عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-09-2008 - 01:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
هنري: عندما ألعب كمهاجم صريح فأنا هداف

هنري: عندما ألعب كمهاجم صريح فأنا هداف Henry_070916_L.jpg


هاجم الفرنسي تيري هنري -مهاجم فريق برشلونة الإسباني- منتقديه، متهما إياهم بتناسي حقيقة أنه لا يلعب بمفرده، ونافيا وجود مشاكل بينه وبين مديره الفني بيب جوارديولا.
ودافع هنري عن نفسه في حوار خاص مع صحيفة سبورت الإسبانية يوم الخميس أمام منتقدي مردوده خلال المباريات الافتتاحية للموسم الجديد مع البارسا قائلا: "لقد بدأت بمستوى طيب في مباراتي فيسلا البولندي، وبالفعل لعبت مباراة سيئة في افتتاح الليغا أمام نومانسيا، ولكن البعض ينسى أننا نكسب أو نخسر كفريق وليس كأفراد".
ويضيف: "كل ما يمكنني قوله أن هناك 11 لاعبا يخوضون أي لقاء، لا أحد يكسب مباراة بمفرده، ويوم الثلاثاء قام الجمهور بتحيتي، ولكننا في الحقيقة نهاجم معا وندافع معا كفريق، هكذا تلعب كرة القدم".
وكان المهاجم الفرنسي محل انتقادات عديدة على مدار الشهر الماضي بداعي انخفاض مردوده، وعجزه عن التسجيل خلال مباراتين بالليغا، إضافة إلى مباراة دوري الأبطال الأخيرة أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهو ما دفع البعض إلى المطالبة بضرورة جلوسه على مقعد البدلاء، متيحا الفرصة لمهاجم آخر من مهاجمي البارسا.
ونفى هنري وجود أي خلافات بينه وبين مدير الفني الجديد بيب جوارديولا مع انطلاق الموسم الحالي بقوله: "لا توجد مشكلة بيني وبينه مطلقا. يوم الثلاثاء الماضي كانوا يطلبون مني أن أتحدث عنه بشكل سيء، طلبوا مني أن أهاجمه ولكني فعليا ليست لدي مشاكل معه".
وتابع المهاجم الدولي البالغ من العمر 31 عاما: "جوارديولا يقوم بتشجيعي وتحفيزي منذ بداية الموسم، المشكلة أن البعض قام بتسليط الأضواء تجاهي عقب خسارة نومانثيا".
وواصل هنري نفي عدم قدرته على التأقلم مع أسلوب لعب جوارديولا الحالي قائلا: "منذ متى والبارسا يلعب بنسق مختلف؟.. إننا نلعب دوما بطريقة 4- 3- 3، إنها طريقتنا الدائمة، ويجب علينا التأقلم عليها، لقد فاز برشلونة من قبل بدوري الأبطال بهذه الطريقة وخسر أيضا بها، التكتيك ليس كل شيء، يجب أن يجسدها اللاعبون على أرض الملعب".
وأضاف المهاجم الذي أحرز 12 هدفا خلال 30 مباراة مع البارسا منذ انضمامه إليه في صيف 2007: "نعم أنا لاعب هداف عندما ألعب كمهاجم صريح، إنها من أبجديات كرة القدم، أنا لا أشعر بضغط كبير لأنه لا يهم من الذي أحرز الهدف طالما يفوز فريقنا في نهاية الأمر، فعليا كل شيء يبدو براقا عندما نفوز، ولعل احتفالنا بهدف ماركيز في مرمى سبورتنج يعد أكبر دليل على كلامي هذا".
وإزاء مطالبة منتقديه بضرورة بحث البارسا عن بديل لهنري في الفريق كان الفرنسي حازما في إجابته بشأن استمراره في كاتالونيا قائلا: "لا أفكر في مغادرة البارسا، لقد تحدثت مع المدرب، وتفاهمنا فيما بيننا لهذا أنا لا أفكر في الوقت الحالي بالرحيل".
وتابع معلقا على تحية الجمهور له عقب مباراة دوري الأبطال الأخيرة يوم الثلاثاء: "إنها لفتة تعني الكثير بالنسبة لي، ففي انجلترا فقط يقومون بتحيتك في الفوز وفي الخسارة، في إسبانيا الفوز وحده هو الذي يجلب السعادة للجماهير، وهو ما أدركه الجميع بعد عرضنا الجاد يوم الثلاثاء أمام سبورتنج".
هنري رفض أيضا الأقاويل التي ترجح عدم صلابته على المستوى الذهني في الأوقات العصيبة بقوله: "نحن نعاني كلاعبين وقت الخسارة، إنه الوقت الذي نتعرض فيه للهجوم، وقت المصاعب، هل تعتقد بأننا كنا فرحين عقب الخسارة من نومانثيا؟.
وختم حديثه: "إننا نمر بامتحان يومي في كرة القدم، المباراة المقبلة هي دوما المباراة الأهم، إنها فلسفة حياة وليست في كرة القدم فقط".

رد مع اقتباس