عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-09-2008 - 02:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
دوري أبطال أوروبا : نتائج وتقارير مباريات الاربعاء

دوري أبطال أوروبا : نتائج وتقارير مباريات الاربعاء ramos_B.jpg


في مباراة باهتة الأداء فاز ريال مدريد بطل الدوري الإسباني على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين دون مقابل، في لقائهما على ملعب سانتياغو برنابيو مساء الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
بدأ اللقاء بشكل سريع وهجوم مكثف من ريال مدريد، الذي نجح في التقدم مبكراً عن طريق الظهير سيرخيو راموس في الدقيقة العاشرة، إثر تمريرة عرضية من نجم الوسط خوسيه ماريا غوتي وصلت إلى راموس داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى فسددها مباشرة في المرمى.
بعد الهدف هدأ اللعب قليلاً، وأجرى ريال مدريد تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 35 بعد إصابة لاعب الوسط الأرجنتيني فرناندو غاغو، فقام المدير الفني بيرند شوستر بإخراجه وأشرك بدلاً منه المالي محمد ديارا ليقوم بدور محور الارتكاز، ولم تشهد الدقائق الباقية من الشوط الأول خطورة حقيقية على المرميين، فانتهى الشوط بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.
لم يقدم ريال مدريد العرض المنتظر منه، وسار اللعب على وتيرة هادئة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حتى جاءت الدقيقة 57 حين مرر ديارا كرة بينية إلى القائد راؤول غونزاليز الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة ولكن الحارس أبعدها عن مرماه، فعادت لتصطدم بأحد المدافعين وتهادت في طريقها إلى المرمى، فجاء الهداف الهولندي رود فان نيستلروي ليكملها في المرمى الخالي محرزاً ثاني أهداف الفريق الملكي.
وفي الدقيقة 61 تلقى أنري خاغوش مدافع باتي بوريسوف إنذاراً ثانياً للخشونة مع الهولندي رويستون درينتي لاعب ريال مدريد الذي لعب بديلاً لمواطنه آريين روبن ، فنال خاغوش البطاقة الحمراء ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، ولكن ريال مدريد لم يستغل هذا النقص العددي في صفوف منافسه لزيادة غلته من الأهداف، ولم تكن هناك خطورة على مرمى باتي بوريسوف باستثناء تسديدة من صانع الألعاب الهولندي رافاييل فان دير فارت في الدقيقة 86 أبعدها الحارس البيلاروسي سيرغي فيريمكو عن مرماه.
وحصد ريال مدريد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، متساوياً مع يوفنتوس الإيطالي الذي حقق بدوره فوزاً هاماً على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي بطل كأس السوبر الأوروبية بهدف نظيف أحرزه قائد الفريق أليساندرو ديل بييرو في الدقيقة 76.
تعادلان سلبيان في المجموعة الخامسة

وشهدت الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة تعادلين سلبيين، كان أولهما على ملعب أولد ترافورد بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وبطل الدوري الإنكليزي مع ضيفه فياريال وصيف بطل الدوري الإسباني، كما تعادل سلتيك الاسكتلندي مع ضيفه ألبورغ الدنماركي، لتبقى الفرق الأربعة متساوية بنقطة واحدة لكل منها ودون رصيد من الأهداف.
ليون يفلت من الهزيمة

وفي المجموعة السادسة، نجا أولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام السبعة الأخيرة من هزيمة محققة أمام ضيفه فيورنتينا الإيطالي، الذي تقدم في الشوط الأول بهدفين نظيفين للمهاجم المنتقل من ميلان ألبرتو جيلاردينو، سجلهما في الدقيقتين 12 و42، حيث استفاق الفريق الفرنسي في الشوط الثاني، وقلص الفارق عن طريق المهاجم فريدريك بيكيون في الدقيقة 73، قبل أن يحرز كريم بنزيمة هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.
وتصدر المجموعة بايرن ميونيخ بطل ألمانيا، إثر فوزه خارج أرضه على ستيوا بوخارست الروماني بهدف نظيف سجله المدافع البلجيكي دانييل فان بويتن في الدقيقة 14.
فوز سهل لبورتو وغالاس ينقذ آرسنال

وتصدر فريق بورتو بطل البرتغال المجموعة السابعة، بفوز سهل على ضيفه فناربخشة التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث تقدم المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز لأصحاب الأرض في الدقيقة 11، وبعدها بثلاث دقائق أضاف مواطنه لوتشو غونزاليز الهدف الثاني، قبل أن يحرز الإسباني الدولي دانييل غويزا هدف فناربخشة الوحيد في الدقيقة 29.
وفي اللحظات الأخيرة من المباراة اختتم الظهير الأيسر البرازيلي لينو ثلاثية فريقه، ليؤكد فوز بورتو بنقاط المباراة الثلاث.
وفي ثاني لقاءات المجموعة، أنقذ المدافع الفرنسي وليام غالاس فريقه آرسنال الإنكليزي من الهزيمة على ملعب دينامو كييف الأوكراني، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 88، بعد أن كان دينامو كييف متقدماً منذ الدقيقة 64 بهدف سجله الغيني إسماعيل بانغورا من ركلة جزاء، فخرج كلا الفريقين بنقطة واحدة من اللقاء.

رد مع اقتباس