عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-10-2008 - 10:40 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية شادي
 
شادي
أهلاوي للعضم

شادي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 4,949
قوة التقييم : شادي will become famous soon enoughشادي will become famous soon enough
المنتخبات الكبيرة تبحث عن فوز جديد بتصفيات كأس العالم قبل البيات الشتوي

تسعى المنتخبات الاوروبية الكبيرة بقيادة أسبانيا بطلة أوروبا وإنجلترا إلى فرض سيطرتها على مجموعاتها في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا من خلال تحقيق الفوز في مبارياتها بالجولة الرابعة من التصفيات والتي تقام غدا الاربعاء.

وتتمنى جميع المنتخبات الكبيرة في أوروبا تحقيق الفوز في هذه الجولة قبل الدخول في فترة "البيات الشتوي" حيث تتوقف التصفيات نحو أربعة شهور باستثناء مباراة سان مارينو مع المنتخب التشيكي الشهر المقبل على تستأنف التصفيات فعالياتها في 11 شباط/فبراير المقبل.

وتتأهل إلى النهائيات مباشرة جميع المنتخبات التي تحتل الصدارة في المجموعات التسع بالتصفيات بينما يتصارع أصحاب المركز الثاني في هذه المجموعات على أربعة مقاعد أخرى في النهائيات التي تستضيفها جنوب أفريقيا منتصف عام 2010 .

ولذلك فإن الفوز في الجولة الرابعة من التصفيات غدا يمثل خطوة مهمة للعديد من المنتخبات على طريق التأهل للنهائيات.

ويتربع المنتخب الإنجليزي بجدارة على قمة المجموعة السادسة في التصفيات بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن وكان آخرها على كازاخستان 5/1 باستاد ويمبلي يوم السبت الماضي.

وسيعزز فوز المنتخب الانجليزي على مضيفه البيلاروسي موقع الايطالي فابيو كابيللو في منصب المدير الفني للمنتخب الانجليزي.

وقال كابيللو "إنهم (منتخب بيلاروس) ليسوا من الفرق التي تلعب بحذر وتحفظ.. إنهم يلعبون بشكل جيد للغاية. أسلوب أدائهم مثل فريق أرسنال. إنهم يلمسون الكرة كثيرا. ولن تكون المباراة سهلة. شاهدت المنتخب البيلاروسي ثلاث مرات. إنه فريق خطير".

ويفتقد كابيللو في هذه المباراة لجهود نجمي الدفاع جون تيري قائد الفريق وزميله في فريق تشيلسي أشلي كول بسبب الاصابة.

ويرجح أن يستمر ماتيو أويسون نجم دفاع ويستهام إلى جانب ريو فيرديناند في مركزي قلب دفاع الفريق.

أما المنتخب البيلاروسي فينتظر ان يفتقد جهود أفضل لاعبيه وهو المهاجم ألكسندر هليب نجم أرسنال السابق بسبب الاصابة في كاحل القدم.

ويستضيف المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف أوكرانيا منتخب أندورا صاحب المركز الاخير بدون رصيد من النقاط حيث خسر مبارياته الثلاث.

كما يخوض المنتخب الاسباني بطل أوروبا 2008 جولة الغد وهو على قمة المجموعة الخامسة بعدما حقق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الان.

ويحل المنتخب الاسباني ضيفا غدا على نظيره البلجيكي صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف فقط أمام المنتخب التركي.

وحافظ المنتخب الاسباني على سجله خاليا من الهزائم في آخر 26 مباراة خاضها وكان آخرها أمام استونيا يوم السبت الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات حيث حقق فيها المنتخب الاسباني الفوز 3/صفر.

ولكن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الاسباني اعترف بأن "مباراة بلجيكا ستكون أكثر صعوبة".

وينتظر أن يعود اللاعب ماركوس سينا إلى خط وسط الفريق بعدما غاب عن المباراة أمام استونيا. وربما يلعب مكان خافي ألونسو رغم ما يبدو من إجهاد على كل من أندريس إنييستا وخافي هيرنانديز نجمي فريق برشلونة.

وفي نفس المجموعة يلتقي المنتخب التركي مع نظيره الاستوني صاحب المركز السادس الاخير بدون رصيد من النقاط ويلتقي المنتخب البوسني صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط مع نظيره الارميني صاحب المركز الخامس بدون رصيد أيضا.

ويسعى المنتخب الايطالي بطل العالم 2006 إلى استعادة نغمة الانتصارات بعدما تعادل مع مضيفه البلغاري سلبيا يوم السبت الماضي في الجولة السابقة من التصفيات.

ورغم التعادل حافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الثامنة قبل مباراته غدا الاربعاء أمام منتخب مونتنجرو (الجبل الاسود) صاحب المركز الرابع برصيد نقطتين فقط بفارق الاهداف خلف بلغاريا.

أما المنتخب الايرلندي صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط فيستضيف غدا نظيره القبرصي صاحب المركز الخامس قبل الاخير برصيد نقطة واحدة بينما يحل المنتخب البلغاري ضيفا على نظيره الجورجي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج المنتخب البلغاري إلى تحقيق الفوز الاول له في المجموعة بعدما تعادل في مباراتيه السابقتين.

ويسعى المنتخب الالماني إلى مواصلة انتصاراته غدا على حساب ضيفه منتخب ويلز ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتأكد غياب اللاعب كيفن كوراني عن صفوف المنتخب الالماني في هذه المباراة بعد انسحابه خلال المباراة التي حقق فيها الفريق الفوز 2/1 على نظيره الروسي يوم السبت الماضي في دورتموند ثم استبعاده من صفوف الفريق حيث جاء انسحابه بسبب عدم اختياره ضمن التشكيل الاساسي أو البدلاء في هذه المباراة.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني "لا يمكنني أن أتقبل ذلك ولذلك لن أستدعيه مجددا لصفوف المنتخب في المستقبل".

ويتصدر المنتخب الالماني قمة المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات لكنه يستطيع زيادة رصيده إلى عشر نقاط وتوسيع الفارق الذي يفصله عن منتخب ويلز صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط إذا حقق الفوز في مباراة الغد.

وقال لوف "الفوز على روسيا كان مهما للغاية بالنسبة لنا ولكن يجب أن نتبعه بإحراز النقاط الثلاث (أمام ويلز)".

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة يلتقي المنتخب الروسي صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط مع نظيره الفنلندي صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

ويتصدر المنتخب الهولندي المجموعة التاسعة برصيد ست نقاط من الفوز في مباراتيه اللتين خاضهما في التصفيات حتى الان وكانتا أمام مقدونيا وأيسلندا.

ويحل الفريق ضيفا غدا على نظيره النرويجي صاحب المركز الرابع قبل الاخير برصيد نقطتين.

وقد يعيد المدرب بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي لاعبه روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال الانجليزي إلى صفوف الفريق من خلال هذه المباراة التي تقام في أوسلو وذلك بعد تعافيه من الاصابة في الاربطة والتي أبعدته عن صفوف الفريق هلال المباراة التي حقق فيها الفوز 2/صفر على نظيره الايسلندي.

كما قد تشهد المباراة عودة اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر بعد تعافيه من الاصابة في الركبة رغم أن نسبة مشاركته في المباراة ليست كبيرة مثل مشاركة فان بيرسي.

وقال فان مارفيك "شنايدر لم يخض أي مباراة منذ شهرين. وأضع ذلك في اعتباري".

وفي مباراة أخرى بالمجموعة يلتقي المنتخب الايسلندي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة مع نظيره المقدوني صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الاولى يسعى المنتخب البرتغالي إلى الاستفادة من التعادل الثمين الذي حققه مع مضيفه السويدي بدون أهداف يوم السبت الماضي لتحقيق الفوز على ضيفه الالباني غدا.

ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الاهداف فقط أمام المجر وألبانيا.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة يحل المنتخب المجري ضيفا على نظيره المالطي صاحب المركز السادس الاخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويطمح المنتخب اليوناني إلى تحقيق الفوز الرابع له على التوالي في المجموعة الثانية عندما يستضيف غدا نظيره السويسري صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط.

وفي نفس المجموعة يستضيف المنتخب اللاتفي صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط نظيره الاسرائيلي صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط بينما يحل المنتخب المولدوفي صاحب المركز السادس الاخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط ضيفا على منتخب لوكسمبورج صاحب المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط.

ويتقاسم المنتخبان البولندي والسلوفيني المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط لكل منهما قبل مباراة الاول مع مضيفه السلوفاكي صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط والثاني مع مضيفه التشيكي صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة ثالثة بالمجموعة غدا يلتقي منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الخامس قبل الاخير برصيد نقطة واحدة مع منتخب سان مارينو صاحب المركز السادس بدون رصيد من النقاط.

ويسعى المنتخب النمساوي إلى محو ذكريات التعادل المفاجئ مع منتخب جزر فارو يوم السبت الماضي من خلال تحقيق الفوز على ضيفه الصربي غدا ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويتصدر المنتخب الصربي هذه المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الاهداف فقط أمام نظيره الليتواني بينما يحتل المنتخب النمساوي المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة يلتقي المنتخب الليتواني مع منتخب جزر فارو صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس