عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-11-2007 - 01:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
برشلونة يحل ضيفا على خيتافي في "مسرح الجريمة"

يفتتح برشلونة غدا السبت مباريات المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على خيتافي في مباراة ثأرية بين الفريقين بعدما تغلب خيتافي على برشلونة 4/صفر على نفس الملعب في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا ليطيح به من البطولة.

ويخوض برشلونة هذه المباراة بمعنويات على الملعب الذي يعتبره "مسرح الجريمة" في إشارة على السقوط المدوي له في بطولة الكأس الموسم الماضي بعدما تغلب الفريق على ضيفه رينجرز الاسكتلندي 2/صفر أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

لكن ما يزعج برشلونة بالفعل أنه حقق فوزا وحيدا في خمس مباريات خاضها خارج ملعبه في الدوري الأسباني هذا الموسم.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز مع برشلونة في هذه المباراة بسبب الشد العضلي الذي تعرض له خلال فترة الإحماء التي سبقت مباراة فريقه أمام رينجرز كما قد يغيب عن صفوف الفريق لاعبه الإيطالي جانلوكا زامبروتا للإصابة أيضا.

كما يغيب عن الفريق منذ فترة طويلة لاعبوه البرازيلي جوزيه إدميلسون والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو بسبب الإصابات أيضا ورغم ذلك يشعر الفريق بالاطمئنان بعد استعادة نجميه الفرنسيين إيريك أبيدال وتييري هنري لمستواهما العالي ولياقتهما البدنية المرتفعة.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الاسباني بفارق الاهداف فقط خلف فياريال وبفارق نقطة واحدة فقط خلف ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر المسابقة.

أما خيتافي فقد غاب عن جولة الأمس في كأس الاتحاد الأوروبي ولكنه يتطلع إلى مواجهة برشلونة على ملعبه غدا السبت.

وقال مانويل دل مورال مهاجم الفريق: "نعتزم أن نصعب عليه الامور مجددا".

ويحتل خيتافي المركز الخامس عشر في مسابقة الدوري بعد البداية المتواضعة له في المسابقة هذا الموسم.

وستضاعف أي هزيمة ثقيلة أمام برشلونة غدا من الضغوط الواقعة على الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لفريق خيتافي.

وفي مباراة أخرى غدا ضمن نفس المرحلة يلتقي بلنسية مع مرسية ويسعى الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لبلنسية إلى تجنب السقوط مرة أخرى مع الفريق بعد السقوط أمام روزنبرج النرويجي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا والذي أضعف فرصة الفريق بشدة في التأهل للدور الثاني في البطولة الأوروبية إن لم يكن قد قضى على هذه الفرصة تماما.

ويبدو أن مشاكل بلنسية مع إصابات اللاعبين لن تنتهي فلم يكد ديفيد فيا مهاجم الفريق يعود إلى صفوف بلنسية حتى أصيب زميله في الهجوم فيرناندو موريانتيس.

ويحتل بلنسية المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة.

أما أبرز مواجهات بعد غد الاحد ضمن نفس المرحلة فتشهد لقاء ريال مدريد مع ضيفه ريال مايوركا على استاد "سانتياجو برنابيو".

وتمثل هذه المواجهة فرصة أمام جماهير ريال مدريد لاستعادة الذكريات الجميلة من الموسم الماضي عندما تغلب فريقها على ريال مايوركا 3/1 ليتوج بطلا للدوري الاسباني للمرة الاولى منذ أربع سنوات.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة لاعبوه جوتي والهولندي آريين روبن والارجنتيني جونزالو هيجوين.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بلد الوليد مع ليفانتي وريكرياتيفو هويلفا مع أوساسونا واسبانيول مع أتليتك بلباو وديبورتيفو لاكورونا مع ريسينج سانتاندر وريال بيتيس مع ريال سرقسطة وألميريا مع أتليتكو مدريد وفياريال مع أشبيلية.

رد مع اقتباس