عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-10-2008 - 12:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الجزائر تتأهل بأعجوبة.. تونس تترقب.. ليبيا تودع



شهدت الجولة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 أفراحا وانتكاسات عربية، حيث فاجأ المنتخب الجزائري الجميع وحجز بطاقة التأهل بتصدره قمة المجموعة السادسة، بعد تعادل غامبيا مع السنغال، بينما ودعت ليبيا البطولتين الإفريقية بأنغولا 2010 والمرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية، عندما تلقت هزيمة موجعة من الغابون بهدف نظيف.
في حين فاز المنتخب التونسي بخماسية نظيفة على جزر سيشل، ولكنه مازال يحتاج إلى فوز منتخب بوروندي في مباراة يوم الأحد على بوركينا فاسو؛ لكي يضمن التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات دون الدخول في الحسابات المعقدة لاختيار أفضل الفرق التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها بهذه المرحلة من التصفيات.
وفي المجموعة السادسة، تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى المرحلة الثالثة للتصفيات رغم تعادله السلبي مع مضيفه الليبيري، واستفاد الجزائريون من نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، والتي أقيمت في نفس التوقيت بالعاصمة السنغالية داكار وانتهت بالتعادل 1-1 بين منتخبي السنغال وغامبيا.
وأهدر رفيق زهير مهاجم الجزائر العديد من الفرص السهلة أمام مرمى ليبيريا، والتي كانت كفيلة بخروجه فائزا حتى توالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى.
ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطة أمام كل من غامبيا والسنغال، بينما ظل منتخب ليبيريا في المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط.
وكان المنتخب السنغالي في طريقه إلى خطف بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى المرحلة النهائية بالتصفيات حيث تقدم الفريق 1-صفر حتى قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، ولكن المنتخب الغامبي خطف هدف التعادل الثمين ليطيح بالمنتخب السنغالي من التصفيات.
وانتهى الشوط الأول من المباراة في داكار بالتعادل السلبي، ثم تقدم قادر مانغاني للسنغال بهدف في الدقيقة 67، قبل أن يتعادل تيجان جايتيه لغامبيا في الدقيقة 86 ليحافظ على أمل فريقه في الوصول للمرحلة النهائية من التصفيات.
وقاد نجم الزمالك الغاني جونيور أجوجو منتخب النجوم السوداء إلى الصعود إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية بأنغولا في نفس العام، بعد الفوز الكبير الذي حققه على منتخب ليسوتو بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بمدينة سكوندي مساء السبت ضمن مباريات المجموعة الخامسة.
تقدم منتخب غانا بهدف في الدقيقة التاسعة عشرة من الشوط الأول بهدف لنجم الإنتر الإيطالي سولي على مونتاري، وأضاف نجم الزمالك جونيور أجوجو الهدف الثاني في الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول، ليحرز ماتيو أمواه الهدف الثالث في الدقيقة 67، لتنتهي المباراة بفوز غانا بثلاثية رائعة، وتصعد للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات.
كما فاز منتخب الغابون على ليبيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين بليبرفيل، لتحتل الغابون المركز الثاني في المجموعة الخامسة، ويودع الأخضر فعاليات البطولتين الإفريقية بأنغولا وتصفيات المونديال وتخرج صفر اليدين.
واكتسح المنتخب التونسي الملقب بنسور قرطاج نظيره سيشل بخماسية نظيفة أحرزها هشام الصيفي (هدفين) وياسين الميكاري وصابر بن فرج وفهيد بن خلف الله، في مباراة جاءت من طرف واحد، وحسمت الخبرة كفة التوانسة طوال شوطي المباراة.


تألق نيجيري

تأهل نيجيريا و غانا
تخطى المنتخب النيجيري الصعاب واحتفظ بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 18 نقطة من فوز في جميع مباريات داخل وخارج العاصمة النيجيرية أبوجا، ليتأهل كأول للمجموعة إلى المرحلة النهائية للتصفيات، واختتمت نيجيريا مسلسل انتصاراتها على حساب سيراليون 4-1.
وتقدم المنتخب النيجيري في الشوط الأول بثلاثة أهداف أحرزها كريس أوبودو وفيكتور أوبينا وبيتر أوديمونجي في الدقائق 21 و35 و45، مقابل هدف سجله زميلهم جوزيف يوبو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32.
وفي الشوط الثاني أضاف تشيدي أودياه الهدف الرابع لنيجيريا في الدقيقة 51، ليؤكد فوز الفريق ويبدد أحلام سيراليون في التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات من بوابة أفضل الثواني.
وبات موقف جنوب إفريقيا في نفس المجموعة في التأهل إلى أمم إفريقيا بأنغولا متوقفا على اختياره كأفضل منتخبات تحتل المركز الثاني، وكان أولاد البافانا بافانا قد حققوا فوزا على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، ليرفع رصيدهم إلى سبع نقاط محتلين بها المركز الثاني في المجموعة.

أديابيور يتألق

اديبايور يتألق مع توجو
وتألق النجم التوغولي إيمانويل أديبايور المحترف في الأرسنال الإنجليزي مع منتخب بلاده، عندما أحرز 4 أهداف دفعة واحدة، ليقود منتخب بلاده إلى فوز ساحق على سوازيلاند بسداسية نظيفة في المجموعة الحادية عشرة.
وقطع منتخب توغو شوطا كبيرا نحو التأهل للمرحلة الثالثة النهائية بالتصفيات، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف المنتخب الزامبي، الذي ضمن بهذه النتيجة صدارة المجموعة والتأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات رغم غيابه عن هذه الجولة.
ويأمل المنتخب التوغولي، الذي شارك للمرة في النهائيات خلال كأس العالم 2006 بألمانيا، في مرافقة نظيره الزامبي إلى المرحلة النهائية بالتصفيات، من خلال احتلال أحد المراكز المخصصة لأفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني في هذه المرحلة بالتصفيات.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر -في وقت سابق- حرمان إريتريا من المشاركة في التصفيات؛ بسبب عدم سداد الاتحاد الإريتري قيمة الاشتراك لدى الكاف.

تأهل الأسود والأفيال

الكاميرون يواصل انتصاراته
نجح الكاميروني صاميل إيتو في إحراز هدفين لمنتخب بلاده، ليقود الأسود إلى فوز كبير أيضا على موريشيوس بخماسية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وأكد المنتخب الكاميروني -بهذا الفوز- جدارته بالوصول إلى المرحلة الثالثة النهائية من التصفيات، والتي وصل إليها قبل خوض هذه المرحلة، كما حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في هذه التصفيات، حيث حقق اليوم الفوز الخامس له مقابل تعادل وحيد.
ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد موريشيوس عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.
وفي مباراة ثانية، وجه المنتخب التنزاني صفعة قوية إلى ضيفه منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) وتغلب عليه 3-1 في المباراة الأخرى بالمجموعة، وبذلك أصبحت فرصة منتخب كيب فيردي ضعيفة للغاية في اللحاق بقافلة المتأهلين للمرحلة النهائية من التصفيات.
وتأهل المنتخب الإيفواري عن المجموعة السابعة إلى المرحلة النهائية للتصفيات بفوزه بثلاثية نظيفة على مدغشقر.. أحرزها أبو بكر سانوغو (هدفين) وسالمون كالو، ورفع الأفيال رصيدهم إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ست نقاط أمام منتخب مدغشقر، الذي تراجع للمركز الثالث في المجموعة.
ويملك منتخب موزمبيق فرصة التأهل، حيث تغلب على مضيفه البوتسواني 1-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة، والتي أقيمت في نفس التوقيت بالعاصمة البوتسوانية غابروني.
وفي مباريات أخرى، فازت ناميبيا على زيمبابوي 4-2 في المجموعة الثانية، ومالاوي على جمهورية الكونغو 2-1 ضمن المجموعة الثانية عشرة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس