عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-10-2008 - 03:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
برايمر ليغ : تقرير مباريات اليوم وترتيب فرق المقدمة

برايمر ليغ : تقرير مباريات اليوم وترتيب فرق المقدمة


لم يتأثر تشلسي بغياب ستة لاعبين أساسيين عن صفوفه وسحق مضيفه ميدلزبره بخمسة أهداف نظيفة في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وخاض تشلسي المباراة في غياب حارس الأساسي التشيكي العملاق بيتر تشيك، والمدافعين البرتغالي ريكاردو كارفاليو واشلي كول ولاعبي الوسط الغاني مايكل ايسيان والألماني ميكايل بالاك والمهاجم الايفواري ديدييه دروغبا.
وحافظ تشلسي بالتالي على سجله خالياً من الهزائم في الأشهر العشرة الأخيرة.
وافتتح الايفواري سالومون كالو التسجيل بعد مرور ربع ساعة بعد أن فشل دفاع ميدلزبره في التعامل مع كرة عرضية لواين بريدج.
وحسم تشلسي المباراة في مدى 16 دقيقة في الشوط الثاني حيث أضاف أربعة أهداف.
وأطلق البرازيلي جوليانو بيلليتي كرة قوية من 30 متراً عانقت شباك ميدلزبره (51)، قبل أن يضيف كالو الهدف الثالث والثاني الشخصي له بكرة اصطدمت بالمدافع ديفيد ويتر وخدعت الحارس (53).
وطار فرانك لامبارد لكرة عالية سابحاً وأودعها الشباك (53)، قبل أن يختتم الفرنسي مالودا مهرجان الأهداف مستغلاً كرة مرتدة من القائم سددها مواطنه نيكولا انيلكا (67).
وعلى ملعب "انفيلد" كان ليفربول في طريقه إلى الخسارة أمام ويغان ونجمه المصري عمرو زكي بعد أن تقدم الضيوف (2-1) بفضل ثنائية للنجم المصري، في حين رد ليفربول بواسطة كويت.
وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب وسط ويغان الإكوادوري انطونيو فالنسيا في الدقيقة 73 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وافتتح زكي التسجيل عندما انتزع الكرة من المدافع الدنماركي دانيال اغر على مشارف المنطقة وسدد عن يسار الحارس الاسباني بيبي رينا. لكن الهولندي ديرك كويت رد بإسكان الكرة داخل الشباك لكن زكي عاد وسجل هدف التقدم لليفربول عندما وصلته الكرة من الجناح الأيمن وأطلقها بطريقة اكروباتية رائعة في الزاوية البعيدة لليفربول مسجلاً احد أجمل أهداف الموسم (45). واستعاد زكي صدارة ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف في 8 مباريات بفارق هدف عن المهاجم الدولي جرماين ديفوي (بورتسموث).
وكان ويغان في طريقه إلى الفوز لكن ليفربول أدرك التعادل قبل نهاية المباراة بسبع دقائق عبر الاسباني البرت رييرا بتسديدة زاحفة (83) قبل أن يمنح كويت الفوز لليفربول في الدقيقة 85.
ونجح ليفربول مرات عدة هذا الموسم في قلب تخلقه بطريقة دراماتيكية أمام مانشستر يونايتد (2-1) وأمام مانشستر سيتي (2-3) وأمام ويغان.
كذلك قلب أرسنال تخلفه (0-1) في الشوط الأول أمام ايفرتون إلى فوز مستحق (3-1).
ونجح ايفرتون في افتتاح التسجيل عبر ليون اوسمان من مسافة قريبة فسدد كرة خدعت الحارس الاسباني المونيا (8).
وضغط أرسنال بقوة وأضاع له الهولندي روبن فان بيرسي فرصة لا تهدر عندما انفرد بحارس ايفرتون الأميركي تيم هاورد وسدد في جسم الأخير (25)، ثم خرج هاورد ليسبق التوغولي ايمانويل اديبابور.
وفي الشوط الثاني أدرك أرسنال التعادل عبر سمير نصري بعد لعبة مشتركة سددها من حاف المنطقة على يمين هاورد (48)، ثم سجل فان بيرسي الهدف الثاني بكرة رأسية من مسافة قريبة (70)، قبل أن ينهي ثيو والكوت التسجيل بتسديدة عرضية مرت بيا ساقي هاورد (90).
وأكرم مانشستر يونايتد وفادة ضيفه وست بروميتش البيون الصاعد حديثاً إلى الدرجة الممتازة وسحقه برباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني.
وسيطر مانشستر على مجريات اللعب تماماً لكنه لم يجد طريقه إلى مرمى الحارس الدولي سكوت كارسون وعندما نجح واين روني في افتتاح التسجيل لم يحتسبه الحكم بداعي مخاشنة الأخير لأحد مدافعي وست بروميتش البيون في منتصف الشوط الأول.
وأثمر ضغط مانشستر يونايتد عن الهدف الأول عبر روني عندما تخطى مدافعاً من وست بروميتش وأطلق كرة خادعة على يسار كارسون (52).
وأطبق مانشستر يونايتد على مرمى وست بروميتش وأضاف له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الثاني بتمريرة أمامية من روني فانفرد بالحارس وسجل بين ساقيه (69). وسرعان ما افتتح البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل إلى مانشستر يونايتد من توتنهام مطلع الموسم الحالي رصيده مع فريق الشياطين الحمر عندما تابع كرة عرضية من مسافة قريبة داخل الشباك (71).
وأكد روني بأنه نجم المباراة بلا منازع عندما مرر كرة حاسمة أخرى باتجاه البرتغالي ناني الذي تابعها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الأخيرة.
وانتهت مباريات استون فيلا مع بورتسموث، وفولهام مع سندرلاند، وبولتون مع بلاكبيرن، بالتعادل السلبي.
ويلتقي الأحد هال سيتي مع وست هام، وستوك سيتي مع توتنهام، في حين تختتم المرحلة الاثنين بمباراة نيوكاسل مع مانشستر سيتي.
وجاء ترتيب فرق الصدارة كما يلي:

1- تشلسي : 20 نقطة من 8 مباريات
2- ليفربول: 20 نقطة من 8 مباريات
3- أرسنال: 16 نقطة من 8 مباريات
4- مانشستر يونايتد: 14 نقطة من 7 مباريات
5-أستون فيلا: 14 نقطة من 8 مباريات

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس