عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-10-2008 - 03:01 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
الأهلي وكوتون في نهائي الأبطال

الأهلي وكوتون في نهائي الأبطال


تأهل الأهلي المصري وكوتون سبور الكاميروني إلى الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوز الأول على انييما النيجيري (1-0) والثاني على ديناموس من زيمبابوي (4-0)، في إياب نصف النهائي.
وسجل الانغولي فلافيو هدف المباراة الأولى الوحيد في الدقيقة 26.
واقترب الأهلي الذي انهى مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، من تحقيق حلمه بالوصول إلى كأس العالم للأندية لثالث مرة في اليابان في كانون الأول/ديسمبر القادم ليكون الفريق الوحيد في العالم الذي وصل للبطولة 3 مرات بعد أن وصل لها في العامين 2005 و2006.
وببلوغه الدور النهائي حقق الأهلي انجازاً فريداً كونه الفريق الأفريقي الوحيد الذي وصل إلى نهائي إحدى المسابقات الأفريقية 16 مرة (8 مرات في دوري الأبطال و4 مرات كأس السوبر الأفريقية، و4 مرات في كأس الكؤوس الأفريقية.
دخل الأهلي المباراة وهو يضع أمامه هدف الوصول لمنصة التتويج والحصول على كأس أفريقيا للمرة السادسة ليتفوق على غريمه الأول الزمالك ولكل منهما رصيد الفوز بالكأس 5 مرات. في المقابل حصل إنيمبا على البطولة مرتين في العامين 2003 و2004 قبل أن يطيح به الأهلي من فوق منصة التتويج في بطولة 2005.
ووصل كوتون سبور الكاميروني للمباراة النهائية بفوزه على ديناموس من زيمبابوي (4-0).
وسجل سيبساتيان ندزانا كوا (1) وجاك زوا (52) وكاميلو داوودا (65) واوسمايلا بابا (76) الأهداف.
وكان كوتون فاز أيضاً في مباراة الذهاب لكن بنتيجة (1-0).
كأس الاتحاد الأفريقي
وبلغ النجم الساحلي التونسي الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على شبيبة القبائل الجزائري (2-0) في الجولة السادسة من دوري المجموعات في سوسة. سجل عمار جمال (11) ومحمد علي نفخة (90) الهدفين.
وتصدر النجم الساحلي المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط مقابل 9 نقاط لشبيبة القبائل الفائز بلقب هذه المسابقة ثلاثة أعوام متتالية في 2000 و2001 و2001.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس