة قاسية لرومانيا على أرضها أمام ليتوانيا بثلاثة أهداف نظيفة، فيما فازت صربيا على جزر الفارو 2-0.

وفي المجموعة السادسة، أنقذ البديل جو كول منتخب بلاده من بداية متعثرة أمام أندورا حين قادها للفوز بهدفين نظيفين أحرزهما هو في الدقيقتين 49 و55.

وفي المجموعة ذاتها، قاد أندريه شيفشينكو بلاده أوكرانيا للفوز على روسيا البيضاء بهدف وحيد أحرزه في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة من ركلة جزاء، فيما سحقت كرواتيا ضيفتها كازخستان بثلاثية نظيفة.

وفي المجموعة الرابعة سحقت ألمانيا مضيفتها ليشتنشتاين بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها كلاً من توماس بودولسكي هدفين في الدقيقتين 21 و48، ورولفيس في الدقيقة 65 وشفاينشتايغر في الدقيقة 66 و توماس هيتزلسبرجر في الدقيقة 76 و هيكو ويسترمان في الدقيقة 86.

وفي المجموعة الأولى، حققت البرتغال أيضاً فوزاً عريضاً على مالطا برباعية نظيفة بدأها في الدقيقة 24 المدافع المالطي برايان سيد خطأً في مرمى فريقه.

وأضاف هوغو ألميدا الهدف الثاني في الدقيقة 60 قبل أن يحرز سابروسا سيماو الهدف الثاني في الدقيقة 71، واختتم لويس ناني الرباعية في الدقيقة 78.

رد مع اقتباس