عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-10-2008 - 11:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الأمير الحالم
 
الأمير الحالم
أهلاوي للعضم

الأمير الحالم غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 7388
تاريخ التسجيل : Jul 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,698
قوة التقييم : الأمير الحالم has a spectacular aura aboutالأمير الحالم has a spectacular aura aboutالأمير الحالم has a spectacular aura about
بطل مصر في مطب نيجيري صعب

بطل مصر في مطب نيجيري صعب
أهلي الأرقام القياسية في "معركة" أنييمبا المصيرية



الأهلي في مهمة انتحارية بنيجيريا

يخوض النادي الأهلي بطل مصر اختبارا صعبا، عندما يحل ضيفا على أنييمبا النيجيري حامل لقب المسابقة عامي 2003 و2004 الأحد في مدينة أبا في ذهاب المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويدرك الأهلي الذي يسعى إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولة أهمية المباراة الأولى ذهابا لأنها قد تكون مفتاح عبوره إلى الدور النهائي، ومن ثم اقتناص اللقب السادس في تاريخه الذي يجعله يتفوق على غريمة التقليدي الزمالك الذي يحمل خمس ألقاب من البطولة ذاتها.
وكان الفريقان التقيا في المدينة ذاتها قبل ثلاث سنوات في دوري المجموعات وفاز الأهلي 1-صفر، ثم جدد فوزه إيابا 2-1 في القاهرة وانطلق بعدها الأهلي نحو الفوز باللقب على حساب النجم الساحلي التونسي بالقاهرة.
ويسعى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي إلى استخدام سلاح الهجمات المرتدة التي يجيدها الثلاثي محمد أبو تريكة ومحمد بركات إضافة إلى المهاجم الخطير الأنجولي أمادو فلافيو.
وسيكون العبء الأكبر على خط دفاع الأهلي في هذه المباراة لمراقبة ثلاثي أنييمبا الخطير وأبرزهم ستيفن وورغو هداف المسابقة برصيد 13 هدفا في 12 مباراة.
وضرب وورغو الذي لا يزال في التاسعة عشرة من عمره بقوة في المسابقة هذا الموسم وقد ألمح إلى أنه يريد إثبات علو كعبه أمام الأهلي بالذات بعد أن ألمح الأخير باهتمامه بضمه إلى صفوفه.
ولن يكون وورغو الوحيد الذي قد يؤرق دفاعات الأهلي لأن زميله في خط الهجوم إيزينوا أوتوروغو لا يقل شأنا عنه، إذ سجل 6 أهداف في المسابقة هذا الموسم وضعته في المركز الثاني في لائحة ترتيب الهدافين.
ولتشجيع لاعبي أنييمبا على التهديف وعد حاكم مدينة أبا ثيودور أورجي بأن يدفع مبلغا مقداره 10 آلاف دولار عن كل هدف يسجله الفريق في مرمى الأهلي.
يذكر أن أنييمبا لم يخسر على ملعبه هذا الموسم وسجل معدلا مقداره 3 أهداف في المباراة الواحدة، لكنه سيخوض المباراة في مواجهة فريق يضم أحد أفضل خط دفاع في إفريقيا.
وفي مباراة ثانية، يلتقي ديناموز هراري بطل زيمبابوي مع القطن الكاميروني في هراري.
ولم يكن أحد يتوقع بلوغ الفريقين الدور نصف النهائي، وقد نجح ديناموز في إزاحة حامل اللقب النجم الساحلي التونسي في دور الـ 16 وانتزع المركز الثاني في المجموعة وراء الأهلي، علما بأن المجموعة ضمت أيضا الزمالك العريق وأسيك العاجي.
أما القطن فتفوق على أنييمبا في دوري المجموعات واحتل المركز الأول بعد أن سحق الأخير بثلاثية نظيفة في مدينة غوروا.
ويأمل القطن أن يصبح ثالث فريق كاميروني يحرز اللقب بعد كانون ياوندي الفائز به ثلاث مرات في الثمانينات ويونيون دوالا مرة واحدة في الثمانينات أيضا وكان الأخير قد نال هذا الشرف.
وتقام مباراتا الإياب يومي 17 و19 الحالي، علما بأن الفائز باللقب يحصل على جائزة مقدارها مليون دولار بالإضافة إلى مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس