عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-09-2008 - 03:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
تعادل عادل بين الأهلي والزمالك في قمة رمضانية

تعادل عادل بين الأهلي والزمالك في قمة رمضانية

حافظ الزمالك على آماله في الوصول للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل الإيجابي المثير بهدفين لكل منهما في القمة الإفريقية الرمضانية التي أقيمت بينهما الأحد على استاد القاهرة الدولي فيما ضمن الأهلي صعوده كأول عن المجموعة دون الانتظار لمباراة أسيك يوم الأحد القادم.
ولعب رؤوس الحربة في الفريقين الدور الأكبر في المباراة حيث سجل للأهلي الأنجولي فلافيو في الدقيقة 9 ثم تعادل للأهلي جمال حمزة في الدقيقة 41 من نفس الشوط ، وتقدم الغاني جونيور أجوجو في الشوط الثاني في الدقيقة 51 وتعادل الساحر محمد أبو تريكة للأهلي في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.
رفع التعادل رصيد الأهلي إلى 11 نقطة وضمن الحصول على المركز الأول فيما رفع الزمالك رصيده إلى خمسة ويكفيه التعادل في المبارة القادمة امام ديناموز هراري في زيمبابوي للصعود للمربع الذهبي بشرط أن يفوز الأهلي على أسيك ميموزا بالقاهرة.
جاء الشوط الأول على ثلاث مراحل؛ الأولى تسيدها الأهلي تماما وأضاع أكثر من فرصة، وهي الفترة التي أحرز فيها هدفه الوحيد خلال هذا الشوط والثانية محاولات من الزمالك للتعويض مع تأمين قوي من دفاعت الأحمر مع اللعب على الهجمات المرتدة، أما الثالثة فشهدت انتفاضة زملكاوية نجح الأبيض في إجراك التعادل خلالها.
التهديد الأول في المباراة جاء لصالح الزمالك في الدقيقة الرابعة من كرة عرضية لعبها الظهير الأيسر أسامة حسن لم تجد من يتابعها. ورد الأهلي بهجمة يحصل خلالها فلافيو على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء وتعرض اللاعب الأنجولي للعرقلة، ويحصل عمرو الصفتي مدافع الزمالك على بطاقة صفراء.
وفي الدقيقة التاسعة ينجح الأنجولي فلافيو من وضع فريقه بالمقدمة، إثر كرة مواطنه الأنجولي، فيهرب فلافيو من دفاع الزمالك ويضعها على يسار عبد الواحد السيد حارس الزمالك.
بعد الهدف ينشط لاعبو الزمالك في محاولة للتعويض، إلا أن دفاع الأهلي أفسد كافة المحاولات بفضل الرقابة اللصيقة التي فرضها وائل جمعة وشادي محمد ورامي عادل على أجوجو وجمال حمزة مهاجمي الزمالك.
في الدقيقة 33 ينقذ أمكير عبد الحميد هدفا أكيدا من كرة محمد عبد الله العرضية سددها برأسه صاروخية إلا أن أمير تصدى لها وأنقذها ببراعة ترتد إلى أبو تريكة، فيراوغ أحمد عبد الرؤوف ويلعبها لفلافيو، إلا أنه لم يستغلها.
وفي الدقيقة 41 يتسلم أسامه حسن كرة ناحية اليسار ويمر من وائل جمعة بطريقة رائعة ويلعبها عرضية إلى جمال حمزة الذي يراوغ جيلبرتو ويسدد صاروخية على يمين أمير عبد الحميد وسط غابة من سيقان لاعبي الأهلي على خط المرمى، الذين فشلوا في التصدي لها.
ويرفض حكم المباراة أيدي ماييه احتساب ضربة جزاء صحيحة لمحمد أبو تريكة، إثر شد من الخلف لمحمد أبو العلا، إلا أن الحكم اعتبر أن ايو تريكة يدعي السقوط فاحتسبها ضربة مرمى. ثم يحصل محمد بركات على بطاقة صفراء لاعتراضه على الكرة.

هدف غاني
تعادل عادل بين الأهلي والزمالك في قمة رمضانية
فرحة لاعبي الزمالك بهدف أجوجو

أجرى البرتغالي مانويل جوزيه تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول أحمد صديق ناحية اليمين بديلا من أحمد حسن ليلعب محمد بركات حرا بجوار فلافيو وأبو تريكة في الهجوم.
في الشوط الثاني، وضع الغاني جونيور أجوجو الزمالك في المقدمة بعد مرور خمس دقائق فقط، حينما استلم كرة جمال حمزة من حدود منطقة الجزاء، سددها على يمين أمير عبد الحميد أرضية زاحفة سكنت المرمى.
ويحصل جمال حمزة على بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم المباراة، إثر احتساب ضربة حرة على محمد أبو العلا.
بدأ الأهلي في تنظيم صفوفه من جديد لتحقيق التعادل، فدفع جوزيه بسيد معوض بدلا من أنيس بوجلبان لتنشيط الجبهة اليسرى التي أغلقها مدافعو الزمالك تماما.

وبالفعل ينجح الساحر محمد ابو تريكة في تحقيق هدف التعادل حينما استلم كرة فلافيو على حدود منطقة الجزاء ولعبها وكأنه يسدد ضربة جزاء بخارج قدمه اليمنى على يسار عبد الواحد السيد الذي وقف ينظر إلى الكرة ولم يحرك ساكنا.
شعر الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك برغبة الأهلي في تحقيق الفوز بعد الهدف فسحب محمود فتح الله المصاب ودفع بكريم زكري في قلب الدفاع ثم أشرك شريف أشرف بدلا من جمال حمزة وسحب محمد عبدالله ونزل علاء عبد الغني بدلا منه.
في الدقيقة 85 استلم محمد ابو تريكة الذي فاق بعد الهدف كرة لعبها لمحد بركات الخالي تماما من الرقابة ينطلق بها داخل منطقة الجزاء يسددها يتصدى لها عبد الواحد السيد.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس