عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-10-2008 - 05:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
فيا يقود فالنسيا للفوز والاستئثار بالصدارة + بقية المباريات




أزاح فالنسيا منافسه فياريال عن صدارة الترتيب ليجلس مكانه وحيداً دون منافسة بفارق نقطتين عن إشبيليه و"الغواصات الصفراء" أي فياريال, بعد فوزه برباعية نظيفة على ضيفه المتواضع نومانسيا في اللقاء الذي جرى على ملعب الـ"ميستايا", في سابع مراحل الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحقق إشبيليه فوزاً عزيزاً خارج أرضه حين هزم ألميريا بهدف وحيد كان كافياً لرفع الفريق للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام فياريال, أما برشلونة فواصل نتائجه الجيدة وحقق فوزه الخامس هذا الموسم حين هزم مضيفه اتلتيك بلباو بهدف يتيم أيضاً ليحتل المركز الرابع أمام ريال مدريد.
فالنسيا-نومانسيا



أكد فالنسيا, حامل اللقب العام 2004, مرة جديدة بما حققه في أمسية الأحد من الـ"ليغا" أنه فريق مغاير كلياً لما ظهر به الموسم الماضي حين خسر تسع مرات على أرضه في موسم كارثي بقيادة الهولندي رونالد كومان, بعدما حقق نصره الرابع على أرضه هذا الموسم في أربع مباريات خاضها في الـ"ميستايا".
عموماً لم تكن المباراة بمستوى عال بل شابها الكثير من الروتين لكن فالنسيا كان الأفضل والأكثر حضوراً وخطورة وهو عرف بفضل تفوقه الفردي والجماعي استثمار أخطاء لاعبي منافسه الذي يبدو, وإن كان الدوري ما زال في بدايته, يسير نحو العودة لدوري الدرجة الثانية علماً أن بدايته كانت بفوز مفاجئ على برشلونة 1-0 في المرحلة الأولى.
افتتح دافيد فيا, المتألق منذ كأس أمم أوروبا الماضية, التسجيل في الدقيقة الرابعة ثم انتظر المضيف حتى الدقيقة 72 حين ضاعف خوان ماتا النتيجة إثر خطأ دفاعي, وعزز فيسنتي النتيجة في الدقيقة 83, قبل أن يختم فيا الأهداف بهدف رابع لفريقه وثاني له في الدقيقة 89, ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى ثمانية تربّع فيها على صدارة الترتيب.
وبمضي سبع مراحل على عمر الدوري يكون فالنسيا قد حافظ على سجله خالياً من أي خسارة وهو يتمتع بهذه الخاصية إلى جانب إشبيليه وفياريال.
اتلتيك بلباو-برشلونة


تابع برشلونة مسلسل الانتصارات المتواصل وحقق فوزاً خامساً توالياً على حساب مضيفه اتلتيك بلباو هذه المرة بنتيجة 1-0, ليرفع رصيده من النقاط إلى ست عشرة في المركز الرابع أمام ريال مدريد الخامس بفارق الأهداف, ومتأخراً بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر.
تفوّق برشلونة أداء في المباراة وكان الأكثر خطورة واستحواذا للكرة فهدد مرمى منافسه عدة مرات إلا أن كرتين كانتا غاية في الخطورة الأولى استثمرها الكاميروني صامويل إيتو بنجاح رائع, والثانية أهدرها إيتو برعونة ملفتة.
هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 63 حين توغل الفرنسي تييري هنري من وسط الملعب نحو عمق منطقة المضيف مراوغاً كل من صادف أمامه باقتدار ثم مرر أمامية أرضية أحسن ايتو استقبالها قبل أن يطلق يسارية قوية رائعة سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس إيرايزوز, مسجلاً سادس إصاباته هذا الموسم ليحتل المركز الثاني خلف فيا.
وكاد إيتو أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 82 حين عكس انييستا عرضية أرضية ممتازة أفضت لوضع ايتو بحالة انفراد تام, لكن محاولة الأخير في ركن الكرة أرضية زاحفة من نقطة ركلة الجزء تقريباً باءت بالفشل فكان أن تهادت الكرة خارج المرمى بغرابة.
يذكر أن برشلونة, الذي حقق فوزه الثالث خارج أرضه, كان بدأ مسلسل انتصاراته منذ المرحلة الثالثة في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي حين هزم سبورتينغ خيخون 6-1, وذلك بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الأوليين.
ألميريا-إشبيليه


حافظ إشبيليه على سجله النظيف الخالي من الهزائم لا بل عززه بانتصار رابع متتالي وخامس هذا الموسم حين ألحق بمضيفه ألميريا الخسارة الأولى على ملعب "دي ميديتيرانيو" الخاص بالخاسر.
وتعكس النتيجة صعوبة المباراة إذ كان المضيف صعب المراس فأجبرت تحركات لاعبيه منافسيهم على البقاء متأهبين خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد محاولات عديدة للتعديل إلا أن لاعبي إشبيليه امتازوا بالتنظيم الدفاعي الجيد, ونجحوا بالذود عن مرماهم بنجاح تام.
هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 53 حين حول ماريسكا كرة ركنية برأسه فوصلت للبرازيلي ادريانو كوريا المتربص على حافة المنطقة فأطلق تصويبة قوية ارتطمت بالدفاع وغيرت اتجاهها مانحة الضيوف التقدم 1-0.
وبهذا الفوز رفع إشبيليه رصيده من النقاط إلى سبع عشرة, شأن فياريال, لكن الأول انفرد بالوصافة بفارق الأهدف, إذ يملك +9 مقابل +6 للفريق الأصفر.
نتائج أخرى
من جهته حقق ريال بتيس فوزه الأول هذا الموسم حين هزم ريال مايوركا بثلاثية نظيفة رافعاً رصيده من النقاط إلى خمس بعد تعادلين سابقين حققهما في المرحلتين الثانية والثالثة أمام خيتافي وإشبيليه على التوالي.
سجل الأهداف ابيلا بيريز داميا في الدقيقة الأولى والأرجنتيني هوغو ماريانو بافون الهدف الثاني في الدقيقة 42 والكاميروني اشيل ايمانا في الدقيقة 83.
وواصل أوساسونا نتائجه الضعيفة, وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن, بخسارته أمام مضيفه سبورتنغ خيخون 1-2, الأمر الذي يضع مدربه خوسيه أنطونيو كاماتشو, مدرب منتخب إسبانيا السابق, في موقف صعب.
افتتح غونزاليز خيمينيز كارميلو التسجيل في الدقيقة 11, وعادل سانتياغو ازكويرو لأوساسونا في الدقيقة 14, قبل أن يسجل الكرواتي مات بيليتش هدف الفوز في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.
وفي مباريات أخرى تعادل بلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1, سجل الأرجنتيني ماركوس روبن إصابة السبق للضيف في الدقيقة 45 وعادل مانويل فيكتور في الدقيقة 90 لبلد الوليد.
وفاز ملقة على خيتافي 2-1, سجل للفائز المغربي نبيل باها والبرتغالي سيرجيو باولو دودا في الدقيقتين 31 و38, وللخاسر سولدادو في الدقيقة العاشرة, وارتقى ملقة للمركز التاسع بهذا الفوز. وتعادل راسينغ سانتاندير مع ديبورتيفو لاكورونيا سلباً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس