عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-09-2008 - 11:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بن همام: خطة شاملة لتطوير التحكيم الأسيوي

بن همام: خطة شاملة لتطوير التحكيم الأسيوي

أعلن رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أن الاتحاد القاري سيخصص عام 2009 للارتقاء بمستوى التحكيم في القارة الصفراء.
واقترح رئيس الاتحاد الأسيوي إعادة هيكلة كاملة في مجال الإدارة وبرامج التطوير ونظام تعيين الحكام، وذلك من أجل تلافي أي اعتراض على تعيين الحكام وضمان إسناد المباريات المهمة لأفضل الحكام الموجودين.
ومن بين المقترحات، إنشاء رابطة للحكام تحت مظلة الاتحاد الأسيوي، بحيث يتولى إدارتها الحكام السابقون بهدف إعداد الجيل الجديد من الحكام.
وقال بن همام: "ما حصل في السابق هو أن بعض الأشخاص وأنا لا أقول الجميع كانوا لا يقومون على اختيار أفضل الحكام لإدارة المباريات عبر القول أنا أفضل هذا الحكم ولا أفضل ذاك".
وأكد "بالإضافة إلى ذلك تقوم الأندية والمنتخبات الوطنية قبل المباريات القوية بإنفاق مبالغ كبيرة من أجل التعاقد مع أفضل المدربين وإجراء معسكرات تدريبية، ولهذا فإن مسؤوليتنا أن نضمن اختيار أفضل الحكام، والحكام الجيدون يجب أن يديروا المباريات القوية".
وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد في كوالالمبور كل من الإماراتي محمد السركال نائب رئيس الاتحاد الأسيوي، وأعضاء اللجنة مسعود عنايت (إيران) ومحمد نظري عبد الله (ماليزيا) وكيم داي يونغ (كوريا الجنوبية) ومحمد محيسن عارف (سريلانكا) وعبد الله الناصر (السعودية) وسعيد عبد الله (الإمارات) وياسوهيرو ماتسوزاكي (اليابان).
وأوضح بن همام أن التحكيم الضعيف في كأس أسيا 2004 في الصين دفعه لتقديم فكرة حكام النخبة التي تضم أفضل الحكام القادرين على إدارة المباريات المهمة في أسيا.
ولكن رئيس الاتحاد الأسيوي يعتقد أن الدول الأسيوية تحتاج للعبور إلى الأمام من خلال البدء بتطوير الحكام كما تفعل مع اللاعبين والمدربين.
وسيكون على كل اتحاد وطني أن يقوم بتأسيس لجنة حكام يكون عملها تطوير الحكام المحليين تحت إشراف رابطة الحكام الأسيوية.
وتعقد الجمعية العمومية لرابطة الحكام الأسيويين اجتماعها الأول خلال عام 2009 لاختيار أعضاء المكتب التنفيذي الذي يضم رئيسا و12 عضوا يمثلون المناطق الأربعة في القارة.
وأوضح بن همام: الرابطة ستتكون من الحكام وليس من الإداريين، وستكون مسؤولة بشكل مباشر عن برامج تطوير الحكام.
وأضاف: "نحن إداريون ولكننا غير مؤهلين لإدارة الرابطة، جميعكم تمتلكون خبرة كبيرة في التحكيم وتحظون بالاحترام في بلدانكم، وأنتم أفضل من يستطيع قيادتنا للسير قدما إلى الأمام.
وختم: "يجب أن تتذكروا أننا نعمل في الاتحاد الأسيوي وليس في بلداننا، ونحن نمثل الجميع في أسيا من غوام إلى اليمن. لقد حان الوقت لنبدأ تطوير الحكام ونتمنى من جميع الدول أن تكون المبادرة في هذه العملية".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس