عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-10-2008 - 02:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابو فهد
 
ابو فهد
أهلاوي للعضم

ابو فهد غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 8874
تاريخ التسجيل : Sep 2008
مكان الإقامة : حلب الاهلي
عدد المشاركات : 3,359
قوة التقييم : ابو فهد has a spectacular aura aboutابو فهد has a spectacular aura about
النواعير يتألق ويُسقط الطليعة بثلاثية

النواعير يتألق ويُسقط الطليعة بثلاثية



فرضت المفاجآت الثقيلة نفسها في افتتاح المرحلة الأولى من بطولة الدوري السوري لكرة القدم التي شهدت يوم الجمعة سقوطاً كبيراً للطليعة أمام جاره النواعير بثلاثية نظيفة في دربي مدينة حماة.
وفي العاصمة، سقط الوحدة على أرضه أمام أمية العائد إلى الأضواء بهدف وحيد بعد مباراة صاخبة.
وفي اللاذقية، أسقط الجيش مضيفه حطين 3-1، وفاز الاتحاد في حلب على الفتوة 1-صفر، والوثبة الحمصي العائد إلى الأضواء أيضاً على ضيفه تشرين 1-صفر.
وتختتم المرحلة السبت فيلتقي في اللاذقية جبلة مع الكرامة حامل اللقب، وفي دمشق المجد مع جاره الشرطة.
في دربي حماة وأمام نحو 15 ألف متفرج، فاجأ النواعير جاره الطليعة بأداء متوازن دفاعاً وهجوما ونجح في افتتاح التسجيل بعد 16 دقيقة اثر كرة سددها أكرم علي فارتدت من الحارس إلى هشام عابدين الذي أطلقها في المرمى.
ورد الطليعة بمحاولات لجاسم نويجي ويونس سليمان استوعبها دفاع النواعير قبل أن ينجح عبد الرحمن العكاري في تسجيل الهدف الثاني للنواعير بعد استفادته من الخطأ المشترك بين دفاع وحارس الطليعة في الدقيقة 22.
وضغط الطليعة مطلع الشوط الثاني محاولا تقليص الفارق لكنه مني بضربة قاسية عندما تلقت شباكه الهدف الثالث بعد مجهود فردي كبير لأكرم علي في الدقيقة 53.
وفي دمشق وأمام نحو 15 ألف متفرج، فرض الحذر نفسه على معظم مجريات الشوط الأول بين الوحدة وضيفه أمية قبل أن تختلف الحال في الشوط الثاني حيث نجح أمية في تسجيل هدف المباراة الوحيد بكرة قوية سددها عمار زكور من حدود المنطقة بعيدا عن متناول الحارس رضوان الأزهر في الدقيقة 53.
ودفع الهدف الوحدة إلى تكثيف هجومه وأمية إلى تكثيف دفاعه، وفي إحدى محاولات الأول المحمومة تعرض لاعبه قصي حبيب لخشونة داخل منطقة الجزاء توقعها الجميع ركلة جزاء لكن الحكم الدولي تركي العويد اعتبرها تمثيلاً وسط اعتراض لاعبي الوحدة فتوقفت المباراة عدة دقائق قبل أن يتواصل اللعب في أجواء مشحونة فارتفعت البطاقة الحمراء لقصي حبيب لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 73.
ورغم النقص العددي، سنحت للوحدة عدة فرص لم يستفد منها قبل أن ترفع الحمراء مرة ثانية لحارس أمية جهاد الأغا في الدقائق الأخيرة التي نجح فيها الضيف في الحفاظ على فوزه.
وفي اللاذقية، فاجأ حطين ضيفه الجيش بهجوم مكثف أثمر هدف السبق بواسطة النيجيري ايمانويل صنداي إثر متابعة داخل المنطقة في الدقيقة 12، بيد أن الضيف لم يتأثر ورد بهجمات متتالية لم ينجح في ترجمتها خلال الشوط الأول.
وأدرك الزامبي زكريا سيموكوندا التعادل للجيش بعد 8 دقائق من بداية الشوط الثاني في الدقيقة 53 قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 88، ثم أكد معتز اليوسف تفوق الجيش بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة في الدقيقة 90.
وفي حلب، عانى الاتحاد الأمرين طيلة الشوط الأول من الكثافة الدفاعية لضيفه الفتوة ولم يستطع ترجمة أفضليته الصريحة إلى أهداف وانتظر حتى الدقيقة 57 ليسجل هدف الفوز الوحيد بكرة أرسلها عبد القادر دكة إلى داخل منطقة الجزاء فوصلت لعبد الفتاح الأغا الذي اسكنها المرمى.
وفي حمص، خطف الوثبة فوزاً ثميناً من ضيفه تشرين وبهدف مبكر سجله صبحي عقول بعد 4 دقائق من بداية المباراة التي كان فيها المضيف أكثر حضوراً وخطورة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس