عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-09-2008 - 03:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
عمار قصاص : المحترفون الأجانب أثروا سلباً على فريق الاتحاد

يمين.. يسار.. دوّخهم يا عمار.. عبارة لطالما تغنّت بها جماهير السلة الاتحادية مع كل تألق للاعب المخضرم (عمار قصاص) ألهب به الصالات حماسة وجنوناً رياضياً، كان آخر لاعب من أيام الزمن الجميل للسلة الحمراء، انتقل هذا الموسم من لاعب في فريق الرجال إلى مساعد مدرب للفريق ليبدأ مرحلة جديدة من مسيرته الرياضية.
مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد للدوري السلوي بدأت الفرق تحضيراتها واستعداداتها، وفي هذا الإطار كان لنا وقفة مع الكابتن (قصاص) ليحدثنا عن أسباب التراجع الذي أصاب السلة الاتحادية في الموسم الماضي وعن استعداداتها للموسم الجديد..
¶ ماذا عن تحضيراتكم للموسم السلوي المقبل؟
- التحضيرات جيدة، بدأنا التمرين منذ شهر تقريباً وبشكل خفيف، الغاية منه كانت تحديد التشكيلة النهائية للفريق؛ من سيبقى من اللاعبين ومن سيغادر، وبالأمس اختار المدرب (أونيكا) تشكيلة الفريق وأعلنها، والآن بدأ العمل بشكل جدي وحقيقي وسيدخل الفريق معسكرا تدريبيا مغلقا لتحقيق الانسجام بين اللاعبين وستكون التمرينات مكثفة، وسنسعى إلى تقديم أفضل ما لدينا وتحقيق إنجاز في الموسم المقبل للسلة الاتحادية نغير من خلاله صورة الموسم الفائت وتعويض ما فاتنا.
¶ ما رأيك في التشكيلة التي اختارها (أونيكا) واللاعبين الذين تم استبعادهم؟
- التشكيلة جيدة، اعتمد المدرب من خلالها على اللاعبين الشباب كما ضم لاعبين من خارج الفريق هما (الدقس) و(شعبان) وسيكون هناك محترفان أمريكيان اختارهما أونيكا أثناء إقامته في أمريكا وسينضمان إلى الفريق قريباً. أما عن اللاعبين المستبعدين، فالمدرب أونيكا خبير وهذه رؤيته بعد مناقشة الأمر مع الكادر التدريبي ولجنة كرة السلة في النادي.
¶ ما رأيك بالنظام الجديد للدوري؟
- نحن مع أي نظام يقرّه اتحاد السلة بشرط أن يكون ثابتاً ومستمراً ولا تقل مدته عن 5 سنوات، ووجود لاعب أجنبي مع الفريق منذ بداية الدوري خطوة إيجابية وجيدة.
¶ما سبب المستوى المتواضع الذي قدمه فريق الاتحاد الموسم الماضي؟
- لم نكن سيئين في جميع المراحل فبدايتنا في الدوري كانت جيدة لكن في المراحل الأخيرة تراجع المستوى وانخفض أداؤنا ولم نكن بالمستوى المطلوب كما أن المحترفين الأجانب أثروا سلباً على الفريق وهذه المرة الأولى التي تكون فيها اختيارات نادي الاتحاد غير صحيحة في ما يخص المحترفين.
¶ ما الأخطاء التي ارتكبت وأدت إلى ظهور الفريق بذاك المستوى؟
- الأخطاء كانت تكتيكية من قبل المدرب واللاعبين فالمدرب بتراتشي لم تكن لديه الخبرة التدريبية الكافية وكانت علاقاته الشخصية مع اللاعبين تؤثر على تعامله معهم أثناء المباريات فلم يكن يفصل بين علاقته الشخصية معنا وبين علاقته بنا كمدرب وكان مزاجياً.
¶ رغم غياب ميشيل معدنلي نجح الجلاء في تحقيق لقب الدوري للموسم الفائت ما تعليقك؟
- الجلاء فريق كبير ويضم لاعبين جيدين ولا يعتمد على المعدنلي فقط كما أن لديهم مدربا على مستوى عال كان له دور كبير في إيصال الجلاء إلى اللقب، وانتقاؤهم للمحترفين كان موفقاً.
¶ هل أنت راض عن المستوى الذي قدمته؟
- قدمت كل ما أستطيع فعله وكل ما لدي للسلة الاتحادية، وفي الموسم الماضي لم أكن مرتاحاً نفسياً وهذا أثر على أدائي في بعض المباريات.
¶ انتقلت بشكل مفاجئ من لاعب في الفريق إلى مساعد مدرب، ماذا عن مشروعك كمدرب؟|
- أنا الآن أحاول أن أتعلّم كيف أكون مدربا وهو مشروع كبير وبحاجة إلى كثير من العمل والجهد الذاتي، وبدأت الآن بالعمل كمدرب لفريق الأشبال في النادي إلى جانب مهمتي كمساعد مدرب لفريق الرجال.
¶ هل سيكون لك مباراة اعتزال رسمية، وماذا تخطط لها؟
- طبعاً سأقيم مباراة اعتزال لكنني لا أفكر في الموضوع الآن ولا أخطط له وسأترك الأمور تسير بشكل طبيعي على التيسير.
¶ بماذا اختلفت السلة الاتحادية عن السابق؛ أيام الزمن الجميل؟
- اللاعب سابقاً كانت لديه رغبة كبيرة في اللعب، وكنا نلعب لأننا نحب أن نلعب، بغض النظر عن الأمور المادية أو أية حسابات أخرى ، أما الآن فلا تجد عند اللاعب هذا الاندفاع وأصبحت لديه أولويات كثيرة في حياته غير لعب السلة وأهم منها رغم أن الاحتراف أمّن له مردودا ماديا جيدا لم يكن متوافرا سابقاً.
¶ ماذا تتوقع لمستقبل السلة الاتحادية؟
- يجب تركيز وتكثيف الجهود وبشكل كبير على العمل في القواعد وعدم التهاون في هذا الموضوع ووجود مدرب أجنبي خبير على مستوى عال ضروري جداً في فرق القواعد، ويجب العمل والتركيز على الناحية التكنيكية لللاعب وهي نقطة مهمة جداً.
¶ كلمة تريد أن تقولها لعشاق السلة الاتحادية؟
- نتمنى أن يصبروا على الفريق وأن يقفوا معه و يؤازروه ولن نخذلهم إن شاء الله وسنحقق النجاح ونعيد البسمة لكل الجماهير الاتحادية.
¶ سيرة ذاتية:
الاسم: عمار قصاص
المواليد: 1970 م
المركز: جناح يلعب بالمركزين 2 و 3
الطول: 194 سم
رقم اللاعب: 9
انضم إلى الاتحاد: عام 1988م
الأندية السابقة: لا يوجد.

احتل فريق الاتحاد في الموسم الماضي المركز الرابع خلف فريق الجلاء المتصدر والجيش الوصيف .


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس