عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-10-2008 - 12:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
شكلين ما بتحكي رولا زرقة.. لقب الآنسات للمجتهدات

شكلين ما بتحكي رولا زرقة.. لقب الآنسات للمجتهدات
حتى ولو خرج فريقها الحرية من مولد الموسم الماضي بلا ألقاب تبقى النجمة رولا زرقة علامة فارقة في تاريخ سلتنا الأنثوية واللاعبة رقم »1« بشهادة القاصي قبل الداني.. رولا فتحت قلبها لـ»الرياضية« للحديث عن هموم السلة الأنثوية المحلية وعدة قضايا أخرى جديرة بالبحث من لاعبة خبيرة واثقة في خطواتها.. جريئة في إجاباتها..
رولا.. نراكِ مقبلة على التمارين بهمة عالية هذه الأيام فهل مرد ذلك محاولة التعويض عن إخفاق فريقك »الحرية« في الموسم الفائت الذي خرج منه على غير العادة بدون ألقاب؟
منذ زمن طويل وأنا ملتزمة بعدة أشياء وهي المواظبة على التمارين والانضباط بالفريق واحترام المدرب وزميلاتي بالفريق أما عن الهمة العالية فهذا مرده أنني مؤمنة بأن الرياضة فوز وخسارة ولم أعرف اليأس مطلقاً وأملي بالله كبير ولكل مجتهد نصيب..
وأسباب تخلفك عن المنتخب في رحلته الأخيرة إلى تونس؟
في الموسم الفائت خرجت مثقلة بالإصابات لدرجة أنني لم أتمكن من اللعب مع فريقي في التجمعين الثالث والرابع من الفاينال فور فكان لابد من الخلود للراحة واستكمال العلاج وإعادة التأهيل وقد قدمت لاتحاد السلة كتاب اعتذار عن الالتحاق بالمنتخب وشرحت فيها هذه الأسباب وقد تفهمها اتحاد السلة مشكوراً والحمد لله تماثلت للشفاء من كل الإصابات..
في الموسم الماضي كثر »نق« المدربين واللاعبات من ضغط المباريات فهل الشكل الجديد للدوري المقبل يخدم السلة الأنثوية المحلية؟
لا أعتقد أن نظام الدوري وحده يخدم اللعبة مالم يقترن بالإعداد المتواصل والمثالي للدوري سواء أكان بلاي أوف أو تجمعات نهائية وتكثيف الجرعات الاحتكاكية الخارجية وفي الوقت نفسه الاحتراف يفرض على اللاعبات الالتزام بالمباريات في الفترة التحضيرية للامتحانات الدراسية.
بحكم خبرتك الطويلة مع النادي والمنتخب أين يكمن وجع السلة الأنثوية؟
ليست أوجاعاً فحسب بل هي مدماة من رأسها حتى أخمص قدميها فلا اهتمام ولا دعم إعلامي وجماهيري ولا احتراف مثالي فضلاً عن توقف نشاطات المنتخب لفترات متباعدة فتبقى اللاعبات الناشئات والصاعدات محرومات من المنتخب الوطني وبالتالي يتسلل إليهن الإحباط والملل واليأس..
عاصرت اللعبة في أيام الهواية وزمن الاحتراف فكيف لمست الفرق بينهما وهل صحيح أن سلة أيام زمان كانت أحلى؟
اللعبة أيام زمان مختلفة كلياً عن يومنا هذا حيث كان يأتي اللاعب أو اللاعبة يدفعه عشق حقيقي لكرة السلة أما الآن فلغة المال هي السائدة لأن ظروف الحياة اختلفت كثيراً وأصبحت أكثر صعوبة وأتمنى أن تعود أيام زمان ويعود معها الولاء للقميص والنادي لا للفلوس التي غيرت النفوس.
حصدت الكثير من الكؤوس والبطولات خلال مسيرتك الطويلة مع النادي والمنتخب ما هو الحلم السلوي الجميل الذي يداعب مخيلتك باستمرار قبل الاعتزال؟
كنت أتمنى لو حظيت بفرصة اللعب خارج القطر كتجربة احترافية خارجية في مسيرتي السلوية كانت فرصة الحصول عليها كبيرة ولكن الظروف شاءت غير ذلك ولم يعد هذا الأمر يشغلني كثيراً الآن فقد شربت اللعبة منذ الصغر حتى فاض الكأس ورغبتي مشبعة تماماً والحمد لله ولكنه الطموح الذي يدفعني دوماً لتقديم الأفضل لأنه بلا طموح أو أمل لا يحيا الإنسان في شتى مجالات الحياة عموماً والرياضة على وجه الخصوص..
دوري السيدات على الأبواب فكيف تتخيلين شكل المنافسة فيه لهذا العام؟
أعتقد أن المنافسة ستكون شديدة ومثيرة فمعظم الفرق اشتد عودها وازدادت خبرة لاعباتها وخاصة من الجيل الطالع وحظوظ الفرق التي اعتادت على المنافسة في السابق متقاربة ويبقى الكلام الفعلي في البلاي أوف النهائي.
شاهدناك في الصيف تخوضين تجربة تدريبية مع فريق الناشئات فهل هي أول خطوة على طريق احترافك التدريب في المستقبل القريب؟
لم أكن أفكر كثيراً في موضوع التدريب عندما كنت ألعب بمركز الجناح ولكن في السنوات القليلة الماضية ومع انتقالي إلى مركز صانعة الألعاب بدأت أجد نفسي قادرة على أن أخطو فيه كنوع من الفضول على اعتبار أن احتراف التدريب يتطلب مني وقتاً آخر قد لا يكون متوفراً لدي بعد اعتزال اللعبة.
بصراحة من هي اللاعبة التي ترينها تسير على نفس خطواتك؟

لا أستطيع أن أرى في أحد نفسي ولا أن أرى نفسي في أحد فلكل لاعبة مكانتها وإمكانياتها سواء من اللاعبات اللواتي صعدن مؤخراً أو القادمات من الفئات العمرية وأتمنى للجميع شق الطريق على طريقتهن الخاصة.

جريدة الرياضية


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس