عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 20-09-2008 - 02:53 ]
 رقم المشاركة : ( 110 )
أبو بدر
أهلاوي مر
الصورة الرمزية أبو بدر
رقم العضوية : 591
تاريخ التسجيل : Nov 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 776
قوة التقييم : أبو بدر has a spectacular aura aboutأبو بدر has a spectacular aura about

أبو بدر غير متواجد حالياً

   

عجيبة صلاة القيام في رمضان ( التراويح ) في بلادنا من ناحية بعض النساء
سمعت أن الكثير من الفتيات اللائي لا يصلين الفرائض , يصلين التراويح.
وأقسم أحدهم أنه رأى فتاة غير محجبة تسير باتجاه المسجد وحين وصولها أخرجت من الكيس غطاءً لرأسها ودخلت , وإذا عُرفَ السبب بطل العجب.
السبب هو الخطبة , ليست خطبة الجمعة , بل هُن يسعين للفت أنظار الخطّابات (اللواتي ينتقين الفتيات للخطبة) وتأتي الفتاة للصلاة وكأنها قادمة للعرس فتلفت النظر , فيتم الكلام بين الخطّابة والفتاة , كم عمرك يا بنتي , أين تسكنين , مخطوبة ولا لسه , أين بيتكم , أعطيني رقم بيتكم , أريد التكلم مع الماما بموضوع مهم.......
ولذا تجد أئمة المساجد دائماً يتوجهون للنساء , يا نساء بالله عليكن التزمن بالهدوء...
ويا شيخنا كيف سيلتزمن الصمت وهُنَّ لم يأتين بغرض الصلاة أصلاً
المحصلة : هذا من ناحية الفتيات ........ أتين للفت النظر ..... مما أدى لعدم الهدوء.
النتيجة : ما هو الحل : أقول للخطابة اتقي الله فهذا مكان للعبادة وليس سوقاً للنخاسة , وأقول للفتاة أنت أيضاً اتقي الله فالسعادة لن تأتي بمعصية الله , تأتي بزينتك وأنت قد تكونين غير مصلية , فقط تأتي لتختارك إحداهن , هذا ليس سبيل العاقلات....


أما من ناحية أخرى .... الأمهات , تأتي الواحدة منهن لصلاة التراويح وتجرّ ولديها وتحمل الثالث , وعند بدء الصلاة يتشاجر الاثنان ويبكي الرضيع الثالث , مما يؤدي لذهاب الخشوع , ومن ثم يشد الولد ثوب أمه ويقول لها .. ماما : نونو , وإذا تجاهلت الأم نداء ولدها ( كي لا تقطع صلاتها ما شاء الله ) يبكي الولد ويسبب الإزعاج وبعد قليل يسبب ظهور رائحة كريهة في المسجد , ومن ثم يسبب حرجاً للمصلين , لأن المكان بات غير طاهر , ويسبب إحراجاً للقائمين على المسجد إذ أنهم كل يوم صباحاً صائمون ولكن لديهم أشغال شاقة من حمل السجاد وغسله ...
المحصلة: أم تأتي بأطفالها ......الأولاد يشاغبون ....يبكون ......مما يؤدي لعدم الهدوء...
النتيجة : ما هو الحل : برأيي المرأة الأفضل لها أن تصلي في بيتها فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في حجرتها ، وصلاتها في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها " رواه أبو داوود.
والتي تريد الذهاب للمسجد لا نملك أن نمنعها " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله" رواه البخاري.
فالتي تستطيع القدوم للمسجد بنية سليمة , إيماناً واحتساباً , وبدون أن تأتي بالأطفال فلتأتي , قال صلى الله عليه وسلم : (جنبوا مساجدكم صبيانكم ، ومجانينكم ، وشراءكم ، وبيعكم ، وخصوماتكم ، ورفع أصواتكم.....) رواه ابن ماجه.
والتي تقول أين أضع الأطفال , أقول لها لو أتى أمر ضروري , أو حفلة زفاف أين تضعين ولدك (جنة الأطفال منازلهم ) هل هذه العبارة فقط في صالات الأفراح أما المساجد ليس لها حُرمة , قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } (32) سورة الحـج.
والتي تقول لا أستطيع أن أضع أطفالي عند أحد , أقول لها اجلسي في بيتك بجانب أطفالك وعلميهم الصلاة , وثوابك أعظم عند الله , والله أعلم .

رد مع اقتباس