عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-10-2008 - 09:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابو فهد
 
ابو فهد
أهلاوي للعضم

ابو فهد غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 8874
تاريخ التسجيل : Sep 2008
مكان الإقامة : حلب الاهلي
عدد المشاركات : 3,359
قوة التقييم : ابو فهد has a spectacular aura aboutابو فهد has a spectacular aura about
الكرة الأوروبية في مواجهة الأزمة المالية





تتابع الأوساط الكروية الأوروبية باهتمام كبير تداعيات العاصفة المالية العالمية التي تهب منذ مطلع أيلول/سبتمبر الحالي على الساحات المصرفية في ربوع العالم، محدثة بذلك قلقاً متزايداً في أوساط الأندية المتداولة في البورصة.
فقد سارعت مكاتب الاستشارات الأوروبية المختصة في "اقتصاد الرياضة" بدراسة حسابات الأندية، وإعداد سيناريوهات لمواجهة أزمة مالية لا مثيل لها في تاريخ الكرة والتي قد تهدد موازينها المالية ومستقبلها على المدى المتوسط.
وتبدو الكرة الإنكليزية الأكثر عرضة لآثار الأزمة بسبب صلة أنديتها بمستثمرين ورجال أعمال أجانب يملكون أسهما في البورصات العالمية المتضررة مثل وول سترييت الأميركية ولندن.
وحذر محللون من المعهد الفرنسي لقانون واقتصاد الرياضة – وهو مركز أبحاث مختص في اقتصاديات الرياضية – من حدوث انكماش في نمو الأندية وظهور ملامح الأزمة لسنوات طويلة.
وذكر باحثون فرنسيون متتبعون لأوضاع الدوري الإنكليزي الممتاز بمتاعب مالك نادي مانشستر يونايتد الأميركي مالكولم غلايزر، الذي لا زال يواجه صعوبات كبيرة في تسديد الديون الناجمة عن شراء النادي عام 2005.
كما أشار نفس الباحثون إلى قرار ملاك نادي ليفربول الأميركيان جورج جيليت و توم هيكس بتأجيل مشروع بناء ملعب جديد ليحل مكان ملعب انفيلد العتيق، واضطر الرجلان إلى هذا الخيار بسبب تضرر مصالحهم المالية في بورصة وول سترييت.
ولم يخف رئيس الاتحاد الانكليزي ديفيد تريسمان تخوفاته من الأزمة المالية وأثارها على المستقبل، معترفا صراحة أن تداعياتها باتت تشكل خطراً حاداً على "صحة" الدوري الممتاز.
وأشار المسؤول نفسه خلال ملتقى شارك فيه جمع كبير من الشركاء الاقتصاديين أن ديون الكرة الإنكليزية بمختلف أنواعها بلغت 3،9 مليار يورو، وهو حجم مقلق يوحي بخطر كبير برأي الخبراء الماليين.
وعندما سئل عن احتمال انهيار ناد وزواله من الساحة تحت أثار الأزمة، لم يستبعد رئيس الاتحاد الإنكليزي حدوث اضطرابات خطيرة، وعلّق على السؤال بقوله : "هل كنت أتصور انهيار بنك ليمان براذرز الاميركي ؟ صراحة لا".
ومن خلال جوابه، ألمح المسؤول الأول عن الكرة الإنكليزية أن كل عالم الكرة أصبح معرضا للمخاطر بما فيها شبح الانهيار.
ونظراً للجو المالي المشحون، يفكر الاتحاد الانكليزي إعادة النظر في سياسته المالية باعتماد خيارات جديدة، ومن بين الأفكار المتداولة على طاولة مجلس الإدارة مشروعا يفتح المجال لشركات من القطاع الخاص للدخول في رأسمال ملعب ومبلي واحد من أهم معالم الكرة الانكليزية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس