عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-09-2008 - 01:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
نتائج الاسبوع الثاني من الدوري الاسباني







حصد فريق ريال مدريد حامل اللقب أول ثلاث نقاط له في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على ضيفه المكافح نومانسيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في لقائهما المثير مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن المرحلة الثانية من البطولة.

تقدم نومانسيا مبكراً عن طريق لاعب الوسط خوان كارلوس مورينو في الدقيقة السادسة، إثر ركلة ركنية من الناحية اليسرى، وصلت إلى مورينو المندفع من الخلف دون رقابة دفاعية، فسددها برأسه قوية على يمين الحارس إيكر كاسياس، محرزاً أول أهداف الضيوف.

ولكن ريال مدريد استعاد التوازن سريعاً، وبدأ في الضغط الهجومي بغية إحراز هدف التعادل، وبالفعل تحقق له ما أرد في الدقيقة 19 عن طريق نجم الوسط غوتي، بعد أن هيأ له الهداف الهولندي رود فان نيستلروي الكرة خارج منطقة جزاء نومانسيا، سددها غوتي فاصطدمت بأحد مدافعي نومانسيا وتغير اتجاهها إلى داخل المرمى.

وبعد هدف التعادل بدقيقتين كاد الأرجنتيني غونزالو هيغوين أن يحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض، ولكن الحارس خوان بابلو أبعدها عن مرماه، وفي الدقيقة 22 فاجأ نومانسيا كل من في ملعب سانتياغو برنابيو، وتقدم مجدداً بهدف رائع للاعب الوسط خوسيه باركيرو، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى كاسياس.

وتواصلت الإثارة طوال الشوط الأول، حيث نجح هيغوين في إدراك التعادل مرة أخرى لريال مدريد في الدقيقة 26، بعد أن تلقى تمريرة من العمق انفرد على أثرها بالمرمى وسدد الكرة مباشرة في شباك خوان بابلو.

استمر تفوق ريال مدريد وسيطرته على مجريات اللعب، وترجم صانع الألعاب الهولندي رافاييل فان دير فارت هذا التفوق إلى هدف ثالث في الدقيقة 33، حين توغل داخل منطقة جزاء نومانسيا من الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية إلى الزاوية الضيقة لمرمى خوان بابلو سكنت شباك الأخير.

وجاء الهدف الرابع ليؤكد تفوق ريال مدريد في الدقيقة 40، حين لعب غوتي ركلة ركنية من الجهة اليمنى، مرت من الجميع واصطدمت برأس دومينغو سيسما مدافع نومانسيا الذي حول اتجاه الكرة إلى داخل مرمى فريقه، لينتهي الشوط الأول المثير بتقدم ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من نومانسيا لتقليل الفارق، واستطاع بالفعل إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 57 من ركلة حرة سددها مورينو بيسراه مباشرة نحو مرمى كاسياس، الذي طار إلى الكرة وحاول إبعادها ولكنها اصطدمت بيده اليمنى ومرت إلى داخل الشباك.

وأجرى الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد تغييراً هجومياً لتنشيط الفريق، فدفع بالقائد راؤول غونزاليز في منتصف الشوط، وفي الدقيقة 75 توقف اللعب لبعض الوقت بعد أن اصطدم لاعبا ريال مدريد المالي محمد ديارا والألماني كريستوف ميتزيلدر ببعضهما وسقطا على الأرض، وأصيب ميتزيلدر في رأسه، ولكنهما عولجا وعادا لاستكمال المباراة.

وتواصلت محاولات نومانسيا لإدراك التعادل ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد الذي عوض هزيمته في الأسبوع الأول أمام ديبورتيفو، ورفع رصيده إلى ثلاث نقاط متساوياً مع نومانسيا الذي كان فجر المفاجأة في المرحلة الأولى بفوزه على برشلونة العملاق.

إسبانيول ينتزع الصدارة
وانفرد إسبانيول بصدارة البطولة بعد تغلبه على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف نظيف سجله مهاجمه الدولي لويس غارسيا في الدقيقة 84.

ومثلما حدث قبل أسبوعين في المباراة أمام بلد الوليد كان غارسيا، الذي قرر البقاء مع الفريق هذا الصيف في الوقت الذي اختار فيه بعض اللاعبين البارزين الآخرين الرحيل عن الفريق، هو بطل المباراة، التي كانت في طريقها للانتهاء بتعادل الفريقين سلبياً، ولكن في الدقيقة 84 مرر رومان مارتينز وجوناثان سوريانو الكرة بدقة إلى غارسيا الذي سدد قذيفة أرضية سكنت الشباك معلنة عن هدف الفوز لإسبانيول.

وقال لويس غارسيا: "كان من الرائع تسجيل هذا الهدف، ولكن يجب أن نواصل انطلاقتنا في الملعب، إنها مجرد بداية".

وأصبح إسبانيول الفريق الوحيد الذي فاز في مباراتيه في الموسم الحالي وتربع منفرداً على قمة الجدول برصيد ست نقاط.

جرعة معنوية لفياريال قبل مواجهة مانشستر
وبدا فياريال وصيف بطل الموسم الماضي مستعداً لمواجهة مانشستر يونايتد بطل إنكلترا من خلال فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر الأحد في المرحلة ذاتها.

وسجل سانتي كازورلا الهدف في الدقيقة 27.

وتعادل مايوركا مع أوساسونا بهدف لاريتز ادوريز (15) مقابل هدف لخافيير بورتييو (84)، وملقه مع أتلتيك بلباو صفر-صفر، وخيتافي مع بيتيس بالنتيجة ذاتها


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس