عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-09-2008 - 07:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
تشلسي يفلت من الخسارة أمام مانشستر يونايتد

تشلسي يفلت من الخسارة أمام مانشستر يونايتد


أنقذ المهاجم العاجي سالومون كالو فريقه تشلسي من الخسارة الأولى على أرضه منذ أكثر من 4 سنوات بإدراكه التعادل 1-1 مع مانشستر يونايتد في لقاء قمة الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وجاء هدف كالو في الدقيقة 79 بعد خمس دقائق من نزوله احتياطيا بدلا من الألماني ميكايل بالاك، في حين كان مانشستر يونايتد البادئ بالتسجيل عبر جناحه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (19).
على ملعب ستامفورد بريدج وأمام 41651 مشاهداً، كان تشلسي على بعد 11 دقيقة من السقوط الأول على أرضه خسارة منذ أن خسر أمام ارسنال 1-2 في شباط/فبراير عام 2004، لكن كالو لعب دور المنقذ مفوتا على مانشستر يونايتد الانجاز. ولم يخسر تشلسي على أرضه منذ ذلك التاريخ في 85 مباراة.
وقبل انطلاق المباراة ببضع دقائق أصيب لاعب وسط تشلسي البرتغالي ديكو، فحل مكانه في التشكيلة الأساسية الألماني بالاك.
ثم تعرض تشلسي لضربة أخرى بإصابة قلب دفاعه البرتغالي الآخر ريكاردو كارفاليو فخرج وحل مكانه البرازيلي اليكس.
في المقابل أجرى مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون عدة تعديلات على تشكيلة فريقه فأشرك سونغ واوين هارغريفز في حين جلس الأرجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين إلى جانب العائد من الإصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو.
في الدقيقة السادسة كانت أول محاولة لمانشستر الذي بدأ بهجوم ضاغط، إثر عرضية من الجهة اليمنى وتابع الاسكتلندي دارين فليتشر الكرة وهي طائرة فجاورت القائم الأيمن.
ورد تشلسي عبر جو كول الذي كسر التسلل وسدد في الشبكة من الخارج (9)، وقام مانشستر بعد ذلك بمحاولتين لم تنجح الأولى فحولت الكرة إلى ركنية، وأسفرت الثانية عن هدف السبق عندما جنح الفرنسي باتريس ايفرا في الجهة اليمنى وأعاد الكرة إلى البلغاري ديميتار برباتوف فسددها بقوة ارتدت من الحارس التشيكي بيتر تشيك إلى الكوري الجنوبي بارك جي سونغ المتواجد أمام المرمى فأعادها إلى الشباك (19).
واضطر مانشستر يونايتد لتغيير حارسه الأصلي الهولندي ادوين فان در سار بداعي الإصابة في الركبة وحل محله البولندي توماس كوشتشاك (32)، وتدخل دفاع مانشستر في الوقت المناسب لإبعاد كرة من أمام البرازيلي اليكس الذي كان يهم بالتسديد حارماً أصحاب الأرض من هدف التعادل (40).
ومع انطلاق الشوط الثاني، دفع مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بالمهاجم العاجي ديدييه دروغبا بدلا من الفرنسي فلوران مالودا، وقام مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بخطوة جوابية فاخرج بول سكولز وأدخل البرتغالي كريستيانو رونالدو (55) بهدف بناء الهجمات بشكل أسرع من منتصف الملعب.
ورغم الضغط الكبير على لاعبي تشلسي ومدربهم، كاد جو كول أن يعادل النتيجة بعد أن هرب من الدفاع وانفرد وسدد لكن في أحضان فان در سار (66)، أتبعها الفرنسي نيكولا انيلكا بتسديدة هوائية ابتعدت قليلة (72)، وثالثة للألماني مياكيل بالاك جانبت القائم الأيسر (74).
وترك بالاك مكانه للعاجي سالومون كالو، ورد مدرب مانشستر بإخراج صاحب الهدف وإدخال الايرلندي جون اوشي (75)، وجاء الفرج على يد الأول الذي أدرك التعادل لفريقه عندما رفع فرانك لامبارد كرة من ركلة حرة بعيدة طار لها كالو ودفعها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى فان در سار (80).
وبعد دقيقة واحدة، كاد كالو أن يمنح فريقه التقدم لكن مضايقة الدفاع له جعلت تسديدته من دون تركيز (81).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس