عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-11-2007 - 11:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
شباب الأردن يحرز كأس الاتحاد الآسيوي




توج شباب الأردن بلقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأول مرة بعد تعادله مع مواطنه الفيصلي حامل اللقب في العامين الماضيين 1-1 الجمعة على إستاد عمان الدولي وأمام حوالي 10 آلاف متفرج في إياب الدور النهائي للنسخة الرابعة، وذلك لفوزه ذهاباً 1-صفر.
وسجل مصطفى شحدة (43) هدف شباب الأردن، وهيثم الشبول (15) هدف الفيصلي.
وبدأ الفيصلي اللقاء مهاجماً بحثاً عن هدف التقدم وكان قريباً من الحصول على مبتغاه في الدقيقة الثامنة عندما عكس حسونة الشيخ كرة داخل المنطقة تدخل عليها المدافع أياد عبد الكريم وأبعدها من أمام المرمى.
ورد شباب الأردن بسرعة عندما لعب عصام أبو طوق كرة عرضية ارتقى لها مهند محارمة برأسه لكن الحارس لؤي العمايرة انقذ الموقف (10).
وافتتح الفيصلي التسجيل بعد 5 دقائق فقط عندما انبرى الشبول لركلة حرة مباشرة وسددها بنجاح داخل شباك الحارس احمد الستار، واضعا فريقه على المسار الصحيح لتعويض خسارة مباراة الذهاب.
وحاول شباب الأردن أن يستفيق بسرعة من صدمة الهدف فسدد شادي أبو هشهش كرة مرت علت العارضة (16)، ثم اتبعها بفرصة أخرى عندما عكس عدي الصيفي كرة داخل المنطقة فوصلت إلى شحدة الذي واجه المرمى، إلا أن دفاع الفيصلي تدخل في الوقت المناسب ليحرمه من هدف التعادل (23).
ورد الفيصلي بفرصة خطيرة جداً كان صاحبها حسونة الشيخ الذي انفرد بحارس شباب الأردن ثم تخطاه، إلا أنه تباطأ بالتسديد وفرط بفرصة تعزيز تقدم فريقه (30)، ثم اتبعها حاتم عقل بفرصة إضافية عندما سدد كرة قوية تصدى لها الحارس عبد الستار ببراعة (41).
وكاد ابو هشهش أن يخطف هدف التعادل لشباب الأردن بعد ثواني قليلة إلا أن تسديدته علت العارضة، إلا أن زميله شحدة عوض هذه الفرصة بهدف التعادل الذي سجل قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول، عندما ارتقى لعرضية نموذجية من صالح نمر وأودع الكرة داخل شباك الفيصلي.
وواصل شباب الأردن ضغطه على أمل الاستفادة من ضياع الفيصلي لإنهاء الشوط الأول وهو في المقدمة، وسنحت لشحدة فرصة تسجيل هدفه الثاني عندما لعب كرة "ساقطة" مرت بجانب القائم (45).
وبدأ شباب الأردن الشوط الثاني من حيث أنهى الذي سبقه، فهيأ الصيفي الكرة على حدود المنطقة لمحارمة الذي سددها بقوة لكن الحارس العمايرة تدخل ببراعة (46).
واستعاد الفيصلي توازنه تدريجياً وانطلق نحو منطقة منافسه ومرر مؤيد ابو كشك الكرة إلى بهاء عبد الرحمن الذي تباطأ في تسديدها فشتتها الدفاع (50).
وعاد لاعبو شباب الأردن ليهددوا مرمى العمايرة عندما توغل شحدة في الجهة اليسرى وواجه مرمى الفيصلي قبل أن يقرر تمرير الكرة عوضاً عن تسديدها فمرت على باب المرمى دون أن تجد من يتابعها داخل الشباك (52).
وحال عبد الستار دون أن تهتز شباك شباب الأردن للمرة الثانية عندما تصدى ببراعة لتسديدة محكمة من عمر عثامنة (62)، ثم نابت العارضة عن حارس شباب الأردن عندما تصدت لركلة حرة نفذها قصي ابو عالية (64).
وأغلق شباب الأردن بعدها منطقته بعد دخول المباراة دقائقها الأخيرة، ما صعب من مهمة الفيصلي الذي فشل لاعبوه في تهديد مرمى عبد الستار بشكل فعلي لتنتهي المواجهة بتتويج شباب الأردن.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس