عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-09-2008 - 12:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
انكلترا تسحق كرواتيا برباعية لا تنسى



ثأر الإنجليز بقيادة المهاجم الشاب ثيو والكوت من كرواتيا التي حرمتهم من المشاركة في بطولة يورو 2008 بتحقيق انتصار تاريخي عليها بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في ملعب مكسيمير في العاصمة زغرب ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وأحرز والكوت البالغ من العمر 19 عاما ثلاثة أهداف (هاتريك) لمنتخب إنجلترا في الدقائق 26و59 و81، وأضاف زميله واين روني هدفا في الدقيقة 63، وسجل الكروات عن طريق ميلان ماندزوكيتش في الدقيقة 78.
واستفاد الإنجليز من طرد المدافع الكرواتي روبرت كوفاتش في الدقيقة 53 بسبب ضربة مرفق على رأس جو كول وهو ما أسال دماء الأخير وأدى إلى مغادرته أرض الملعب لإجراء جراحة لإغلاق الجرح.
وكان الإنجليز متقدمين قبل الطرد بهدف نظيف ونجح مدربهم الإيطالي فابيو كابيللو في فرض أسلوبه على سلافان بيليتش مدرب كرواتيا بإغلاق المساحات أمامه واللعب بطريقة 5-4-1، كما ظهر اللاعبون الإنجليز بصورة ممتازة بسبب خوفهم من المنافس الذي هزمهم مرتين في تصفيات يورو 2008.
وكان في وسع إنجلترا توسيع الفارق عن طريق هدف سجله فرانك لامبارد لكن الحكم ألغاه بدعوى ارتكاب إميل هيسكي لخطأ.
وتعد النتيجة الإنجليزية تاريخية نظرا لكونها الخسارة الأكبر لكرواتيا على ملعبها طوال تاريخها الذي يبدأ منذ حصولها على استقلالها من جمهورية يوغوسلافيا عام 1992.
الفوز منح الإنجليز صدارة الترتيب في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن أوكرانيا التي تغلبت على كازاخستان بثلاثة مقابل هدف واحد.
الثورة الفرنسية



وفي العاصمة الفرنسية استعاد الفرنسيون ذاكرة الانتصارات ومهاجمهم تييري هنري ذاكرة التسجيل ففازوا بهدفين مقابل هدف واحد على صربيا بعد خسارتهم المهينة على يد النمسا مطلع الأسبوع الجاري بثلاثة أهداف.
وتصدرت ليتوانيا المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بعد تغلبها على النمسا فيما تساوت الأخيرة مع فرنسا ورومانيا ولكل منهم ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الرابعة تعادلت ألمانيا مع فنلندا بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة شديدة الإثارة شهدت تقدم الفنلنديين ثلاث مرات وتسجيل الألماني ميروسلاف كلوزه ثلاثة أهداف (هاتريك)، وفازت روسيا على ويلز 2-1.
وفي المجموعة الثانية فاز اليونان بطل أوروبا السابق على لاتفيا وتصدر الترتيب وتغلبت إسرائيل على مولدوفا لتحتل المركز الثاني فيما سقط المنتخب السويسري على ملعبه أمام لوكسمبورغ بهدفين مقابل هدف واحد في مفاجأة صاعقة للفريق الذي بلغ دور الـ16 في مونديال ألمانيا 2006.
وفي المجموعة الثالثة تعادلت التشيك مع أيرلندا الشمالية بدون أهداف وفازت بولندا على سان مارينو بهدفين نظيفين لتتصدر الترتيب.
وفي إيطاليا قاد لاعب نادي روما دانيال دي روسي منتخب بلاده للفوز على جورجيا بهدفين دون رد ليتصدر المجموعة الثامنة بست نقاط بفارق نقطتين عن أيرلندا التي تعادلت مع الجبل الأسود بدون أهداف.
وفي المجموعة التاسعة التي يتأهل منها فريق واحد فقط استهلت هولندا مشوارها بالفوز خارج ملاعبها على مقدونيا بهدفين مقابل هدف واحد وهي النتيجة ذاتها التي انتهت إليها فازت بها إسكتلندا على أيسلندا.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس