عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-09-2008 - 10:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ملك الأهلي
 
ملك الأهلي
الأهلي في دمي

ملك الأهلي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : الشهباء
عدد المشاركات : 2,425
قوة التقييم : ملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the roughملك الأهلي is a jewel in the rough
بايرن يطيح بنورمبرغ ويتأهل للدور الثالث

بايرن يطيح بنورمبرغ ويتأهل للدور الثالث bayern003_B.jpg


لحق بايرن ميونيخ حامل اللقب بركب المتأهلين الى الدور الثالث من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه نورمبرغ من الدرجة الثانية 2-صفر يوم الأربعاء على ملعب "اليانز أرينا".
واستعاد بايرن توازنه بفضل هدفين من ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 7 وتيم بوروفسكي في الدقيقة 69 اللذين أعادا لجمهور الفريق البافاري ابتسامته نسبياً بعدما فقدها في نهاية الأسبوع الماضي إثر الخسارة القاسية أمام فيردر بريمن 2-5 على "اليانز ارينا".
وكانت فرحة جماهير بايرن ميونيخ مزدوجة لأن الأخير استعاد خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي شارك في الشوط الثاني بدلاً من كلوزه وذلك بعد غيابه عن الملاعب حوالي 3 أشهر بعد إصابته في الدور الأول من كأس أوروبا أمام إيطاليا.
يذكر أن بايرن ميونيخ يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة برصيد 14 لقباً علماً بأنه لعب المباراة النهائية في 16 مناسبة آخرها الموسم الماضي عندما تغلب على بوروسيا دورتموند 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).
صعود هامبورغ ودورتموند


بايرن يطيح بنورمبرغ ويتأهل للدور الثالث HamburgMIXDORTMOND_B
وفي إطار البطولة ذاتها تخطى هامبورغ عقبة ضيفه بوخوم بالفوز عليه 2-صفر ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور الثالث، فيما احتاج بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي للتمديد ليحسم مواجهته مع هرتا برلين 2-1.
ففي المباراة الأولى، افتتح هامبورغ الساعي إلى لقبه الأول في هذه المسابقة منذ عام 1987 والرابع في تاريخه، التسجيل في الدقيقة 9 بكرة رأسية من الكرواتي ملادن بتريتش ثم انتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليسجل الهدف الثاني عبر اللاعب ذاته بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة من حدود المنطقة.
وفي اللقاء الثاني، وضع السويسري الكسندر فراي دورتموند، المتوّج باللقب عامي 1965 و1989، في المقدمة منذ الدقيقة 7 من ركلة جزاء، إلا أن هرتا برلين رد بسرعة وعادل النتيجة في الدقيقة 22 عبر الصربي ماركو بانتيليتش.
وفشل الطرفان في إيجاد طريقهما إلى الشباك فيما تبقى من الوقت الأصلي ليحتكمان إلى التمديد فنجح دورتموند في التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول عبر الأرجنتيني دييغو كليموفيتز.
فولفسبورغ يتألق

ولم يجد فولفسبورغ صعوبة على الإطلاق في التخلص من عقبة مضيفه المتواضع أوبرنيولاند بريمن الذي يلب في مسابقة الهواة بسباعية نظيفة بطلها البوسني آيدين دزيكو الذي سجل أربعة منها (15 و20 و57 و75)، وأضاف مارسيل شايفر (26) والإيراني الأصل أشكان ديجاغاه (67) والبرازيلي كايوبي فرانسيسكو دا سيلفا (89) الأهداف الأخرى.
كارلسروه وفيشبادن يتقدمان

وعاد كارلسروه ببطاقة التأهل من أرض مضيفه كيكرز أوفنباخ الذي يلعب في الدرجة ثالثة، بطل 1970، بالفوز عليه بهدفين سجلهما الجورجي الكسندر ياشفيلي في الدقيقة 45 والإيطالي الأصل ماسيميليانو بورتشيلو في الدقيقة 58.
وحسم فيشبادن مواجهة الدرجة الثانية مع ألمانيا آخن بالفوز عليه بهدف سجله روني كونيغ في الدقيقة 72.
بقية النتائج

وكان فيردر بريمن، بطل هذه المسابقة في 5 مناسبات، تأهل الثلاثاء إلى الدور الثالث بفوزه على مضيفه أرزغيبيرغي من الدرجة الثالثة 2-1، فيما تغلب إينرجي كوتبوس على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر وماينتس (درجة ثانية) على كولن 3-1، وهانزا روستوك (درجة ثانية) على اينتراخت فرانكفورت 2-1 بعد التمديد، وميونيخ 1860 (درجة ثانية) على دويسبورغ (درجة ثانية) بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما صفر- صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.
وستقام لاحقاً أربع مباريات، منها لقاء بايرن ميونيخ حامل اللقب مع ضيفه نورمبرغ من الدرجة الثانية.
تاريخ البطولة

يذكر أن مسابقة الكأس انطلقت منذ موسم 1934-1935 وكان يطلق عليها اسم وزير الرياضة إبان الحكم النازي تشامر أوند استن، وكان فريق نورمبرغ أول الفائزين بها على حساب شالكه وآخر الفائزين بها الموسم الماضي على حساب شتوتغارت.
وتوقفت مسابقة الكأس بتسميتها القديمة عام 1944 بسبب الحرب العالمية الثانية وكان فريق فيرست فيينا النمساوي آخر الفائزين بتلك الكأس عام 1943.
وكانت الفرق النمساوية تشارك بسبب الامتداد الألماني واحتلال النمسا من قبل النازيين، ثم عاودت المسابقة نشاطها بصيغتها الحالية عام 1953 في ألمانيا الغربية وكان أول الفائزين بها روت وايس إيسين على حساب ألمانيا آخن.

رد مع اقتباس