عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-09-2008 - 01:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الأخضر يحول خسارته إلى انتصار رائع على الإمارات



عاد المنتخب السعودي الى أرضه بثلاث نقاط غالية بفوزه على المنتخب الإماراتي 2-1 في المباراة التي جرت بينهما في ستاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.
بهذه النتيجة رفع الأخضر رصيده من النقاط الى أربعة متقاسما الصدارة مع كوريا الشمالية حتى في رصيد الأهداف في حين تذيلت الإمارات المجموعة بلا رصيد من النقاط من هزيمتين متتاليتين.
جاءت بداية اللقاء هجومية من جانب المنتخب الإماراتي الذي فرض سيطرته على وسط الملعب، مستغلا عاملي الأرض والجمهور لصالحه وبدت لديه رغبة في إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، في الوقت الذي ظهر فيه المنتخب السعودي فقيرا في الجانب الفني مع بداية هذا اللقاء.
بدا واضحا أن عامل التركيز كان هو السمة السائدة في صفوف الأبيض الإماراتي الذي لم يرهب الأخضر السعودي وكثف من هجماته سريعا ونجح في تجاوز أحزانه سريعا بعد الهزيمة التي مني بها منذ أيام أمام كوريا الشمالية.
قدم المنتخب الإماراتي مباراة هجومية وبدا التجانس واضحات بين اللاعبين وتحقق المراد بالفعل في الدقيقة 22 إثر ضربة ركنية نفذها سبيت خاطر مرت بسلام من أمام مدافعي الأخضر وحارس مرماه ووجدت طريقها مباشرة في الشباك مانحة منتخب الإمارات فرصة التقدم.
بعدها شعر المنتخب السعودي بخطورة الموقف وبادل المنتخب الإماراتي الهجمات وتهيأت عرضية نموذجية انقض عليها سعد الحارثي برأسه، إلا أنها مرت فوق العارضة بقليل، وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى من جانب المنتخب السعودي.
ورفض حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء للأخضر، عندما توغل الحارثي بالكرة داخل منطقة الجزاء وسقط على الأرض ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه بحجة التمثيل.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، لجأ المنتخب الاماراتي إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة قابله جانب هجومي مكثف من جانب الأخضر على حساب الناحية الدفاعية، إلى أن جاءت الدقيقة 43 لينفرد أحد لاعبي المنتخب الإماراتي بالحارس إلا أنه تعجل وسددها قوية إلى خارج المرمى لتضيع فرصة الهدف الثاني .

شوط سعودي
اختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه وخاض المنتخب السعودي الشوط الثاني بقوة هجومية ضاربة بنزول ياسر القحطاني وأحمد الفريدي في محاولة من جانب ناصر الجوهر المدير الفني للأخضر لتكثيف الناحية الهجومية وبدت لدى لاعبيه رغبة أكيدة في إحراز التعادل ثم الفوز.
وفي الدقائق الأولى من هذا الشوط أضاع الأخضر فرصة التعادل، عندما نفذ حسين عبد الغني ضربة حرة مباشرة انقض عليها القحطاني برأسه، إلا أن الحارس ماجد ناصر تصدى لها ببراعة لترتد إلى عبده عطيف الذي أطلق قذيف مدوية مجددا إلا أن التألق كان سمة الحارس الإماراتي.
واصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات هذا الشوط واعتمد لاعبوه على التسديد من خارج منطقة الجزاء؛ حيث سدد عبده عطيف كرة صاروخية أنقذها ماجد ناصر ببراعة مدافعا عن مرماه ببسالة.
وجاءت الدقيقة 23 لتسفر عن التعادل عندما قاد عبده عطيف المتألق هجمة عنترية من الجبهة اليسرى وراوغ أكثر من مدافع وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بأقدام أحد مدافعي الإمارات لتسكن الشباك كهدف للتعادل.
لم يفقد لاعبو الأخضر الأمل في الفوز باللقاء، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 27 على غرار الهدف الأول ولكن هذه المرة من الجبهة اليمنى، عندما انطلق الفيلسوف أحمد الفريدي بالكرة وسط استسلام واضح من جانب الدفاع الإماراتي وسددها بسن قدمه في الشباك مانحا ألأخضر فرصة التقدم من جديد.
هدأت المباراة بمرور الوقت ولجأ الأخضر إلى التأمين الدفاعي، في حين جاءت عرضيات الأبيض الإماراتي عشوائية لتمر الدقائق المتبقية من الشوط بسلام وينتزع المنتخب السعودي أغلى ثلاث نقاط.
وكانت كوريا الشمالية قد تعادلت مع كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما ضمن منافسات تلك المجموعة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس