عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-09-2008 - 11:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
ليفربول يتعادل والارسنال يتصدر

انتزع أرسنال صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا بفوزه الثمين 3/1 على مضيفه بولتون اليوم السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة غدا الاحد.

وأهدر ليفربول في وقت سابق اليوم فرصة توسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه على صدارة المسابقة إلى ثلاث نقاط بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستوك سيتي قبل أن ينتزع أرسنال الصدارة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز بلاكبيرن على فولهام 1/صفر وويستهام على نيوكاسل 3/1 وسندرلاند على ميدلسبره 2/صفر.

ونجح أرسنال في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز كبير 3/1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة صعد بها إلى قمة جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول ونقطتين أمام تشيلسي المتصدر السابق والذي يلتقي مع مانشستر يونايتد حامل اللقب غدا الاحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتقدم كيفن ديفيز بهدف لبولتون في الدقيقة 14 ثم تعادل أرسنال بهدف أحرزه المدافع الايفواري إيمانويل إيبوي في الدقيقة 26 ثم سجل الدنماركي نيكلاس بيندتنر هدف الفوز الثمين في الدقيقة التالية مباشرة وأكمل البرازيلي نيفيس دينلسون ثلاثية أرسنال قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وألغى الحكم هدفا لليفربول سجله ستيفن جيرارد بدعوى وجود تسلل بينما تصدى دفاع ستوك سيتي لجميع الفرص الثمينة التي سنحت لكل من الاسبانيين فيرناندو توريس وخافي ألونسو والايرلندي روبي كين وجامي كاراجر لاعبي ليفربول.


ورفع هذا التعادل رصيد ليفربول إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي.

وخاض ليفربول المباراة اليوم بثقة كبيرة بعد الفوز على كل من مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي ومارسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الاسبوع الماضي.

وبدا أن الفريق بدأ المباراة بشكل جيد بعدما سجل جيرارد هدفا من ضربة حرة في الدقيقة الاولى وانطلق للاحتفال به على أنه الهدف رقم 100 له مع ليفربول ولكن احتفاله بالهدف توقف سريعا بعدما ألغاه الحكم بدعوى وجود تسلل.

وسيطر إلغاء الهدف على أجواء المباراة بعد ذلك ففشل ليفربول في هز الشباك رغم سيطرته التامة على مجريات اللعب.

وسنحت عدة فرص لكل من ألونسو وتوريس وكين وكاراجر ولكن توماس سورنسن حارس مرمى ستوك سيتي كان نجم الفريق وتصدى لجميع هذه الفرص.

وعلق المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول على الهدف الذي ألغاه الحكم قائلا "ما من شخص يعرف السبب وراء إلغاء الهدف.. الحكم أبلغ كارا (كاراجر) أنه وليس مساعد الحكم (حامل الراية) ألغى الهدف لكنني لا أعتقد أنه يعرف السبب".

وأضاف "كيف يمكن للحكم أن يلغي الهدف من المكان الذي كان فيه لحظة وقوع الخطأ ؟ كان أمرا لا يمكن تصديقه وكان يجب أن نتحدث عن هذا القرار لأنه كان قرارا مهما. ومن المستحيل تفسيره".

وأعرب بينيتيز أيضا عن استيائه من فشل فريقه في ترجمة استحواذه على الكرة وسيطرته على مجريات اللعب إلى أهداف.

وقال بينيتيز "حاولنا من الجانبين ومن بين الخطوط وحصلنا على ضربات ركنية وضربات حرة وسددنا تسديدات بعيدة لكننا لم نسجل أهداف. اللاعبون بذلوا جهدا كبيرا ولكنك تحتاج أحيانا إلى مزيد من الحظ وأحيانا إلى مزيد من القدرات في الثلث الاخير".

وفي مباراة أخرى تغلب ويستهام على نيوكاسل 3/1 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند أربع نقاط وتراجع للمركز التاسع عشر قبل الاخير.

وسجل ديفيد دي ميكيلي هدفين لويستهام في الدقيقتين الثامنة و37 ثم أضاف زميله ماتيو إثيرنجتون في الدقيقة 53 بينما سجل المهاجم الانجليزي الدولي مايكا أوين الهدف الوحيد لنيوكاسل في الدقيقة 67 .

وبذلك حقق ويستهام الفوز في أول مباراة يخوضها بقيادة مديره الفني الجديد الايطالي جانفرانكو زولا.

وقال زولا "كنت عصبيا بالفعل في كل لحظة خلال الاسبوع الماضي ولكنه أمر طبيعي لأنها بداية مغامرة جديدة لي.. في البداية لا يمكنك التعرف على ردود فعل اللاعبين تجاه التعليمات. ولكن الحقيقة أنهم أراحوني منذ وصولي إلى هنا".

وأضاف "الاستقبال كان رائعا. المشجعين منحوني شعورا عظيما منذ وصولي إلى هنا. نأمل أن نمنحهم ما هو أفضل".

واستعاد سندرلاند انتصاراته في الدوري الانجليزي بفوز ثمين ومتأخر 2/صفر في افتتاح مباريات المرحلة.

والفوز هو الثاني فقط للفريق في الموسم الحالي بعد تعادله 1/1 مع مضيفه ويجان الاسبوع الماضي كما سبق له الهزيمة صفر/3 أمام مانشستر سيتي في المرحلة الثالثة من المسابقة.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم أهدر ستيوارت داونينج ضربة جزاء لميدلسبره في الشوط الثاني قبل أن يسجل مايكل شوبرا الهدف الأول للفريق في الدقيقة 81 ثم أضاف بنفسه الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء مباشرة ليقود فريقه للفوز الثمين.

ورفع سندرلاند رصيده إلى سبع نقاط قفز بها مؤقتا إلى المركز السادس في جدول المسابقة لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة غدا الاحد.

بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند ست نقاط هبط بها للمركز الثالث عشر مؤقتا أيضا.

وتغلب بلاكبيرن على فولهام بهدف سجله مات ديربشاير في الدقيقة 84 ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن بينما تجمد رصيد فولهام عند ست نقاط في المركز العاشر.

رد مع اقتباس