عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 20-09-2008 - 05:22 ]
 رقم المشاركة : ( 31 )
الفنان الذهبي
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية الفنان الذهبي
رقم العضوية : 291
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 283
قوة التقييم : الفنان الذهبي will become famous soon enough

الفنان الذهبي غير متواجد حالياً

   

سكولاري : مُباراة مانشستر مثل غيرها من المُباريات

قيّم العديد من الأشخاص والمشاهير مُباراة تشلسي × مانشستر يُونايتد التي ستُقام يوم الأحد المُقبل على ملعب ستامفورد بريدج بأكبر لقاء في الموسم حتّى هذه اللّحظة ، لكن يعتبر مُدرّب البلوز ، لويز فيليب سكولاري ، أنّها مُباراة كغيرها من اللّقاءات !
قال المُدير الفنّي البرازيلي للموقع الرسمي : " إنّها مُباراة آتية ، ولا يُوجد شيء مُختلف
عندما أتيت إلى إنكلترا ، التحدّي بالنسبة لي هو الفوز ببطولة الدوري الإنكليزي المُمتاز وليس الإنتصار على مانشستر يُونايتد فقط . أظنّ أن هذا التفكير نفسه موجود لدى اللاّعبين في فريقي . ثلاثة نقاط أمام مانشستر يُونايتد تعني ما تعنيه ثلاثة نقاط أمام ستوك سيتي ، ويغان ، بورتسموث ، ولا يُوجد فارقا ً " .

ما حصل في موسكو الموسم الماضي قد يُغيّر الأجواء يوم الأحد ، لكن عادة ً ما لا يُحبّذه المُدرّبين هو دخول اللاّعبين إلى المُباراة بفكرة الإنتقام أو رد الإعتبار ، وأكّد سكولاري بأنّه لن يُفكّر باللّقاء الذي خاضه تشلسي قبل أن يستلم تدريبه .

أضاف المُدرّب السابق لمُنتخب البرتغال : " المُهم لديّ الآن هو أنّني أملك شرائط مُبارياتنا الأخيرة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا . لدى الشياطين الحمر فريق جميل ولاعبو تشلسي مُستعدّون للمُواجهة . أظنّ أنّ رونالدو سيخوض اللّقاء منذ بدايته ، وإن تابعه اللاّعبين سيكون هُناك نجوم كبار دون رقابة ، حتّى أنّ فان دير سار يقوم برفع الكرة عاليا ً ليقوم بهجوم مُرتد في مُعظم الأحيان . مهما كان إسم اللاعب الذي سيشترك مع مانشستر ، لن يكون هُناك فارقا ً ، وهو بوضعيّة أفضل من التي كان عليها في بداية الموسم " .

مع إستمرار تحاليل سكولاري ، أقرّ المُدرّب بأنّ دروجبا لا يزال غير مُستعدّا ً لخوض 90 دقيقة كاملة ، فقد يكون إحتياطيا ً في بداية المُباراة ليدخل لاحقا ً ، أو العكس بدخوله منذ البداية ليتم تبديله وإدخاله خلال المُباراة . على كل الأحوال ، يعتبر سكولاري أنّه يجب على الفريق التحسّن عن اللّقاء السابق الذي لعبه أمام بوردو في دوري أبطال أوروبا وإنتهى بنتيجة 4-0 لصالح البلوز .

قال لويز مُكملا ً مُقابلته : " لقد تلقيّت تحاليل اللّقاء أمام بوردو بعد نهايته ، وما قلته للإعلام والصحفيين بعد المُباراة كان صحيحا ً وهذه هي الحقيقة . بعد أن أدخلت بيليتي في الشوط الثاني بدأنا نتحكّم بالمُباراة بشكل أفضل ، وقبل ذلك كنّا نفتقد السيطرة . في الشوط الأوّل ، مرّرنا الكرة 300 مرّة ، مُقابل 44 مرّة لـ بوردو ، بينما مرّرناها 258 مرّة فقط في الشوط الثاني . مع نهاية الشوط الأوّل ، كانت النتيجة 2-0 وإحتاج بوردو لمُحاولة التسجيل أكثر منّا وما أردناه هو التمرير أكثر لكن هذا لم يحصل ، وكنّا نحتاج إلى الإستحواذ أكثر على الكرة . هذا ما أريده يوم الأحد ، وهو السيطرة والتوازن والحفاظ على الكرة معنا " .

رغم أنّه اللّقاء الأوّل لـ سكولاري مع تشلسي أمام مانشستر يونايتد ، إلاّ أنّ المُدرّب يحترم تقاليد الكرة الإنكليزيّة بالنسبة لهذا اللّقاء ، فقد قال البرتغالي مُعلّقا ً على ما يفعله مُدرّبا الفريقين بعد نهاية كل مُباراة : " سنتّفق مع بعضنا كثيرا ً بعد المُباراة وسنشرب النبيذ معا ً أنا وفيرغيسون . أعلم أنّه لا يحب أن يشرب النبيذ البرتغالي لأنّه شربه مع مورينهو مرّات عديدة ، لكنّني لا أملك نبيذا ً برازيليّا ً . ربّما عليّ أن أشتري مشروبا ً فرنسيا ً أو أستراليا ً أو جنوب إفريقي ، وأليكس فيرغيسون سيكون سعيدا ً بهذا . بعد المُباراة ، لا أعلم من سيكون أكثر سعادة ً بيني وبينه " .
:f004bc073d4f2270c7e:f004bc073d4f2270c7e

رد مع اقتباس