عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-10-2008 - 02:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
تصفيات اوروبا : نتائج اليوم كاملة




المجموعة الرابعة

ألمانيا - روسيا
حققت ألمانيا فوزاً صعباً على روسيا 2-1 في لقاء قمة يوم السبت في دورتموند ضمن المجموعة الرابعة من تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وسجل لوكاس بودولسكي (9) وميكايل بالاك (28) هدفي ألمانيا، وأندري أرشافين (51) هدف روسيا.
وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب إذ دانت لألمانيا في الشوط الأول وقدمت فيه أداءً هجومياً رائعاً توجته بهدفين رائعين، في حين كان المنتخب الروسي الأفضل في الشوط الثاني وكان يستحق الخروج متعادلاً على الأقل.
وضغط المنتخب الألماني منذ بداية المباراة آملاً في إحراز هدف مبكر وقد تحقق له ذلك بعد هجمة منسقة رائعة تبادل فيها باستيان شفاينشتايغر الكرة مع ميروسلاف كلوزه ومنه بينية إلى بودولسكي الذي تخلص من أحد المدافعين الروسيين وأودع الكرة بيسراه من مسافة قريبة (9).
وبدا المنتخب الروسي تائهاً وإرتكب العديد من الأخطاء الدفاعية أدى أحدها إلى الهدف الثاني عندما مرر شفاينشتايغر كرة خلفية رائعة باتجاه المرمى تابعها بالاك بسهولة داخل الشباك (28).
وخرج المنتخب الروسي من حذره تدريجياً وشكل بافل بوغريبنياك بعض الخطورة على مرمى الحارس سيباستيان أدلر الذي خاض أول مباراة رسمية له.
ودخل المنتخب الروسي الشوط الثاني مصمماً على تعديل النتيجة فقلص الفارق عندما نجح أرشافين في التسجيل (51).
وسنحت عدة فرص لروسيا للخروج بنقطة واحدة ونجح أدلر في التصدي لرأسية بوغريبنياك في حين ناب القائم عنه ليبعد كرة دميتري سيتشيف ليتنفس الألمان الصعداء.
وعوض المنتخب الألماني بالتالي تعادله المخيب مع فنلندا 3-3 في الجولة الماضية.
فنلندا - أذربيجان
وفاز منتخب فنلندا على نظيره الأذربيجاني1-صفر في هلسنكي، وسجل ميكايل فورسل الهدف في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.
ويلز – ليشتنشتاين
وفاز المنتخب الويلزي على نظيره من ليشتنشتاين 2-صفر في كارديف، وسجل ديفيد إدواردز (42) وتشيد إيفانز (80) الهدفين.
المجموعة الاولى

المجر – ألبانيا
وفاز منتخب المجر على نظيره الألباني 2-صفر في بودابست في منافسات المجموعة الأولى، وسجل ساندور تورغيل (49) ورولاند يوهاتش (81) الهدفين.
الدنمارك – مالطا
وفاز منتخب الدنمارك على نظيره المالطي 3-صفر في كوبنهاغن، سجل سورين لارسن (9 و67) ودانيال آغر (31 من ركلة جزاء) الأهداف.
السويد – البرتغال

كما تعادل منتخب السويد مع نظيره البرتغالي صفر-صفر في سولنا.
المجموعة الثانية

سويسرا – لاتفيا

وفازت سويسرا على لاتفيا 2-1 في سانت غال في منافسات المجموعة الثانية، وسجل ألكسندر فراي (63) وبليز نكوفو (72) هدفي سويسرا، ودينيس إبفانوفس (71) هدف لاتفيا.
لوكسمبورغ - إسرائيل
وخسر منتخب لوكسمبورغ أمام نظيره الإسرائيلي 1-3 في لوكسبورغ، وسجل رينيه بيترز (14) هدف لوكسمبورغ، ويوسي بن عيون (2) وعمر غولان (53) وسليم طعمة (82) أهداف إسرائيل.
اليونان - مولدافيا
وفاز منتخب اليونان على نظيره المولدافي 3-صفر في البيرة، وسجل أنغلوس خاريستياس (31 و51) وكوستاس كاتسورانيس (40) الأهداف.
المجموعة الثالثة

بولندا - تشيكيا

وفاز منتخب بولندا على نظيره التشيكي 2-1 في تشورزوف في منافسات المجموعة الثالثة، وسجل بافل بروزيك (27) وياكوب بلاشتشيكوفسكي (53) هدفي بولندا، ومارتن فينين (87) هدف تشيكيا.
سان مارينو - سلوفاكيا
وخسر منتخب سان مارينو أمام نظيره السلوفاكي 1-3 في سيرافالا، وسجل إيدي سيلفا (45) هدف سان مارينو، وساتنيسلاف سيستاك (33) ويان كوزاك (38) وميروسلاف كارهان (50) أهداف سلوفاكيا.
سلوفينيا - إيرلندا الشمالية
وفاز منتخب سلوفينيا على نظيره الإيرلندي الشمالي 2-صفر في ماريبور، وسجل ميليوي نوفاكوفيتش (84) وزلاتان ليوبيانكيتش (85) الهدفين.
المجموعة الخامسة

تركيا -البوسنة

وفاز منتخب تركيا على نظيره البوسني 2-1 في إسطنبول في المجموعة الخامسة، وسجل أردا توران (51) ومولود اردينغ (66) هدفي تركيا، وادين دزيكو (27) هدف البوسنة.
بلجيكا - أرمينيا
وفاز منتخب بلجيكا على نظيره الأرميني 2-صفر في بروكسل، وسجل ويسلي سونك (22) ومروان افيلايني (38) الهدفين.
إسبانيا - إستونيا
وحققت إسبانيا بطلة أوروبا فوزها الثالث على التوالي على حساب مضيفتها إستونيا 3-صفر، وسجل خوانيتو (35) ودافيد فيا (37 من ركلة جزاء) وكارليس بويول (69) الأهداف.
والفوز هو الثالث لإسبانيا في التصفيات بإشراف مدربها الجديد فيسنتي دل بوسكي الذي حل مكان لويس أراغونيس، بعد أن تغلبت في الجولتين السابقتين على البوسنة 1-صفر وعلى أرمينيا 4-صفر.
وشكل الثنائي الخطير فرناندو توريس ودافيد فيا عبئاً كبيراً على دفاع إستونيا تحمله حارس المرمى بافل لونداك.
وإفتتح المنتخب الإسباني التجسيل عندما تابع الجناح خوانيتو كرة داخل الشباك جاءته من ركلة حرة نفذها خافي هرنانديز (35).
ولم يفق المنتخب الإستوني من الصدمة حتى إحتسب الحكم ركلة جزاء لإسبانيا بعد عرقلة توريس داخل المنطقة من قبل الو بارينغروبه، فإنبرى لها بنجاح دافيد فيا هداف بطولة أوروبا الأخيرة برصيد 4 أهداف (37).
وقد نجح فيا في التسجيل في مباريات منتخب بلاده الثلاث في التصفيات حتى الآن.
وأهدرت إستونيا فرصة ذهبية عندما سدد كونستانتان فاسيلييف كرة قوية تصدى لها الحارس الإسباني إيكر كايساس ببراعة أواخر الشوط الأول.
واختتم مدافع برشلونة كارليس بويول التسجيل عندما إرتقى برأسه لكرة عرضية وأودعها الشباك (69).
المجموعة السادسة

إنكلترا - كازاخستان

وحققت إنكلترا فوزاً عريضاً على كازاخستان 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي في لندن أمام 89107 متفرجين ضمن منافسات المجموعة السادسة، وسجل ريو فرديناند (52) وألكسندر كوتشما (65 خطأ في مرماه) وواين روني (77 و86) وجرماين ديفوي (90) أهداف إنكلترا، وجمبيل كوكييف (68) هدف كازاخستان.
وتأخر الفوز الإنكليزي قبل أن يرتسم بوضوح في الدقائق الــ13 الأخيرة لأن المنتخب الكازاخستاني المغمور نسبياً صمد طوال الشوط الأول وخرج بالتعادل السلبي، ثم عاد إلى أجواء المباراة عندما قلص الفارق إلى 1-2 في الدقيقة 68، لكن الكلمة الأخيرة كانت للمنتخب الإنكليزي الذي أضاف هدفين متأخرين.
ولم يقدم المنتخب الإنكليزي الذي عاد إلى صفوفه قائد ليفربول ستيفن جيرارد عرضاً جيداً في الشوط الأول حتى إنه لم يتمكن من التسديد باتجاه المرمى للمرة الأولى إلا في الدقائق الخمس الأخيرة منه بسبب التنظيم الدفاعي المحكم من جانب المنتخب الضيف.
وأجرى مدرب منتخب إنكلترا فابيو كابيللو تغييراً في مطلع الشوط حيث أشرك الجناح شون رايت فيليبس مكان غاريث باري غير الموفق فتحركت الجبهة الهجومية بطريقة أفضل.
ونجح المنتخب الإنكليزي في إفتتاح التسجيل عندما رفع فرانك لامبارد الكرة من ركلة ركنية تابعها ريو فرديناند الذي حمل شارة القائد مكان جون تيري المصاب برأسه داخل الشباك مستغلاً خروجاً خاطئاً للحارس (52).
ومن ركلة حرة رفع لامبارد الكرة داخل المنطقة إرتقى لها واين روني ومدافع كازاخستان ألكسندر كوتشما ليحولها الأخير برأسه خادعاً حارس مرماه (65).
ولاح الأمل لمنتخب كازاخستان عندما إرتكب آشلي كول خطاءً قاتلاً بإرجاع الكرة إلى حارس مرماه ديفيد جيمس فإنقض عليها جمبيل كوكييف وسار بها قبل أن يطلقها في الزاوية البعيدة لمرمى إنكلترا (68).
واراح روني أعصاب أنصار المنتخب عندما إستثمر كرة عرضية ليتابعها برأسه داخل الشباك (77)، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع من مسافة قريبة (86)، قبل أن يختتم جرماين ديفوي بديل روني مهرجان الأهداف عندما إنفرد بالحارس وسجل بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الأخيرة.
أوكرانيا – كرواتيا
وتعادل منتخب أوكرانيا مع نظيره الكرواتي صفر-صفر في خاركوف.
المجموعة السابعة

جزر فارو – النمسا
وتعادل منتخب جزر فارو مع نظيره النمساوي 1-1 في تورشفان في منافسات المجموعة السابعة، سجل بوجي لوكين (46) هدف جزر فارو، ومارتن شترانتسل (48) هدف النمسا.
صربيا – ليتوانيا
وفاز منتخب صربيا لكرة القدم على نظيره الليتواني 3-صفر في بلغراد، وسجل برانيسلاف إيفانوفيتش (6) زميلوش كراسيتش (34) ونيكولا زيغيتش (82) الأهداف.
رومانيا – فرنسا

وقلب المنتخب الفرنسي تخلفه بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2 ضد رومانيا في المباراة التي أقيمت في كونستانتا، وسجل فلورنتين بيتري (6) ودورين غويان (17) هدفي رومانيا، وفرانك ريبيري (27) ويوهان غوركوف (69) هدفي فرنسا.
وتعرض المنتخب الفرنسي لضربة قوية بإصابة قائده ولاعب وسطه الفعال باتريك فييرا قبل إنطلاق المباراة بقليل بتقلص عضلي أمام ناظري مدربه في إنتر ميلان بطل إيطاليا البرتغالي جوزيه مورينيو فحل مكانه الو ديارا.
وكان فييرا غاب عن نهائيات كأس أوروبا الأخيرة بداعي الإصابة أيضاً.
وفاجأ المنتخب الروماني ضيفه بالتقدم بهدفين في الدقائق الــ20 الأولى، الأول عبر بيتري والثاني بواسطة كرة راسية لغويان.
وكان خط الدفاع نقطة الضعف في المنتخب الفرنسي خصوصاً بعد دخول مرماه 14 هدفاً في 6 مباريات.
بيد أن فرانك ريبيري العائد إلى صفوف المنتخب للمرة الأولى منذ إصابته في كأس أوروبا 2008 ضد إيطاليا أعاد منتخب بلاده إلى أجواء المباراة بالهدف الأول.
وإضطر مدرب فرنسا ريمون دومينيك المهدد بالإقالة إلى إشراك المهاجم كريم بنزيمة مكان فلوران مالودا لزيادة الفعالية الهجومية لفريقه في الدقيقة 37.
وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية للمنتخب الفرنسي الذي نجح في إدراك التعادل بواسطة يوهان غوركوف (69).
المجموعة الثامنة

جورجيا - قبرص
وتعادلت جورجيا مع قبرص 1-1 في تبيليسي في منافسات المجموعة الثامنة، سجل ليفان كوبياشفيلي (73) هدف جورجيا، وميخاليس كونستانتينو (66) هدف قبرص.
بلغاريا - إيطاليا

وتعادل منتخب بلغاريا سلباً مع نظيره الإيطالي بطل العالم في صوفيا.
المجموعة التاسعة

اسكتلندا - النرويج
وفي غلاسكو وضمن منافسات المجموعة التاسعة تعادل منتخب اسكتلندا مع نظيره النرويجي صفر-صفر.
هولندا - إيسلندا

وفاز منتخب هولندا على نظيره الإيسلندي 2-صفر في روتردام، وسجل يوريس ماتييسن (15) وكلاس يان هونتيلار (65) الهدفين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس