عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

[/TABLE1]
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

كُتب : [ 12-10-2008 - 01:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
خصم 4 نقاط من الوداد يثير جدلا بالمغرب

[TABLE1="width:95%;"]
خصم 4 نقاط من الوداد يثير جدلا بالمغرب


لم تكد الكرة المغربية قد خرجت بعد من أزمة الشغب الجماهيري المثيرة للجدل حتى فرضت اللجنة التأديبية "القوانين والأنظمة" عقوبة بخصم أربع نقاط من رصيد الوداد البيضاوي بدعوى إشراك ثلاثة لاعبين أجانب في مباراة واحدة، وهو العقوبة التي من المتوقع أن لا تمر مرور الكرام.
وكان الوداد قد أشرك ثلاثة لاعبين أجانب في مباراته أمام أولمبيك خريبكة التي انتهت بفوزه بهدف نظيف في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، ووفقا للوائح الغربية، فإنه تخصم أي نقاط تحصل عليها بالإضافة إلى خصم نقطة إضافية.
واتفق الرأي العام المغربي خلال الأيام الأخيرة بشكل كبير على ضرورة توقيع العقوبة، حتى انتظرت اللجنة التأديبية ليوم الخميس لتعلن العقوبة بشكل رسمي، وجاء هذا الانتظار؛ لأنه يتم اعتماد نتيجة أي مباراة بعد نهايتها بعشرة أيام.
وكان السيد عبد الإله أكرم رئيس الوداد قد أبدى تعجبه من الرأي العام الموحد ضد فريقه، فيما قال السيد المعطي نائب رئيس النادي لصحيفة "المنتخب" إن ناديه جهز ملفا لتقديمه عند توقيع العقوبة، وأكد أن هذه الواقعة هي "مسؤولية نظام كروي بأكمله".
وأكد أن الوداد سيعطي القضية "بعدا وطنيا ودوليا"، في إشارة إلى تهديد بإمكانية اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية التابعة للفيفا على سبيل المثال.
ويرى الوداد أنه أخطأ بإشراك اللاعب الأجنبي الثالث خلال سير اللقاء، لكنه يرى أن الحكم الرابع كان من المفترض أن يرفع اللوحة الإلكترونية لإخراج الفنزويلي إيسيا أندرسون رقم 27 وإشراك كوليبالي، لكنه أخرج رضا دوليزال صاحب القميص رقم 10 ليرتفع عدد الأجانب داخل الملعب إلى ثلاثة.

خصم 4 نقاط من الوداد يثير جدلا بالمغرب
الوداد تقهقر في ترتيب الدوري المغربي

ويدعي الوداد أن عدم وضوح اللوحة الإلكترونية تسبب في عدم رؤية التغيير قبل حدوثه، وأيضا يقول، إن أحد مسؤولي الوداد حاول الدخول لأرض الملعب لعدم حدوث التغيير، لكن رجال الأمن منعوه من ذلك، بالإضافة إلى أن كوليبالي لم يلمس الكرة حتى خرج الفنزويلي أندرسون من الملعب بعد الانتباه للخطأ الذي حدث.
وما بين هذا وذاك، ستثير العقوبة المزيد من الجدل في الكرة المغربية، التي لم تخرج بعد من أزمة الشغب الجماهيري وما أسفر من وفيات وإصابات، إذ ارتفع رصيد خريبكة بعد هذا القرار إلى تسع نقاط في صدارة المسابقة مع الدفاع الجديدي، وتقهقر الوداد إلى المركز العاشر بعد سحب أربع نقاط، ليصبح في جعبته الآن أربع نقاط فقط.
وربما تؤثر هذه العقوبة أيضا على الترتيب النهائي للدوري المغربي، وما يترتب عليه من التأهل للبطولات الإفريقية أو العربية، إذ يتقارب مستوى الوداد وخريبكة للغاية، حتى أن الموسم الماضي بأكمله انتهى بتفوق خريبكة على الوداد بفارق نقطة واحدة
رد مع اقتباس