عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-09-2008 - 03:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
قراءة في أوراق كأس الاتحاد الآسيوي



تستأنف مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي يوم 16 سبتمبر/أيلول بإقامة مرحلة الذهاب من الدور ربع النهائي.
وفي هذا التقرير طريق الأندية الثمانية المشاركة في ربع النهائي ومشوارها في الدور الأول.

المجموعة الأولى – المحرق وديمبو

كان مشوار نادي المحرق وصيف بطل كاس الاتحاد الآسيوي عام 2006 حافلاً بالتقلبات، حيث احتاج للفوز على الأنصار اللبناني بمباراته الأخيرة من أجل ضمان تصدر المجموعة.

وبدأ الفريق الذي يشرف على تدريبه سلمان الشريدة مشواره بالفوز على صور العماني 3-2 ثم تعادل 0-0 مع الأنصار قبل أن يحقق الفوز 4-0 على ديمبو الهندي.

وفي المباراة الرابعة تعرض المحرق للخسارة على ارضه امام ديمبو 1-2 ثم سقط في التعادل 2-2 مع صور، ليصبح السباق على الفوز بصدارة هذه المجموعة بين المحرق وديمبو والأنصار.

ونجح المحرق في حسم القمة بفوز ثمين في المنامة على الأنصار بنتيجة 4-1 ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.

وكان المحرق خسر المباراة النهائية في البطولة عام 2006 في مواجهة الفيصلي الأردني.

ويتطلع الفريق الآن لمواصلة مشواره في البطولة بطموح تكرار الظهور في المباراة النهائية، حيث يلتقي مع كيداه الماليزي.

أما نادي ديمبو الهندي فقد نجح في حجز بطاقة التأهل أيضاً لكونه واحداً من بين أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وبدأ الفريق مشواره بالفوز 3-1 على الأنصار ثم خسر امام صور 2-3 وامام المحرق 0-4 وبعد ذلك استعاد توازنه بالفوز خارج ملعبه 2-1 على المحرق، وتعادل أيضاً خارج ملعبه 1-1 مع غريمه الأنصار واختتم مبارياته بالفوز 5-2 على صور.

وهذه المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الذي يشرف على تدريبه موريسيو افونسو في بلوغ ربع النهائي بعدما خرج من الدور الأول عامي 2005 و2006، وهو سيواجه هوم يونايتد السنغافوري في مواجهة تحتاج من الفريق لتقديم أفضل ما عنده إن أراد مواصلة مشواره.

المجموعة الثانية – الصفاء

انحصر الصراع في الجولة الأخير من مباريات المجموع الثانية بين فريقي الصفاء اللبناني والوحدات الأردني، وكانت نتيجة التعادل في هذه المباراة كافية لمنح الفريق اللبناني مقعداً بين الثمانية الكبار.

وبدأ الصفاء مشواره بالفوز على ايست بنغال الهندي 1-0 ثم تعادل مع الوحدات 3-3 في عمان، وبعد ذلك خاض مواجهتين مع أهلي صنعاء اليمني فتعادلا 0-0 في صنعاء وفاز الصفاء 1-0 في بيروت.

وفي المواجهة قبل الأخيرة تعادل الصفاء مع ديمبو ليدخل مواجهته الأخيرة مع الوحدات وهو يحتاج إلى التعادل فقط على أرضه من أجل بلوغ ربع النهائي، وبعد أن تقدم الوحدات 3-1 استطاع الصفاء أن يدرك التعادل في الدقائق العشر الأخيرة رغم أنه كان يلعب بصفوف ناقصة.

وبعد منافسة قوية في الدور الأول حجز الصفاء مقعده في الدور ربع النهائي حيث يستعد الآن لمواجهة بيراك الماليزي.

المجموعة الثالثة – النهضة

كما كان الحال في المجموعة الثانية، فقد انتظر النهضة العماني حتى نهاية مباريات الجولة السادسة والأخيرة ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي.

ودخل النهضة الجولة الأخير ورصيده 6 نقاط متسوياً مع شعب حضر موت ومتأخراً بفارق نقطة واحدة خلف النجمة البحريني، ولكن النهضة تغلب على شعب حضرموت 2-0 في حين خسر النجمة 2-3 امام شباب الأردن.

وعانى النهضة في تحقيق النقاط على أرضه، حيث تعادل مع النجمة 0-0 في أولى مبارياته ثم خسر في اليمن امام شعب حضر موت 1-3 وعاد ليتعادل على أرضه 1-1 مع شباب الأردن.

وعقب ذلك بدأت عودة الفريق إلى المنافسة بقوة حيث تغلب خارج ارضه على شباب الأردن 1-0 وتعادل مع النهضة 3-3 قبل أن يحقق الفوز في المباراة الأخيرة.

وبخروج شباب الأردن والوحدات فإن الأندية الأردنية تغيب عن الأدوار النهائية في البطولة للمرة الأولى منذ عام 2005 حيث فرضت سيطرتها المطلقة على اللقب لثلاث سنوات على التوالي.

ويلتقي النهضة في ربع النهائي مع الجيش السنغافوري الذي كان بلغ الدور قبل النهائي في النسخة الأولى من البطولة عام 2004.

المجموعة الرابعة – هوم يونايتد وكيداه

كان هوم يونايتد السنغافوري أول فريق يحجز مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية.

فقد تغلب هوم يونايتد على سوث تشاينا من هونغ كونغ 3-2 وكيداه الماليزي 5-1 وفيكتوري المالديفي 2-1 و3-1 ليضمن بطاقة التأهل وعاد ليحقق الفوز 4-1 امام ساوث تشاينا قبل أن يخسر في المباراة الأخير امام كيداه 1-4، وسجل هوم يونايتد 18 هدفاً في الدور الأول وهو سيلتقي في ربع النهائي مع ديمبو الهندي.

أما كيداه الماليزي فقد جاء تأهله كواحد من أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني، لينجح في نقل تألقه على المستوى المحلي إلى نجاح في حجز مقعده بين الثمانية الكبار في كأس الاتحاد الآسيوي.

وتغلب فيكتوري 1-0 على فيكتوري ثم خسر 1-5 امام هوم يونايتد وفاز مرتين على ساوث تشاينا 3-1 و3-0 قبل أن يتعادل 1-1 مع فيكتوري واختتم المشوار بالفوز 4-1 على هوم يونايتد، ويلتقي الفريق مع المحرق البحريني في مواجهة صعوبة للتنافس على مقعد في الدور قبل النهائي.

المجموعة الخامسة – الجيش السنغافوري وبيراك

بعدما كان هوم يونايتد أول فريق يضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي في الجولة الرابعة من المنافسات، فقد نجح الجيش في اللحاق به في الجولة الخامسة من خلال أربعة انتصارات وتعادل.

ومنذ انطلاق البطولة حافظت الأندية السنغافورية على حضورها الدائم في الدور ربع النهائي، حيث كان يتأهل دوماً فريق أو فريقين بين الثمانية الكبار.

وبدأ الجيش مشوار الدور الأول بثلاث انتصارات كبيرة بنتيجة 4-0 على كيتشي من هونغ كونغ و6-1 على بيراك الماليزي و3-0 على نيو راديانت المالديفي، قبل أن يتعادل مع نيو راديانت 1-1 ويجتاز كيتشي 2-0 ثم خسر في المباراة السادسة والأخير على أرضه 0-2 امام بيراك.

وتصدر الجيش ترتيب فرق المجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة امام بيراك، ولكن فوز الجيش بنتيجة 6-1 في ماليزيا بالمواجهة الأولى بينهما منحه أفضلية واضحة.

ولكن بيراك نجح في التأهل للدور ربع النهائي أيضاً كواحد من أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثالث، وهو سيلتقي مع الصفاء اللبناني في حين سيواجه الجيش فريق النهضة العماني.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي

رد مع اقتباس