عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-11-2007 - 11:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
توني يقتحم قلوب الجماهير الألمانية

توني يقتحم قلوب الجماهير الألمانية


عندما يسجل المهاجم الايطالي لوكا توني أي هدف فإنه يضع يده اليمنى عند أذنه ثم يحرك رسغه في حركة دائرية كما لو كان يسأل: "هل فهمتم"؟
ففي ألمانيا حيث يلعب توني لنادي بايرن ميونيخ، لا شك من أن رسالته قدوصلت للجماهير ، فهو هداف متميز لا يجد صعوبة في إحراز الأهداف في الدوري الألماني.
ويقول أوتمار هيتزفيلد مدرب بايرن ميونيخ "لديه جهاز رادار في رأسه، ودائما ما يتواجد في المكان الصحيح، ودائما ما يكون جاهزا لاستقبال الكرة في أي وقت، والحقيقة نادرا ما قابلت لاعبين يتمتعون بهدوء أعصاب شديد أمام المرمى مثله".
بينما يقول أولي هونيس مدير عام النادي "كنا نبحث عن مهاجم يستطيع تسجيل عدد كبير من الأهداف، وهذا ما يفعله توني".
ويعلق يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني على توني قائلا "إنه واحد من أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا بالنسبة لي، وإنني أضعه في نفس المستوى مع صمويل إيتو وديدييه دروغبا وتييري هنري وكلوزه، إنه يسجل أهداف مهمة، وهو لاعب على أعلى مستوى".
وبتسجيله ثمانية أهداف خلال عشر مباريات، تقدم توني إلى صدارة قائمة الهدافين في دوري الدرجة الأولى الألماني (البوندسليغا) لهذا الموسم إلى جانب زميله بخط هجوم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه.
واستمرت عجلة تسجيل الأهداف بالنسبة لتوني في الأسبوع الماضي عندما سجل هدفين لبايرن في مسابقة كأس ألمانيا.
وكان اللاعب الإيطالي قد انتقل إلى بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي مقابل 11 مليون يورو، وهو ما يعتبر مبلغا كبيرا في الدوري الألماني خاصة إذا كان للاعب عمره 30 عاما حاليا.
مشوار النجومية

ولكن توني نفسه بدأ مشواره مع النجومية متأخرا، فقد بدأ مشوار توني الرياضي يزدهر خلال المواسم القليلة الماضية وحسب، ولا بد أن توني القادم من مدينة مودينا الايطالية يشعر الآن بأنه يعوض الوقت الذي أضاعه بعيدا عن أضواء النجومية.
فتوني لم يلعب بدوري الدرجة الأولى الايطالي قبل أن يتم 23 عاما بعدما لعب بدوريي الدرجتين الثانية والثالثة بالبلاد.
ويبدو أن اللاعب كان قد فقد الأمل بالفعل في اللعب بدوري الأضواء عندما جاءته الفرصة بالانضمام لنادي باليرمو في موسم 2003/2004، وسجل توني 30 هدفا لباليرمو في 45 مباراة بذلك الموسم.
وانتقل لوكا توني بعدها إلى فيورنتينا، وسجل له 31 هدفا خلال موسم 2005/2006 ليفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا، وبحلول ذلك الوقت كان توني قد حجز مكانه بصفوف المنتخب الايطالي أيضا، وتوج المهاجم الايطالي مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العالم في الصيف الماضي بألمانيا.
ويبدو توني الذي يبلغ طوله مترا و94 سنتيمترا في بعض الأحيان ثقيل الحركة، لكن هذا الانطباع يزول سريعا عندما يتحرك "مثل الزرافة" بحسب وصف هيتزفيلد ليضع الكرة داخل الشباك سواء بقدمه اليسرى أو اليمنى أو برأسه.
وأثار المهاجم البارع بعض الدهشة عندما وافق على الانضمام إلى بايرن ميونيخ، فقد جرت العادة على انتقال المهاجمين الألمان الكبار إلى إيطاليا ، أما وجود مهاجمين إيطاليين بارزين في الدوري الألماني فهو أمر نادر الحدوث.

ولكن بايرن الذي سبق للايطالي جيوفاني تراباتوني تدريبه تقرب من توني بحكمة بالغة، وربما يكون توني نفسه قد اقتنع بالانضمام إلى بايرن بسبب ما يتقاضاه من راتب كبير يبلغ 5.5 مليون يورو سنويا.
ومازال توني لا يجيد اللغة الألمانية، ومع ذلك فإن درجة تفاهمه مع زميله في خط هجوم بايرن اللاعب البولندي المولد كلوزه تبدو قريبة من المثالية برغم أنهما لا يتحدثان سويا إلا عن طريق لغة إنكليزية ركيكة.
كما يبدو مناسبا للاعب أطلق عليه لقب "المدفعجي" في إيطاليا تيمنا بالمهاجم الألماني العظيم جيرد مولر، أول من أطلق عليه هذا اللقب، أن يلعب لنفس النادي الذي سبق وأن لعب له المهاجم الألماني نفسه.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس