عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-09-2008 - 11:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
هل جاء مصاباً وهل تجوز مقارنته مع غوميز؟!

هل جاء مصاباً وهل تجوز مقارنته مع غوميز؟!


الحقيقة التي يبحث عنها الاتحاديون في عقد اللاعب الكاميروني أوتو
إن القبول بتجارة خاسرة والاستمرار بها يدفعك أن تسأل مستغرباً لماذا يصر الحانوتي على تجارته بدكانه إذا كان لايربح، وكيف يستطيع المصنع أن يصمد ويستمر بالتصدير إذا كانت خطوط الانتاج قديمة وهناك من يمد يده إلى الخزينة؟
وفي الموضوع الرياضي الاحترافي الذي نتناوله اليوم بخصوص عقد نادي الاتحاد مع اللاعب الكاميروني (أوتوبونغ إيني إديت أوتودور) ننطلق من جملة أسئلة كبيرة يدور حولها لغط وجدل واسعين وواقع غامض يسود التعاقد مع أتوبونغ وإلى أين يمضي الاتحاد معه وما مصلحته في الإبقاء عليه وما دور الشركة الراعية ثقة للعقار بذلك ومن صاحب الإنفاق الحقيقي عليه ولماذا لم يشترك أتوبونغ في المباريات التجريبية التي خاضها الفريق حتى الآن وما حقيقة الإصابة التي يمكن أن يكون أتوبونغ وقع في شركها..؟! أسئلة تدور في فلك القضية التي دوخت عشاق القلعة الأهلاوية وقد توسموا خيراً بسفير الكرة الكاميرونية ولاسيما أن النادي جدد التعاقد معه موسمين جديدين فهل هذه الخطوة منطقية أم أن رأي خبراء الكرة الاتحادية لم يعد مهماً؟
بداية يعتقد كثير من الاتحاديين إن لم يكن جميعهم أن الشركة الراعية للنادي اشترت وعلى نفقتها الكاميروني أتوبونغ بـ /275/ ألف دولار ثم أصبح المبلغ بكامله ديناً على النادي، لذلك أردنا توضيح هذه النقطة بالذات من خلال مصدر مسؤول بالشركة الذي قال لـ (الرياضية) إن الشركة اتفقت مع النادي على عقد تمويل ثمن أتوبونغ وذلك يتضمن نفقات إيجار منزله وتذاكر السفر بالطيران والرواتب ومقدم العقد وللشركة حق بيعه لنادٍ آخر مقابل حصة أرباح جيدة للنادي، وأكد المصدر أن الشركة لاتتدخل في المسائل الفنية ولاتفرض رأيها على الجهاز الفني وللنادي حق تقرير مصير أي لاعب بقبوله أو رفضه
لماذا جددوا العقد..؟
على الرغم من كل الانتقادات التي تناولت أداء أتوبونغ على خلفية عدم ظهوره بالمستوى الجيد المفترض به أن يتناسب مع قيمة عقده وفشل أتوبونغ في أن يكون رأس الحربة الصريح المنقذ للهجوم الاتحادي ويخفف الضغط عن المتألق الهداف عبد الفتاح الآغا فقد كانت المفاجأة أن الإدارة جددت له العقد لموسمين إضافيين أي لغاية موسم 2011/2012 وفي ذلك استغراب شديد والسير عكس الاتجاه ومخالفة كل الآراء الفنية التي صدرت عن أتوبونغ وإذا كان التعاقد مع أتوبونغ لموسمين ونصف الموسم بلغ /275/ ألف دولار أي بمعدل /110/ آلاف دولار عن الموسم الواحد و /55/ ألف دولار عن نصف الموسم الفائت فكيف يقبل أتوبونغ ثمن التعاقد الجديد عن موسمين إضافيين مقابل /16/ ألف دولار أي /8/آلاف دولار عن الموسم الواحد وهذا يعني هبوطه دفعة واحدة بـ /102/ آلاف دولار!!
وهل هناك مقارنة فنية ومالية عادلة إذ تمت بين أتوبونغ والفنزويلي الآخر جوناثان.
أتوبونغ في نصف موسم
التعاقد مع أتوبونغ تحقق في مطلع شهر شباط الماضي. ونقرأ في نص التعاقد معه أنه سينال /4/ آلاف دولار كراتب شهري دون ذكر باقي تفاصيل العقد أي الكتلة الأساسية التي أعلن عنها النادي منذ قدوم أتوبونغ وهي /275/ ألف دولار.
ومن خلال المراجعة للمباريات التي لعبها أتوبونغ مع الاتحاد في مشوار الإياب نجد نكهات مشاركاته مختلفة وأكثرها يتراوح بين الحامض واللفان ورصيده/3/ أهداف وغاب عن مباريات كاملة كما في لقاءي الفتوة وعفرين وأحياناً شارك كأساسي ثم خرج بعد /37/ دقيقة لعب، كما في لقاء جبلة ومرة ثانية لعب كأساسي /55/ دقيقة ثم استبدل كما في لقاء الحرية.
أما خلال فترة التحضير الحالية للدوري فقد أنجز فريق الاتحاد /4/ مباريات حتى اليوم ولم يكن أتوبونغ حاضراً فيها ويبدو أن الإصابة ثم تأهيله قد أخذا وقتاً طويلاً.. وإذا عدنا إلى مباراة نهائي الكأس مع الكرامة نجد مشاركة أتوبونغ بالشوط الثاني غير فاعلة أي أنه خرج عن خط الآمال المعقودة عليه فإذا كان لاعباً محترفاً تدفع له آلاف الدولارات يشترك كلاعب احتياطي ولايقدم شيئاً فماذا ننتظر من بقية اللاعبين العاديين؟
هل تنسحب الشركة الراعية..؟
المصدر الذي أفادنا حول عقد تمويل الكاميروني أتوبونغ أكد لنا أن الشركة (ثقة للعقار) قد تنسحب من رعاية النادي إذا استمرت محاولات جبهة المعارضة في ما تسعى إليه نحو إجراء انتخابات عامة للنادي أي إذا فشلت مقترحات الترميم بالتعيين.
وحول سؤالنا بالأساس هل انسحبت الشركة بالفعل أم لا؟ قال: حتى الآن لم تنسحب ولكن الأمر الذي حدث تم تفسيره بشكل خاطئ وهو أننا تقدمنا بكتاب إلى إدارة النادي نعلمها فيه انتهاء مدة إعلان اسم الشركة على قمصان لاعبي فريق كرة القدم وهي عام كامل مقابل /16/ مليوناً وفيما إذا كان لدى الإدارة رغبة بالتجديد أو البحث عن معلن آخر.
منقول
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس