عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-11-2007 - 02:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
في الكرة الاتحادية: إقرار بالتراخي ..

في الكرة الاتحادية: إقرار بالتراخي



والمدرب يعترف بالخطأ ويعد بإصلاح الخلل

كأنه الزلزال الذي بدأ يضرب بقوة أركان المدرسة الاتحادية، مشكلة في الأداء الفردي للاعبين ما أدى إلى انهيار المستوى الفني الجماعي وحدوث أزمة نتائج وبمقدار حجم الصدمة التي تلقاها جمهور الاتحاد كانت ردة الفعل منه أنه بدأ بتخوين اللاعبين لتأتي التحقيقات مع اللاعبين فرادى متزامنة مع الشكوى التي تحوم حول اللاعبين، وهذا ما رفضته اللجنة المؤقتة »طالع الحوار« واكتفت حملته برئيسها المهندس باسل حموي بالتعليق على أسباب وموجبات إجراء التحقيق على أنه مبدئياً سيكون محصوراً في المسائل الفنية، إلى ذلك كان حضور المدرب أوسكار مكملاً لوقائع المؤتمر الصحفي، فاستلم زمام المبادرة من المهندس حموي وتحدث بإسهاب عن واقع الفريق ومشكلات اللاعبين معترفاً بانحراف الهدف الذي يسعى إليه الجميع من خلال المباريات الـ /6/ التي خاضها الفريق حتى الآن، وحمل حديث أوسكار الكثير من السخونة والتهديد والوعيد مع اعترافات لا تنقصها الصراحة مع استعادته نقطة التفاؤل وأنه سيتابع مع الفريق تحقيق ما جاء من أجله.



العقوبات في تصاعد

رئيس اللجنة المؤقتة باسل حموي أكد أن التحقيقات الجارية مع اللاعبين جاءت على خلفية الأداء السيئ والنتيجة السلبية جداً أمام فريق الشرطة، وقبله أمام فريق الفتوة وأعلن الحموي وقف المكافآت عن اللاعبين إلى أجل غير مسمى وتأجيل العقوبات المالية »الحسومات« وفق نصوص عقود اللاعبين »انخفاض المستوى« إلى حين انتهاء دراسة أوضاع اللاعبين وما سيؤول إليه التحقيق معهم، وعن نقطة التخاذل رفض الحموي الفكرة من أساسها واستبدلها بالتراخي مؤكداً أن التآمر على النادي غير موجود ولا يقبل به تحت أي ظرف كان. واستدرك الحموي قائلاً إن ثبت التواطؤ فسيكون العقاب شديداً جداً.



أوسكار: إعادة الحسابات

ونمطية جديدة في التعامل

بدأ المدرب أوسكار حديثه للصحفيين بشوية فضفضة عما يجول بداخله قائلاً: لست معتاداً أن أختبئ وراء الشجر وأبرر ما حدث في غياب اللاعبين.. عندي شعور سيئ أن أكون قد خذلت الأشخاص الذين وضعوا ثقتهم بي.. هناك /4/ ملايين شخص في حلب يحترقون، ويجب أن نحدد تماماً من أشعل النار، يجب أن نعيد الجمهور إلى المدرجات بعد ملاحظة قلة أعداده وكل الحق مع الصحفيين في انتقاداتهم لأن الفريق لم يزرع الثقة في نفوسهم.



ملامة إلى أبعد الحدود

ركز أوسكار كثيراً على العزيمة التي لو امتلكها اللاعبون لما خرجوا خاسرين من المباراة الأخيرة، إنني أفتخر بلاعبي فريق الشرطة لأنهم قاتلوا من أجل تحقيق الفوز وأعطونا درساً كيف يعتز اللاعب بفريقه ويكون مؤمناً بالدور المطلوب منه في المباراة.

بعد هذه المباراة لم يكن اللاعبون يستحقون لمس الكرة لذلك عملنا على تغييبها في التدريبات الأخيرة لكي نزرع في نفوس اللاعبين كيف يمتلكون روح المقاومة والإصرار على اللعب/90/ دقيقة دون تهاون. ومن ليس قادراً على الأداء طيلة هذا الوقت فلن يجد له مكاناً بالفريق.



إجراءات جديدة

واستطرد أوسكار قائلاً مايخص مستقبل الفريق:

الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين الشباب ليدخل منهم فريق الرجال من يمتلك الشجاعة والموهبة والإحساس بالمسؤولية.. ستجدون /3/ لاعبين من الشباب بالفريق وهم الآن مع منتخب سورية في قطر.. ثم ستسألون من هم اللاعبون الثمانية الآخرون الذين سيمثلون الفريق بالدوري. سأضع اللطافة والعاطفة بعد اليوم جانباً، ومن ليست لديه القدرة على أن يعطي 100% من التدريب لن يرى الملعب على الإطلاق وإن كان أفضل اللاعبين.



مصارحة مع الذات

أوسكار يعترف ويصارح ويعلق بقوة بالآتي:

لقد أخطأت عندما لم أستمر مع اللاعبين الذين تم تحضيرهم في المباريات الودية والمعسكرات.. ما كان متوجباً عليّ أن أعتمد على اللائحة الاسمية للفريق أو أن أعطي اللاعبين في المنتخبات الوطنية أهمية خاصة.

تعقيب المحرر: هذا الاعتراف الجميل يتوافق تماماً، مع ما طرحته »الرياضية« في أعداد سابقة وخاصة في فترات التحضير الأخيرة ومع بدايات الدوري، ونجد أننا كنا على حق حين تساءلنا: كيف يعمل أوسكار على صرف عدد من اللاعبين وتحضير الموجود لديه ثم يلعب بتشكيلة مختلفة دون سد الثغرات.

كنت خجلاً من أن أنظر في وجه اللاعب صلاح شحرور وهو يتوق للعب بحماسة للدفاع عن ألوان الفريق ويجد نفسه خارج التشكيلة.

كنت مخدوعاً في قضية الخبرة والشباب والمقارنة بين اللاعبين من هذين الجيلين.

إنني مدين لـ /4/ ملايين شخص في حلب وتعودت دائماً أن أفي بالدين وأعوض كل النقاط المفقودة وأعيد الجمهور إلى المدرجات وستشرق الشمس من جديد على الاتحاد. إن كل ما قلته هنا سأكون مسؤولاً عنه وكل لاعب يقرأ هذا الكلام ولايعجبه فليجلس في بيته لأن البقاء لمن يعطي أكثر ويكون مستعداً للدفاع عن فريقه وناديه بكل قوة، ولايكون اتكالياً معتمداً على الغير ولكم في الهدف الثاني الذي سجله سيف الشرطة في مرمانا أكبر مثال.



أورتيز وزنه ذهب

أكد أوسكار أن موضوع التعاقد مع اللاعب الكولومبي جيفيري دياز أورتيز سيكون مؤكداً لأنه لاعب من الطراز الممتاز وله خبرة دولية كبيرة ولعب لتولون الفرنسي ولعب ضد بورتو البرتغالي في نهائي أندية العالم وفاز مع فريقه بكأس أندية أمريكا الجنوبية، ووعد أوسكار أن أورتيز سيكون أفضل من غوميز بمرتين وإن لم يكن أفضل لاعب أجنبي في دوريكم فخذوني إلى مشفى المجانين.

الرياضيه 10/11/2007


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس