عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 09-11-2007 - 06:30 ]
 رقم المشاركة : ( 39 )
ziad2004
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية ziad2004
رقم العضوية : 70
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 112
قوة التقييم : ziad2004 will become famous soon enoughziad2004 will become famous soon enough

ziad2004 غير متواجد حالياً

   

قال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم في مقابلة نشرتها صحفة "شتوتجارتر ناخريشتن" الالمانية اليوم الجمعة إن الاندية الالمانية لم تعد لديها فرصة في المنافسة على مستوى الاندية الاوروبية الكبيرة.

وتأتي تصريحات رومينيجه بعد الاداء الضعيف والنتائج الهزيلة للاندية الالمانية في المسابقات الاوروبية خلال الايام الثلاثة الماضية حيث فشلت جميع الاندية الالمانية الست المشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي في تحقيق أي فوز خلال مبارياتها في الجولة التي جرت بالبطولتين على مدار الايام الثلاثة الماضية.

وقال رومينيجه أن الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) لم يعد قادرا على المنافسة ماليا مع بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا مثل الدوري الاسباني أو الانجليزي أو الايطالي.

وأضاف: "يجب أن نعترف بأنه لم تعد لدينا الفرصة للمنافسة على الساحة الدولية.. ليس هناك أي مدرب في العالم يستطيع تعويض هذا القصور".

وخرج شتوتجارت حامل لقب البوندسليجا من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي مجموعته في الدوري الاول لدوري أبطال أوروبا إلى الدور الثاني للبطولة بعدما مني بهزيمته الرابعة على التوالي في المباريات الأربع التي خاضها في مجموعته حتى الان.

والاكثر من ذلك أن شتوتجارت قد لا يستطيع أيضا احتلال المركز الثالث في المجموعة والذي يؤهله للانتقال على اللعب في كأس الاتحاد الاوروبي بداية من الدور الثالث للبطولة.

وفي نفس الوقت خسر فريق فيردر بريمن الالماني 1/2 امام لاتسيو الايطالي يوم الثلاثاء ليتراجع إلى المركز الرابع الاخير في مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

كما سقط شالكه الالماني في فخ التعادل السلبي مع ضيفه تشيلسي الانجليزي ليتراجع على المركز الثالث في مجموعته بدوري الابطال أيضا.

وفي كأس الاتحاد الاوروبي سقط بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني هذا الموسم في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه بولتون الانجليزي مساء أمس الخميس رغم أنه المرشح الاول للفوز بلقب البطولة هذا الموسم.

كما سقط نورنبرج على ملعبه صفر/2 أمام إيفرتون الانجليزي في مباراة أخرى أمس بينما خسر باير ليفركوزن أمام سبارتاك موسكو الروسي في الوقت الذي غاب فيه هامبورج الالماني عن مباريات جولة الامس في كأس الاتحاد الاوروبي.

وقال رومينيجه عن ممثلي الكرة الالمانية في دوري الابطال لم تكن لديهم "القدرة الكافية على المنافسة" في مواجهة منافسيهم من باقي بطولات الدوري المحلية الكبرى الذين يحصلوا على عائدات هائلة من حقوق البث التلفزيوني.

ويجب ان يقارن شتوتجارت عائداته من حقوق البث مع نظيرتها في كل من أندية برشلونة الاسباني وليون الفرنسي ورينجرز الاسكتلندي منافسيه الثلاثة في المجموعة الخامسة بالدور الاول لدوري أبطال أوروبا.

وطالب رومينيجه /52 عاما/ نجم منتخب ألمانيا سابقا بتطبيق نظام أكثر عدالة في توزيع حقوق البث التلفزيوني في البوندسليجا مشيرا إلى أن فريقا مثل شتوتجارت يجب أن يعامل بشكل يختلف عن معاملة فرق مثل إنرجي كوتبوس وبوخوم.

وقال رومينيجه "سواء قررنا أن يتولى كل ناد التسويق الخاص بمبارياته أو أن يصبح مفتاح التوزيع هو مكانة وإنجازات الاندية".

التمويل أصبح الان هو مفتاح المنافسة في كرة القدم الدولية حيث يمكن الاندية الكبيرة من الاستثمار في مجال التعاقد مع لاعبين بارزين.

رد مع اقتباس